الأوقاف: المشاركة العالمية الواسعة بمسابقة القرآن الكريم تعكس ريادة مصر

أكد د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن المشاركة العالمية الواسعة فى مسابقة القرآن الكريم الثالثة والعشرين التى تقيمها وزارة الأوقاف المصرية بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء فى الفترة من 10 – 14 أبريل المقبل تعكس ريادة مصر في هذا المجال، وما حظيت به هذه المسابقة من ثقل عالمى، إضافة إلى الاطمئنان الكامل إلى ما تتمتع به مصر من أمن وأمان.

وأضاف وزير الأوقاف، فى بيان، أن ريادة مصر تنعكس فى الإقبال على المسابقة سواء من حيث عدد الدول التى بلغت 52 دولة أم من حيث عدد المشاركين والمتسابقين الذين بلغوا 65 متسابقًا، أم من حيث عدد المحكمين الذين بلغوا 9 محكمين، أم من حيث عدد الضيوف والمرافقين ورؤساء الوفود.

وقالت الاوقاف: حرصنا على إقامة المسابقة بأرض سيناء المباركة لإرسال عدة رسائل، منها إرسال رسالة للعالم كله عن مدى ما تتمتع به مصر من أمن واستقرار، ومنها دعم السياحة وإظهار ما تتمتع به سيناء من مقومات سياحية فريدة، سواء فى الجوانب الطبيعية الخلابة أم الآثار الدينية والتاريخية والحضارية المبهرة، مع التأكيد على أن الدين والحضارة يتعانقان ولا يتناقضان أبدًا.

يذكر أنه للمرة الأولى من نوعها تشارك دولة إثيوبيا فى مسابقة الأوقاف الدولية للقران الكلايم المقامة من 10 إلى 14 إبريل المقبل، ضمن 52 دولة يوفدون 65 متسابقا تتصدر أفريقيا المشهد، وتشارك دول مينمار وتيمور الشرقية وروسيا فى المسابقة التى يفتتاحها وزراء الأوقاف والشباب ومحافظ جنوب سيناء.

اخبار متعلقة..

بالفيديو والصور.. سيطرة السلفيين على عشرات المساجد بالمحافظات فى غفلة وزارة الأوقاف.. أبرزها الذكر الحكيم وفاطمة الزهراء وذى النورين بالجيزة.. مصطفى العدوى ونجلى الحوينى ويعقوب أشهر من اعتلوا المنابر الأوقاف تعرض على خطباء المكافأة المتظاهرين زيادة الأجر وأولوية التعيين



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;