بالصور.. وزير النقل يعلن إعادة دراسة تنفيذ مشروع القطار المكهرب السلام-العاشر مع الصين.. جلال سعيد يؤكد من بنى سويف: مهمتنا تحسين السكة الحديد وتحديث القطارات.. وتشغيل 50 عربة جديدة أسبوعيا

أعلن الدكتور جلال سعيد وزير النقل رسميا إعادة دراسة تنفيذ مشروع القطار المكهرب السلام/العاشر من رمضان مع شركة أفيك الصينية بعد إلغائه فى شهر يناير الماضى، من قبل وزير النقل السابق قبل ساعات من توقيع العقد النهائى خلال زيارة الرئيس الصينى الأخيرة للقاهرة.

وقال وزير النقل فى تصريحات على هامش زيارته لورش سكة حديد أبو راضى ببنى سويف، إن الوزارة تدرس مجددا كذلك تنفيذ مشروع كهربة خط سكة حديد أبو قير بالإسكندرية، وأن الوزارة مهمتها تحسين الخدمة بالسكك الحديدية وتحديث أسطول قطاراتها.

وتفقد وزير النقل ورش سكة حديد كوم أبو راضى ببنى سويف، لمتابعة خطة تطوير عربات الركاب التى تجرى بالورش، مطالبا خلال زيارته بتحقيق أعلى مستوى من الجودة والإمكانيات الفنية خلال أعمال التجديد والصيانة، لصالح المواطن المصرى.

ووافق وزير النقل خلال لقائه مع العاملين بالورش على هامش زيارته للورش على صرف حافز الاستعداد للعاملين بأثر رجعى ابتداء من أول مارس الماضى، مع حصولهم على أى مزايا تحصل عليها أى ورشة بالسكة الحديد على مستوى الجمهورية.

وطالب وزير النقل بضرورة أن تكون العربات على أعلى مستوى من الجودة والإمكانيات الفنية، بما يخدم المواطن مع الحفاظ على أعلى معدلات السلامة والأمان بها، وطلب تقريرا شاملا عن الورشة وعدد العمرات التى قامت بها خلال الفترة الأخيرة.

وتعهد وزير النقل بتشغيل من 40 إلى 50 عربة أسبوعيا ودخولها الخدمة ضمن خطة شاملة لتطوير أسطول قطارات السكة الحديد، حيث تقوم ورش أبو راضى وحدها بإنتاج 130 عربة شهريا، لافتا إلى وجود خطة لتحديث ورش السكة الحديد بما يساهم فى زيادة الإنتاج وتحسين الخدمة.
























الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;