شيخ النواب المستقلين لعلى عبد العال: لم أشتمك بالتلفزيون.. والحنكة السياسية عن إدارة البرلمان "غائبة".. وصورة المجلس باهتة ولابد من تحسينها.. وفتحى سرور كان "عامل للمنصة هيبة كبيرة" نفتقدها حاليا

أكد عبد المنعم العليمى، عضو مجلس النواب وشيخ المستقلين، أنه لم يسب الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان امس فى إحدى اللقاءات التليفزيونية كما قال الأخير فى الجلسة العامة اليوم، وأن المسألة تتلخص فى أنه بأحد الحوارت تحدث بشأن ما يدور فى الجلسات وخاصة إدارة الجلسات التى تسببت فى العديد من الأزمات التى شهدها البرلمان منذ عقد أولى الجلسات وحتى الآن وذلك لان الحنكة السياسية غائبة فى برلمان 2015 بسبب عدم الإلتزام باللائحة.

وأشار عضو مجلس النواب لـ"انفراد"، إلى أن هناك تجاوزات عديدة فى إدارة الجلسات بداية من إقحام موضوعات ليست على رأس جدول الأعمال للجلسات، والنظر فى أمور شخصية بعيدة عن المصلحة العامة لأن أصحابها نواب مشهورين فقط، وخير دليل لم يتم النظر فى طلبات عاجلة مقدمة من الكثير من النواب ولكن هناك بعض الأمور المتعلقة بأشخاص يتم البت فى مطالبهم فورا.

وتابع شيخ المستقلين، إن هناك أزمة فى منح الكلمة أيضا فى البرلمان وهذا الأمر يثير حفيظة النواب جميعهم وفى القريب العاجل سوف ينفجرون نظرا لكبتهم وعدم منحهم الكلمة طبقا للائحة وهناك موضوعات هامة لا ينظر إليها من الأساس.

واستطرد العليمى، أنه فى عهد فتحى سرور كانت لمنصة البرلمان هيبة كبيرة وكان يدير الجلسات بحنكة سياسية وخبرة كبيرة ويحتوى الجميع دون محاباة ولكن الآن إدارة الجلسة لا ترقى إلى البرلمانات السابقة وأنه لابد ان تكون الصورة الحالية مكتملة وتعبر عن الشعب كله.

وأضاف النائب البرلمان، ان حرية الرأى مكفولة لكل مواطن فى مصر ولكن بشكل بناء وهذا ما شهده لقائه التليفزيونى بالأمس وانه لم يشوه صورة المجلس، وعلى من يرى اننى اشوه صورة البرلمان ان يتقدم ببلاغ إلى النائب العام وعلى رئيس المجلس ان يتخذا اى إجراء ضده لو رأى انه أخطأ فى حق المجلس.

وأردف عضو مجلس النواب، إن عبد العال رفض إقتراح عدد من الأعضاء بتقديم مذكرة ضده يتهونه فيها بأنه أخطاء فى حق المجلس قائلا لهم: "هذا المقترح مرفوض وهو لم يخطئ"، لافتا إلى أن هذا يعد إعترافا صريحا منه بأنه لم يتجاوز حدودة القانونية والأمر لم يكن سوى لتوضيح الصورة فقط.

ووجه رسالة لرئيس البرلمان قائلا:" أكن لك كل الإحترام والحب ونقدى كان بناءً لأنك تعلم جيدا أنى أحافظ على شكل المجلس ورئيسه والنقد البناء لصالحك وليس ضدك ولابد من تحسين صورة المجلس الباهتة".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;