5 أهلاوية قالوا "لأ" للزمالك.. شريف إكرامى تمسك بالأحمر رغم الاستبعاد.. أبو تريكة رفض شنطة فلوس زملكاوية.. بركات أعلن: من لم يلعب للأهلى لم يلعب كرة.. وجدو "حب وصل للنيابة".. ومتعب ضحى بالملايين

كثيرون للغاية اللاعبون الذين لعبوا لناديى الأهلى والزمالك وعلى العكس نجوم قلائل هم من رفضوا اللعب للقطبين وأعلنوا أن "نادى واحد يكفى" متمسكين بالعلاقة الأبدية التى تربطهم بناديهم وجماهيرهم فى زمن الاحتراف الذى لا يعرف لهذه المشاعر طريقًا. ومنذ ساعات أعلن مرتضى منصور رئيس الزمالك رفض شريف إكرامى حارس الأهلى الانتقال للفريق الأبيض بداعى كونه مولودًا فى القلعة الحمراء، وبهذه المناسبة يستعرض "انفراد" أشهر النجوم الأهلاوية الذين رفضوا عروضًا من الغريم التقليدى الزمالك وقالوا "لأ".

شنطة فلوس أبو تريكة اضطر محمد أبو تريكة، نجم منتخب مصر، للمبيت بمسجد فى أحد الأيام التى سبقت انتقاله من الترسانة للنادى الأهلى مطلع عام 2004.

وسرد حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة السابق ورئيس الترسانة السابق قصة طريفة حدثت مع أبو تريكة أثناء فترة مفاوضات قطبى الكرة المصرية معه للانتقال لأحدهما.

وقال فريد: "فوجئت بوجود أبو تريكة فى مكتبى الخاص فى السابعة صباحًا، وأمامه حقيبة بها مبلغ كبير من المال".

وأضاف: "حين سألته أخبرنى بأن الحقيبة بها 700 ألف جنيه أعطاها له مسئولو الزمالك فى الليلة السابقة من أجل التوقيع للنادى الأبيض".

وتابع: "أوضح لى أبو تريكة أنه قضى الليلة فى مسجد حتى توجه إلى مكتبى فى السابعة صباحًا، وحين سألته عن السبب قال لى إنه تخوف من سرقة هذا المبلغ الكبير من منزله".

وأشار فريد إلى أن أبو تريكة رفض الانتقال للزمالك وأعاد الحقيبة لرغبته فى الانتقال للأهلى بعدما علم باهتمام الشياطين الحمر بضمه.

وانتقل أبو تريكة بعد هذه الواقعة بأيام للأهلى مقابل 450 ألف جنيه ليصنع أسطورة فى الأهلى ونجومية لم يكن يتوقعها ابن الترسانة فى يوم من الأيام، ويصبح معشوق جماهير كرة القدم، الذين لقبوه بـ"القديس".

جدو حب وصل للنيابة فيما يمتلك محمد ناجى "جدو" مهاجم الأهلى السابق قصة حب كبيرة مع القلعة الحمراء وصلت للنيابة عندما وقع اللاعب على عقود انتقاله لنادى الزمالك قبل السفر لبطولة الأمم الأفريقية 2008، فتألق بعد ذلك فى البطولة وحصد لقب هدافها وعلا شأنه ليعود لمصر ويجدد لناديه السكندرى متجاهلاً الزمالك فتشتعل أزمة بين الناديين يرجح اتحاد الكرة فيها "كفة القضية" لصالح الاتحاد السكندرى فيكمل اللاعب عقده ويخوض النصف الثانى من الموسم الماضى مع النادى الساحلى.

وتجددت الأزمة عندما انتقل جدو للأهلى بقيمة 7 ملايين جنيه مع إعارة أحمد على والعجيزى وبيع عطية البلقاسى نهائيًا بعد انتهاء الموسم، فيعلن الزمالك تمسكه بحقه فى انتقال اللاعب لصفوفه وفق العقود التى وقعها اللاعب ويصرح اللاعب بأنه وقع على أوراق بيضاء فقط! وتتفجر الأزمة ويقرر اتحاد الكرة إيقاف اللاعب لحين بت اللجنة القانونية التى شكلها الاتحاد فى القضية التى وصلت للنيابة ليغيب اللاعب عن أولى مباريات الموسم المحلى مع الأهلى أمام حرس الحدود فى لقاء السوبر المصرى، ويعود بعدها للتألق بالقميص الأحمر، مسجلاً العديد من الأهداف الحاسمة فى بطولات الأهلى قبل أن يرحل .

محمد بركات بينما أكد محمد بركات نجم الأهلى السابق أن من لم يسعده حظه باللعب للأهلى فهو حقًا لم يمارس كرة القدم، وقال الزئبقى بركات إنه ندم على الفترة التى قضاها من عمره ولم يشجع فيها الفريق الأحمر.

وأشار بركات إلى أنه نشأ فى أسرة زملكاوية، مضيفًا: "كان من الممكن أن أكون من ناشئى الزمالك، لكنها إرادة الله، حيث كان عمى صديقًا لأحد مسئولى النادى وكان من المفترض أن انضم لناشئي الفريق".

وتابع: "ذهبت للإسماعيلى منذ 20 عامًا لكى أحصل على بطولة، وبعد الانتقال للأهلى ومعرفة الفريق من الداخل ندمت على الفترة التى أضعتها دون تشجيع الأهلى".

شريف إكرامى بينما كشف مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، عن تقدمه بعرض ودى إلى شريف إكرامى حارس مرمى النادى الأهلى الذى فقد مكانه الأساسى مؤخرًا بعد خطأ فى مباراة فريقه ضد أسيك فى دورى الأبطال.

مرتضى منصور قال فى تصريحات تليفزيونية: "لا أحد يعرف أننى رحبت بضم شريف إكرامى فى الزمالك إذا كان يريد الرحيل عن النادى الأهلى، وأخبرته ووالده بهذا الأمر".

شريف إكرامى تم استبعاده للمرة الثانية على التوالى من قائمة الأهلى فى كأس مصر ليغيب عن مباراة إنبى فى نصف نهائى البطولة، بعد أن غاب عن قائمة فريقه فى مباراة سموحة فى دور الثمانية.

مرتضى منصور كشف عن رد حارس الأهلى ووالده قائلاً: "إكرامى قال إن شريف ابنه مولود فى النادى الأهلى، وكان هذا رد على رغبته فى البقاء فى ناديه، ولذلك احترمنا رده وانتماءه لناديه".

عماد متعب وإبان تألق عماد متعب مهاجم الأهلى ومنتخب مصر تلقى عرضًا مغريًا من الزمالك عن طريق ممدوح عباس رئيس النادى السابق الذى فتح خزائنه للقناص الذى أعلن رفضه قبول العرض متمسكًا بالأهلى الذى تربى ونشأ بين جدرانه.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;