بعد تبني "انفراد".." ليبتون" تعتذر عن خطيئة " الشاي البربري" وتقدم مسابقة جديدة باسم "الشاى نوبى" (صورة)

قدمت شركة " شاى ليبتون " أعتذارا عما أسمته سوء الفهم عند إطلاق مسابقة بأسم الشاى "البربرى" والذى أثار ردود أفعال غاضبة من النوبيين نشرها موقع

انفراد

، مطالبين النوبيين بمقاطعة شركة "شاى ليبتون " مشيرين إلى أن الشركة تعدت بالقول و الفعل على النوبيين الذين يتناولون الشاى بالحليب و المسمى بالشاى النوبى "اتش كول " وليس غير ذلك.

من جانبه قال الناشط النوبي حمدي سليمان، أن شركة ليبتون قدمت في بادئ الأمر أعتذارا غير صريح راه النوبيين تهرباً من المسئولية والتفافاً على الأعتراف بالخطأ الكبير، بحسب تعبيره.
1

وأضاف سليمان في تصريحات خاصة لـ "انفراد" قائلا: "طالبت الشركة بأن يكون أعتذارها عملياً أن كانوا صادقين، وذلك بأعادة تقديم المسابقة تحت أسم جديد و صحيح وهو " شاى نوبى" .
Capture

وأردف حمدي سليمان أنه لم يمر 24 ساعة حتى أستجابت الشركة و قامت بالتصحيح و تقديم المسابقة بالإسم الصحيح و قامت بإلغاء الإعلان المسيىء القديم .

وأكد الناشط النوبي ان هذا الاعتذار واجب في حق كل من تضرر من النوبيين وأنفعل و شارك فى رفض الدعاية المسيئة لمشروب نوبى معروف يدمنه النوبيون ويحرصون عليه تناوله و يعتبرونه جزءاً من التراث والعادات و التقاليد - و أن كان ليس قديماً - والتى يحرصون عليها فى ساعة العصارى التى تجمعهم بمشروبهم.









الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;