بالصور.. 10 آلاف جنيه تنقذ ربة منزل وأولادها الخمسة.. "منى" تحدت عادات منع تعليم البنات ووصلت بهن للجامعة بفضل ماكينة الخياطة.. وتؤكد: "عاوزة أرمم البيت وأسدد ديونى علشان اعرف أعيش"

أرملة شحب لونها وشابت قبل الأوان بسبب الفقر..رحل زوجها وسبب لها صدمة كبيره لأنه ترك لها مسئوليه كبيرة وسط ظروف اقتصادية صعبة ومنزل أوشك على الانهيار لا تتجاوز مساحته 40 متر مبنى بالطوب اللبن ومسقوف بألواح الخشب أكلت الرطوبة جدرانه وحالة الفقر المدقع وعادات وتقاليد تمنع الفتيات من الذهاب إلى المدارس.

وجدت الأرملة نفسها إما أن تعيش أو يموتوا جميعا فقررت أن تعيش مع أبنائها تحت سقف المنزل فاقترضت المال واشترت ماكينة حياكة وبدأت تعمل وتأكل وتعلم أبنائها لكنها عجزت فى ذلك الوقت من تسديد مديونياتها التى تراكمت عليها لتصل إلى 10 ألاف جنيه لا تستطيع سدادها وأصبحت مهدده هى وأبنائها.

تقول منى أحمد محمد 36 سنه من قرية القطوشه التابعة لمركز سمالوط، إنها تزوجت وهى فى سن 15 سنه مثلها مثل باقى البنات وخرجت من التعليم وهى فى المرحلة الابتدائية بسبب الظروف الاقتصادية وأضافت توفى عنى زوجى منذ 4 سنوات وكان يعمل أجيرا وترك لى هما كبيرا 5 من الأبناء إسلام البنت الكبرى وإيمان وعمر وخالد الصف الثانى الإعدادى وأسامة الصف السادس الابتدائى.

وتابعت: بعد ما توفى زوجى البنات رفضوا أن يستكملوا دراستهم بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التى نمر بيها واحتياجنا لكل مليم وعلمهم أن والدهم لم يترك لنا ما نعيش منه فقد كان فلاحا بسيط لكنى اصريت على أنهم لابد أن يواصلوا الدراسة خاصة لما شفت دموع بنتى وهى تقول "يعنى مش هنكمل تعليمنا ".

وتضيف: "ذهبت واشتريت ماكينة حياكة بالقسط علشان ألاقى المال اللى نقدر نعيش بيه وبعدها عملوا لنا معاش 350 جنيه لكن فى مراحل عملى لتربيه أولادى تراكمت على المديونيات حتى وصلت إلى 10 آلاف جنيه لدى التجار اللى بيعطونى قماش وأصبحت عاجزة عن سدادها لان الماكينة يا دوب بتآكلنا عيش حاف وكمان مش قادرة اكسر أى مليم علشان ابنى البيت وإحنا مهددين يسقط البيت فوقنا فى أى لحظة ولفتت منى أن البيت مساحته لا تتجاوز 40 متر ومبنى منذ سنوات طويلة بالطوب اللبن والأملاح أكلت جدرانه حتى أصبح مائلا ومهدد بالانهيار لكن أين نذهب، وأضافت منى أولاد الحلال بيحاولوا يساعدونا على قدر إمكانيتهم وأنا طلبت من ربنا كتير انه ياخدنا من الفقر اللى إحنا فيه".

ولفتت "كان حرام علينا وخفت ربنا يحاسبنى ليه معلمتيش أولادك بس أنا تعبت والحياة صعبه" وأضافت "انه فيه أيام كاملة لا نجد سوى رغيف الخبز الحاف نأكله".

أناشد الرئيس السيسى وأقول له بنتك وأولادها الخمسة أمانه فى رقبتك إحنا مش لاقيين العيش الحاف ابنى لينا البيت يا ريس وارحم اولاى من التشرد بسبب الديون اللى فى رقبتى ومش عارفها أسددها.












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;