قدم مسلسل «الميزان»، للمؤلف بهاء دويدار، والمنتج طارق الجناينى، حالة درامية مختلفة، وناقش قضية مهمة، هى علاقة المال والإعلام بالسلطة، ومدى قدرة الأنظمة الحاكمة على التلاعب ببعض الفضائيات كى تقول ما تريده، وإسقاط رجال أعمال بعينهم عندما تغضب السلطة منهم، وهذا يتمثل فى الشخصيات التى يقدمها الفنان أشرف زكى بدور «رجل الأعمال شرف مختار»، ومالك القناة الفضائية «صبرى فواز»، وأحمد فهمى مقدم برنامج التوك شو «حواديت بلادنا»، بدور الإعلامى «عمرو أمين».
ولعب الفنان باسل خياط شخصية «خالد»، ضابط الشرطة، بطريقة غير تقليدية، من خلال رسم ملامح جديدة ومختلفة تتماشى مع تنقلات الدور، الذى يمر بمراحل عديدة بدءا من دوره الإيجابى فى البداية من خلال مواجهة الخارجين عن القانون، وتجار المخدرات، مهما كلفه الأمر، حتى تحوله لخائن وتورطه فى إعدام رجل برىء من أجل مصالح شخصية، كذلك قدم محمد فراج شخصية «محسن»، الشاب المهمش الذى يخرج من السجن ليواجه حياة جديدة، ويدخل فى صراعات حياتية مختلفة بشكل جيد يتماشى مع مثل هذه الفئة.
وتقدم الفنانة غادة عادل شخصية المحامية بطريقة السيدة المصرية الطبيعية، التى تراها جادة فى عملها مع مديرها فى مكتب المحاماة «سناء شافع»، لكونها محامية شابة تعمل لدى محام كبير، وشديدة أثناء وقوفها بالمحكمة كى تترافع عن وكلائها، وأنثى فى منزلها ومع زوجها «باسل خياط».
ربما زحام السباق الدرامى الرمضانى الحالى، جعل هناك نوعا من الاختلاط على المشاهد، لكثرة القنوات الفضائية والأعمال المعروضة، لكن غادة عادل وباقى صناع مسلسلها بالتأكيد سيحصلون على حقهم بـ«الميزان» مع تطور حلقات المسلسل، الذى يوجد فيه نخبة من ممثلى الأدوار المركبة مثل باسل خياط، ومحمد فراج، وصبرى فواز، وأشرف زكى وغيرهم، وفى العرض الثانى والثالث للمسلسل أيضا.