روجينا: سوسكا فى الطبال من "جوايا".. و"حنان" فى الأسطورة أجهدتنى

خلافى مع أمل رزق شائعات سخيفة ومغرضة للوقيعة بين الناس وبعضها و«إحنا بنفطر وبنتسحر مع بعض» وقعت على دورى بمسلسل «الأسطورة» قبل قراءة السيناريو.. وشخصيتى فيه تعبر عن كل ست فى مصر عبرت النجمة روجينا عن سعادتها البالغة بردود الأفعال التى تلقتها عن دورها بمسلسلى «الأسطورة» مع النجم محمد رمضان و«الطبال» مع النجم أمير كرارة، وكشفت روجينا لـ«انفراد» حقيقة استعانتها بمدرب رقص من أجل شخصية «سوسكا الراقصة»، وعن تعاونها مع المنتجة دينا كريم لأول مرة، وعن علاقتها بالمخرج محمد سامى والنجم محمد رمضان.

تقدمين شخصية راقصة فى «الطبال» لأول مرة، ويبدو أن الشخصية مثلت تحديا كبيرا لك خصوصا أنك فاجأت الجمهور بهذه الشخصية؟ - بالفعل شخصية «سوسكا» فى «الطبال» مثلت لى تحديا كبيرا، منذ أن قرأتها على الورق، خصوصا أن هذه هى المرة الأولى التى أجسد فيها شخصية راقصة، وما حمسنى أكثر لتجسيدها تركيبتها الدرامية فهى بعيدة عن الصورة النمطية للراقصة، وهو ما دفعنى لأقبل هذه الشخصية بسبب طيبتها وحنيتها طوال الوقت مع البطل «صالح أبوجزية» يجسده أمير كرارة، وكلما كانت الشخصية بعيدة تماما عن الممثل والصورة الذهنية المأخوذة عنه يكون التحدى أكبر.

هل استعنت بمدرب للرقص أم إنكِ شاهدتِ فيديوهات لراقصات قبل البدء فى التصوير؟ - لم أعتمد على مدرب رقص ولم أشاهد أحدا لكى أتعلم الرقص، كل ما فى الأمر أن الإنسان طوال حياته يشاهد راقصات سواء فى الأفلام أو المسلسلات وما شابه، وشخصية «سوسكا» نابعة من داخلى ولا تشبه أحدا، حيث صنعت سوسكا من خيالى كممثلة، لذلك ظهرت الشخصية بطريقة يحبها الجمهور، ورأيتها وهى تمشى وتقف وكيف تتحدث إلى صالح وحنيتها معه ولا تنس أنها شخصية طيبة وكل هدفها فى الحياة أن تعيش مع الشخص الذى تحبه، لذلك فاجأتنى ردود الأفعال على الشخصية، وهو ما أكد لى أننى كنت على حق فى صياغة كل التفاصيل التى تخصها. وأحمد الله على هذا النجاح والصدى الذى حققه المسلسل مع الجمهور، وفوجئت أن هناك «كوميكس» وصورا يكتب عليها «سوسكا»، وهناك أشخاص من «الفانز» وضعوا صورة لبنت صغيرة ببدلة رقص وقالوا عليها: «دى سوسكا الصغيرة» الناس الآن ينادوننى بسوسكا، على الرغم أنه قبل رمضان هناك من تحفظ على قيامى بتجسيد دور راقصة وقالوا لى: «إحنا مضايقين إنك هتعملى رقاصة»، ولكن إصرارى هو ما دفعنى لتقديم الشخصية بهذا الشكل الذى أحبه الجمهور، ولا تنس أن هدفى الأساسى كان ارتباط الجمهور بسوسكا إنسانياً، وهو ما تحقق والكل لاحظ البدل المحتشمة التى ارتديتها فى «الطبال» حيث لم يكن هناك مبالغة فى شكل بدل الرقص.

