بالصور.. أهالى 40 عزبة فى الشرقية يعيشون على مياه الجراكن بسبب أزمة العطش

مازال أهالى قرى صان الحجر أولاد صقر بالشرقية، يعشيون مأساة انقطاع مياه الشرب، حيث يلجأون لملء الجراكن حصولا على المياه، كما أنهم يستخدمون مياه الصرف فى الوضوء .

40 عزبة بصان الحجر بلا مياه قال حسيب عبد الحميد 55 سنة، إن قرى القصبى شرق والقصبى غرب واللتين تضمان 40 عزبة، لم ترى المياه طوال أشهر الصيف، لافتا إلى أن المياه تأتى بشكل متقطع كل فترة، وأن آخر مرة جاءت للقرية كانت منذ 3 أيام .

وأضاف أن هذه المشكلة مزمنة، لكون مركز صان الحجر يتغذى من محطة حجير بفاقوس، والتى تبعد مسافة طويلة عن القرى، فضلا عن ضعف طاقتها الإنتاجية، قائلا: "سمعنا كتير عن حل مشكلة المياه ورفع الإنتاجية، وكله كلام".

وقال نجل عمة عبدالحميد محمد عبدالحميد عامل زراعى: "إحنا مش بنشوف المياه، حتى الوضوء بنستخدم مياه الصرف عشان مفيش غيرها"، مشيرا إلى أننا نعيش على مياه الجركن والتى تقوم بشرائها من الباعة ولا نرى فناطيس الحكومة التى يقولوا عنها .

بينما أكد محمد أنور أن ترعة أبو لحم المغذية للقرية، أصبحت جافة هى الأخرى و"لا نرى مياه شرب أو رى ".

أهالى أولاد صقر يستغيثون بالسيسى جدد على المهدى، عضو مجلس محلى سابق وأحد أبناء قرية إبراهيم حسن التابعة لمركز أولاد صقر، نداءه للرئيس السيسى بحل أزمة المياه فى القرية التى يعيش فيها 10 آلاف مواطن، موضحا: أن المياه مقطوعة بشكل مستمر عن القرية ومياه المناوبة التى من المفترض تصل يوم فى الأسبوع، لم نرها منذ بداية الصيف، وانقطعت تماما عن القرية، و فناطيس الشركة لا تأتى بانتظام، ما يضطرنا لاستخدام مياه الجركن واللجوء لمياه المصرف .

ويشار إلى أن قرية إبراهيم حسن، تقع على الحدود مع محافظة الدقهلية، وكانت هناك خطة قبل عامين لمد خطوط لها من الدقهلية، بدلا من الشرقية لبعدها عن المحطة المغذية لأولاد صقر، لحل الأزمة وتوفير المياه، وأن الخطة توقفت دون سبب واضح .

المحافظة لدينا خطة لحل الأزمة وأعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، افتتاح محطة أبوشلبى، فى 40 يونيو الجارى، لتغذية 5 مراكز فى شمال المحافظة ( فاقوس – الحسينية – أبو كبير – القرين – ههيا )، وبالإضافة إلى اعتماد خطة أخرى لرفع إنتاجية المحطات لتوفير المياه لمركز صان الحجر والحسينية.














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;