فى عام 2015 أعطت شركة DeepMind التى تملكها جوجل فرصة للذكاء الاصطناعى المتطور للوصول وتعلم ألعاب أتارى 2600 القديمة، وتمكن هذا الذكاء من تعلم 49 لعبة من تلقاء نفسه، وكان هناك ألعاب أخرى وجد صعوبة فى تعلمها بسهولة مثل "Montezuma's Revenge" الشهيرة، ومؤخرًا كشفت شركة جوجل أن الذكاء الاصطناعى الخاص بها تمكن من تعلم هذه اللعبة وتحقيق الفوز فى عدة مباريات.
وتم تطوير الذكاء الاصطناعى بشكل معين يساعده فى استكشاف اللعبة وتعلم الخطوات التى يجب اتباعها من أجل الفوز، وتمكن النسخة الجديدة من الذكاء الاصطناعى الذى طوره الباحثين فى DeepMind التابعة لجوجل من اكتشاف 15 غرفة داخل اللعبة من أصل 24، وتمكن فى الفوز فى بعض المراحل من المرة الأولى.
ووفقًا لموقع engadget الأمريكى فإن فريق المطورين قال إن نظام الذكاء الاصطناعى أحرز تقدم كبير فى لعبة Montezuma's Revenge الشهيرة التى تلتزم من اللاعب التخطيط ومقدار من الحيل والمراوغات لكى يصل اللاعب لهدفه.
جدير بالذكر أن ذكاء جوجل الاصطناعى لفت انتباه وإعجاب العالم عندما هزم بطل العالم فى الشطرنج الصينى "لى سيدول" فى أربع جولات مقابل واحدة فقط.