ألم ينتابك القلق بسبب ظهورك فى رمضان بشخصيتى سوسكا فى «الطبال» وحنان فى «الأسطورة»؟ - لم أشعر بقلق أو خوف مطلقاً، الممثل لما يقلق «ميعرفش يشتغل كويس»، أصبح لدى الخبرة والتأنى فى الاختيار بعناية الأدوار التى سأقدمها للجمهور، والشخصيتان تبعدان كل البعد عن بعضهما فشخصية «سوسكا» راقصة مجنونة وحنونة فى نفس الوقت وشخصية حنان ست بيت ومتزوجة من رجل ابن سوق وابن بلد، وبها مساحات تمثيلية كبيرة وصراعات منذ بداية العمل حتى نهايته، وأخذت منى مجهودا كبيرا كى تظهر بهذا الشكل، فهناك تضاد بين الشخصيتين فى كل شىء، وذلك الأمر لم يشعرنى بأى قلق تجاه ما سأقدمه هذا العام.

ماذا عن تعاملك مع المنتجة دينا كريم وأمير كرارة؟ - دينا كريم منتجة مجتهدة جداً ولديها رؤية كبيرة فى الورق والسيناريو والخطوط الدرامية وبناء الشخصيات «قلبها على الشغلانة» بتحب كل الناس، وأقدم لها الشكر لاختيارى لشخصية «سوسكا»، بالنسبة لأمير كرارة هو أخى وصديقى قبل العمل، وهو ممثل مجتهد وبيحب شغله جدا، ويحاول أن يقدم أعمالا كبيرة ومهمة، دائماً متجدد على المستوى الشخصى والمهنى، وعملنا معاً بأكثر من برنامج فى «الحريم أسرار» وغيره، وأمير عامل شخصية هذا العام من أهم الشخصيات فى الدراما المصرية، فهو ممثل شديد الخصوصية وذو قدرات خاصة.

تردد فى الوسط الفنى مؤخراً وجود خلافات بينك وبين الفنانة أمل رزق.. ما صحة ذلك؟ - هذا شىء عارٍ تماماً من الصحة، أمل رزق صديقتى وأختى ولآخر يوم فى اللوكيشن كنا «بنفطر ونتسحر مع بعض»، هذه سخافات يطلقها البعض لترويج شائعات مغرضة للوقيعة بين الناس وبعضها، كلنا فى مركب واحد، فكيف لى أن أختلف مع صديقتى وزميلتى فى العمل، أنا أحب كل الناس ولم يصدر منى أى شىء تجاه أى شخص، ودائماً أهتم بعملى ونجاح الشخصية التى أقدمها فقط لا غير.

تقدمين شخصية حنان فى مسلسل «الأسطورة».. هل جاء ترشيحك من المخرج محمد سامى؟ - ما جذبنى فى الأول إلى دور «حنان» هو النجم محمد رمضان والمخرج العبقرى محمد سامى، عندما تحدثا معى وقعت على العقود قبل أقوم بقراءة السيناريو، وذلك لثقتى فى رمضان وسامى، وعن قراءتى للورق قلت فى نفسى إن سامى ورمضان «قد الثقة اللى وضعتها فيهم» رأيت شخصية حنان قوية وحنونة وطيبة وجدعة فى نفس الوقت، ورغم أنها تمر بمراحل وخيوط كثيرة متشابكة إلا أننى كنت واثقة أنها «هتعلم مع الناس قوى».

وأحلى إحساس فى الدنيا إن الناس «بتشوفك وتسمعك وتصدقك وتدخل قلوبهم حتى لو بتمثل»، وما قدمته فى شخصية حنان يعبر عن كل امرأة فى مصر، دائماً ما تكون المرأة مظلومة من الزمن والرجال وما شابه، حاولت أن أعبر عن قطاع كبير من السيدات اللواتى ظلمن وقهرن من المجتمع، وعلى فكرة شخصية حنان تحمل مفاجآت فى آخر حلقات المسلسل.

تردد أن هناك خلافات كثيرة حدثت أثناء تصوير «الأسطورة» بين فريق العمل؟ - ابتسامة.. على الإطلاق لم يحدث أى خلاف نهائياً ولم أر أحدا كان يتذمر أو لديه مشكلة مع أحد، على العكس اللوكيشن كان يجمعه جو العائلة والحب، و«كنا بنضحك وبنهزر» طول الوقت، وتعبنا جداً فى المسلسل، لكى يظهر بهذا الشكل، الحمد لله أنه كلل مجهود 6 أشهر عمل متواصلة بهذا الحب والنجاح وهذا ما ظهر على الشاشة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;