الصحافة الإيرانية: وسائل إعلام إيرانية تهاجم مسئولة كشفت إعدام طهران لرجال قرية كاملة وتتهمها بنشر الأكاذيب.. انتحار 3 شقيقات خنقا بالغاز.. والبرلمان الجديد يتشكل من 3 تيارات

جوان الحرس الثورى يهاجم مسئولة كشفت إعدام رجال قرية كاملة ويتهمها بنشر الأكاذيب هاجمت وسائل الاعلام المقربة من الحرس الثورى الإيرانى مساعدة رئيس الجمهورية لشئون المرأة والأسرة شهيندخت ملاوردى والتى كشفت الأيام الماضية فى تصريحاتها عن إعدام إيران لرجال قرية كاملة بتهم تتعلق بالمخدرات.

وهاجمت صحيفة جوان الإيرانية التابعة للحرس الثورى المسئولة، وقالت أن تصريحاتها تدين آداء أعلى المراجع فى إيران والتى تتصدى للمجرمين، كما أن تصريحاتها أصبحت مادة خصبة لوسائل الاعلام الأجنبية كى تشدد مؤسسات حقوق الإنسان الدولية من ضغوطها على إيران.

وقالت أن هذه التصريحات ستمنح الغرب الفرصة لتشديد العقوبات على إيران فى مجال حقوق الإنسان.

واتهمت الصحيفة التابعة للحرس الثورى مولاوردى بدعمها لاحتجاجات 2009 التى قمعتها السلطات فى الشوارع وتأكيدها على أن تلك التظاهرات سلمية وقانونية.

وانتقدت الصحيفة مواقف مولاوردى والتى طالبت فيها بالسماح للمرأة الإيرانية بالدخول إلى ملاعب كرة القدم لمشاهدة المباريات. كما أنها سعت لإصلاح قانون يسمح للزوجة السفر دون الحاجة إلى إذن زوجها، وهو ما يعتبره المتشددين مخالفا للقوانين الإسلامية.

وقالت الصحيفة فى تقريرها أن إحدى أهداف تصريحات مولاوردى هى محاولة لإضعاف الحرس الثورى والقاء مسئولية هذه الإعدامات على عاتقه ولأن هذه المؤسسة تتبع مباشرة المرشد الأعلى فسيقال أن المرشد هو من أصدر أوامر هذه الاعدامات على حد تعبيرها.

واتهمتها الصحيفة بالسعى لوضع السلطة القضائية موضع اتهام، وشن حربا نفسية لإضعاف ما أسمتها بالمؤسسات الثورية.

آرمان انتحار 3 شقيقات خنقا باستنشاق الغاز ذكرت صحيفة آرمان انتحار 3 شقيقات تتراوح أعمارهن بين 45-50 عاما اختناقا عن طريق استنشاق الغاز داخل منزلهما. ولم تشير الصحيفة إلى سبب الانتحار.

وقالت الصحيفة أن الانتحار فى إيران تحول إلى أحد المعضلات الهامة، وفى كل مرة ينتشر خبر انتحار يصدم الرأى العام، فبعد عمليات الانتحار داخل المترو وانتحار الطلاب تأتى قضية انتحار جديدة بطلها 3 شقيقات لتحيّر الجميع.

ووفقا للصحيفة انتشرت حالات الانتحار فى إيران بأساليب وأشكال متعددة، مثل الانتحار على عجلات المترو، مشيرة إلى أن ثقافة المجتمع لا تقبل هذا النوع من قتل النفس.

وقالت أن تعدد حالات الانتحار بين الطلاب جعلت العديد من المؤسسات تطالب بالاهتمام بهذه القضية.

وارتفعت حالات الانتحار فى إيران فى السنوات الماضية بسبب الفقر والظروف الاجتماعية التى يمر بها الشخص المنتحر، وفى شهرا واحدا حدثت 4 عمليات انتحار على قضبان المترو فى طهران.

جام جم والبرلمان الجديد يتشكل من 3 تيارات نقلت صحيفة جام جم عن وزير الداخلية الإيرانى رحمانى فضلى الذى قال أن البرلمان الإيرانى الجديد سيتشكل من 3 أضلاع، كل ضلع سيمتلك 30 إلى 35% من عدد المقاعد البالغ عددها 290.

وأوضح أن التيارات التى سيقسم البرلمان بينهما هى التيار المعتدل والإصلاحيين والأصوليين.

وقد اكتسح الإصلاحيين كل مقاعد العاصمة طهران بقائمة الأمل التى يترأسها الإصلاحى البارز محمد رضا عارف، فيما انتخب الأصوليين فى محافظات أخرى.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;