أشهر 13 جملة حذفها على عبدالعال من مضبطة البرلمان خلال 6 أشهر

"تحذف من المضبطة" جملة ليس من حق أحد يطلقها تحت قبة البرلمان سوى رئيسه فقط .. وغالباً ما تكون بسبب لفظ خارج أو غير لائق يصدر عن أحد الاعضاء ويرى رئيس البرلمان ضرورة لحذفها.
ولمن لا يعرف ما هى المضبطة ؟ فالمضبطة هى الصندوق الأسود للجلسات العامة المنعقدة بحضور النواب تحت القبة تسجل كل صغيرة وكبيرة مما ينطقون لتكون لما يصدر من النواب ولرئيس مجلس النواب الحق فى حذف بعض الكلمات أو جملة بأكملها يرى أنها مخلة وتتنافى مع الآداب العامة ولا ترقى ليذكرها التاريخ. وبعد مرور 6 أشهر على انطلاق السباق التشريعى يرصد انفراد أشهر الكلمات التى أمر الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بحذفها من المضبطة .

عبير تقبية لوزيرة التضامن:أنتى غير مؤهلة للمنصب
شنت النائبة عبير تقبية، هجوما على غادة والى، وزير التضامن الاجتماعى،خلال مناقشة المادة الخاصة بالحد الأدنى للمعاشات ، قائلة ال500 جنيه تعملى بيهم إيه الوزيرة صحيح على راسنا ولكن هى غير مؤهلة أن تكون على رأس وزارة التضامن الاجتماعى" ، فيما طالب الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بحذف الجملة الأخيرة.

إيهاب عبد العظيم يحذر الحكومة من ثورة جياع بالصعيد نتيجة للتهميش
فيما حذر النائب إيهاب عبد العظيم، المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أثناء مناقشة الموازنة المالية لعام 2016، 2017، من استمرار تهميش الحكومة للصعيد ، قائلا "لو خرج الصعيد سيقضى على الأخضر واليابس، أحذر من ثورة جياع تنطلق من الصعيد، لأن الصعيد يشعر بالتهميش" ، وأمر الدكتور على عبد العال بحذف مصطلح ثورة جياع من المضبطة.

نائب العجلة يصف مسئولى التعليم بالفشلة
ومن جانبه وصف محمد الحسينى، نائب العجلة، هجوما على مسئولى وزارة التربية والتعليم لتردى أوضاع دورات المياه بالمدارس ووصفهم ب" الفشلة" ، وطالب مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب بحذف جملة المسئولين الفشلة من المضبطة واستجاب على عبد العال لمطلبه لما بها من تعميم.
سلامة الجوهرى: كارنيه نقابة الصحفيين ب50 ألف جنيه
وفى أزمة الصحفيين قال النائب سلامة الجوهرى، إن " كارنيه نقابة الصحفيين ب50 ألف جنيه"، وحذفها عبد العال من المضبطة.
عبير تقبية الداخلية انسحبت فى 25 يناير
وفى الجلسة ذاتها أمر عبد العال بحذف عبارة من كلمة النائبة عبير تقبية، التى قالت فيها " فى 25 يناير الداخلية انسحبت ".

"عبد العال" يحذف عبارة أسامة شرشر عن "تعارض المصالح" بانتخابات اللجان
وأعلن النائب أسامة شرشر، خلال كلمته بإحدى الجلسات العامة لمجلس النواب، استقالته من ائتلاف "دعم مصر"، احتجاجًا على ما وصفه بتضارب المصالح داخل تشكيل اللجان النوعية، محملا الدكتور على عبد العال مسئولية شبهة تعارض المصالح داخل اللجان النوعية، وخص بالذكر لجنتى السياحة والطيران والصناعة، قائلاً: "يجب أن يكون هناك كفاءات وعقليات داخل اللجان ولا يكون هناك شبهة تعارض مصالح"

أحمد رسلان: الحكومة تدفع الوطن إلى عدم الاستقرار
ومن جانبه قال النائب أحمد رسلان خلال مناقشة أزمة منطقة الحزام الأخضر بمدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية، قائلا: "نحن كنواب ندفع نحو استقرار الوطن والحكومة تدفعنا إلى عدم الاستقرار"، ومن جانبه طالب الدكتور على عبد العال بحذف تلك العبارة من المضبطة، قائلا: "الحكومة والمجلس حريصان على استقرار الوطن" .
عمرو أبو اليزيد: وزير الصحة فاشل
وفى سياق آخر وصف النائب عمرو أبو اليزيد وزير الصحة، أحمد عماد، بالفاشل ، قائلا " وزير الصحة فاشل ولا يستطيع أن يدير المنظومة بنجاح" وطالب عبد العال بحذف الكلمة من المضبطة.

إلهامى عجينة يصف وزير الزراعة بأفشل وزير
ووصف النائب الهامى عجينة، وزير الزراعة،عصام فايد، بأنه "أفشل وزير"، وتابع قائلا خلال الجلسة العامة لمجلس النواب: "البقاء لله فى محصول القطن بسبب سياسة الوزير الفاشلة"، وعبد العال يحذف وصف الوزير بالفاشل.

رئيس البرلمان يحذف كلمة "التدليس" من كلمة خالد يوسف

وقال النائب خالد يوسف إن ما ورد من ملاحظات تبرر عدم إمكانية زيادة أعضاء هيئة المكتب والوارد فى مشروع قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب استناداً للمادة (117) غير صحيح لأن المادة الدستورية ليس لها علاقة إطلاقاً بهذا الأمر، واصفاً ذلك بأنه نوع من التدليس، الأمر الذى رفضة الدكتور على عبد العال وأمر بحذف كلمة تدليس من المضبطة.

رئيس البرلمان يحذف ما ورد فى المضبطة بشأن ارتداء النائبات ملابس "محتشمة"

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إنه تم حذف ما ورد فى المضبطة على لسان النائب إلهامى عجينة بشأن ضرورة ارتداء النائبات ملابس "محتشمة".
عبدالعال" يحذف اتهام أسامة شرشر لوزيرة التضامن بتبديد أموال التأمينات بعد غضبها

واتهم النائب أسامة شرشر، غادة والى، وزير التضامن الاجتماعى بتبديد أموال التأمينات، الأمر الذى اعترضت عليه وطالبت بحذفه من المضبطة ليستجيب الدكتور على عبد العال لمطلبها.

عبد العال يحذف كلمة لنائب تتعلق بالسلطة القضائية من المضبطة
وبدوره قال النائب عادل الشريف، إن " نواب البرلمان يعبرون عن إرادة الشعب وهم أدرى بمصلحته من السلطة القضائية بالنسبة لموضوع تأجيل تشكيل لجنة لفحص تقرير لجنة تقصى الحقائق عن الفساد بسبب قرار النائب العام بحظر النشر" ، موضحا أن " النواب هم الأحق بنظر هذا الموضوع والنواب يمثلون الشعب".
فيما رفض الدكتور على عبد العال وقال إن السلطة القضائية والتشريعية يهدفون لخدمة الوطن.

8d75f7966e1fe2ee5bd634bf066f70dc

241

18678844771443474958

hjda41jl

أسامة-شرشر



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;