مستشار بحملة ترامب: الغاز الإسرائيلى فى حاجة للسوق المصرى

حذر جورج بابادوبولوس، أحد كبار مستشارى حملة المرشح الجمهورى الأمريكى دونالد ترامب، للشئون السياسية، من خسارة إسرائيل للسوق المصرى للغاز الطبيعى.

كما حذر بابادوبولوس، من النفوذ الروسى المتنامى فى الشرق الأوسط، قائلاً: "إن الولايات المتحدة لديها مصلحة فى إقامة علاقات بين إسرائيل والدول المجاورة وأوروبا حول احتياطيات الغاز المكتشفة، ولكن اغتنم الروس الفراغ الذى تركه الأمريكان بالمنطقة لضرب المصالح الأمريكية الاقتصادية، بالتعاون مع العديد من دول الشرق الأوسط وعلى رأسها مصر".

ودلل المسئول الأمريكى وفقًا لموقع "أنرجى نيوز" الإخبارى الإسرائيلى، المتخصص فى شئون الطاقة، على ذلك بلقاء الرئيس الروسى فلادمير بوتين نظيره المصرى عبد الفتاح السيسى عدة مرات خلال الفترة الأخيرة، كما أن الرئيس الأمريكى بارك أوباما لم يلتق الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى سوى مرة واحدة فى نيويورك.

وقال بابادوبولوس، إن شركة "غاز بروم" الروسية ستدخل فى شراكة مع مصر بعد أن تم اكتشاف خزان جديد وضخم للغاز فى مصر، فيما ستشترى "لوك أويل" الروسية حصة 20% من الغاز المكتشف فى مصر، وأن هذا الاتجاه سيستمر ويتعزز بذلك الأقدام الروسية فى مصر، مما سيؤثر على إسرائيل، لأنه من المهم أن يكون السوق المصرية المستهدف الرئيسى لصادرات الغاز الإسرائيلية، خاصة أن بيعه لتركيا لن يحدث قريبًا، فيما أن صادرات الغاز إلى مصر يجب أن تحظى بالدعم الأمريكى والأوروبى.

فيما قال الموقع الإسرائيلى، إن الحكومة المصرية تعمل حاليًا إصلاحات بعيدة المدى فى مجال الغاز، وتعلق أهمية كبيرة على الواردات والصادرات من الغاز فى مصر ولديها الكثير من شركات الغاز الخاصة بها، ولكن الاستهلاك فى البلاد هو أعلى من المعدل، وبالتالى فهى فى حاجة لاستيراد المزيد من الغاز من مصادر خارجية وعلى إسرائيل استغلال ذلك فى المستقبل.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;