نائب رئيس شرطة دبى يفتتح مدرسة "خلفان" لتحفيظ "القرآن"

افتتح الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، المبنى الجديد لمدرسة خلفان لتحفيظ القرآن الكريم، بمنطقة البرشاء الثانية بدبي، وحضر حفل الافتتاح عدد من مدراء الدوائر الحكومية وكبار الضباط والمسؤولين، ورجال الدين، وجمع غفير من الجمهور.

وألقى الدكتور أحمد بن عبد العزيز الحداد كبير مفتين مدير إدارة الإفتاء في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، كلمة تحدث فيها عن فضائل القرآن الكريم، والقيم الاخلاقية في القرآن، وغرس تلك القيم في الأبناء من خلال تحفيظهم القرآن وتطبيق تعاليمه، كما تحدث عن محاور التشريع في القران الكريم، والاخلاق التي كان عليها النبي صلى الله عليه وسلم.

وأشاد الحداد، بخلفان، على هذا الإنجاز داعيا له ولوالده جزاء هذا العمل بالثواب.

من جاب آخر القى أحمد الزاهد كلمة جائزة دبي الدولية للقران الكريم، نيابة عن المستشار إبراهيم محمد بوملحة، المستشار الثقافي لصاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، أشاد فيها بالفريق ضاحي خلفان، وانجازاته ودوره في حفظ القران.

كما ألقى الشيخ الدكتور محمد شقرون مدير مدرسة خلفان لتحفيظ القرآن، ذكر فيها قيمة القران واهميته لكل مسلم وعدم هجره او الانشغال عنه لأي سبب من الاسباب، وذكر بعض الامثلة التي كانت لرسول الله كقدوة للناس في قراءة القران.

وتأسست مدرسة خلفان لتحفيظ القرآن عام 1999م، برعاية خاصة وعلى نفقة معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وقد أطلق عليها اسم "مدرسة خلفان" نسبة إلى المغفور له بإذن الله والده خلفان بن ضاحي بن تميم، لتكون صدقة جارية لا تنقطع، واختار لها شعارا مقتبسا من حديث الرسول-عليه الصلاة والسلام- وهو "بلغو عني ولو آية".

ويبلغ عدد طلابها من الجنسين 250 طالبا وطالبة، وتعنى المدرسة بتحفيظ القرآن الكريم بالتجويد وتعليم الكبار التلاوة الصحيحة، وإقامة الدورات المختلفة في علوم القرآن، وقد تخرج من المدرسة حتى اليوم أكثر من ثمانين طالبا وطالبة من حفظة القرآن، وعددا كبيرا من المجازين بالقراءات بالسند الى رسول الله –صلى الله عليه وسلم- ودرس فيها العديد من الأئمة العاملين في مساجد دبي، كما شاركت في مسابقات كثيرة وحازت على المراتب الأولى، وقد حصل أحد طلابها على المرتبة الأولى خلال مشاركته في جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم.

EI8B76301

EI8B76421

EI8B78241



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;