الصحف البريطانية: 2 مليون جنية استرلينى مساعدات للاجئين السوريين أبو بكر البغدادى يعلن عن حاجة جيش داعش لإمدادات وظهور أول انتحارية إنجليزية متزوجة بمسلم فى المملكة المتحدة

الجارديان: مليون جنية استرلينى مساعدات للاجئين السوريين فى الكريسماس أكدت جريدة الجارديان جمع الشعب البريطانى لـ2 مليون جنية مساعدات للاجئين السوريين، فى الأسابيع القليلة الماضية فقط، بالتزامن مع أعياد الكريسماس ورأس السنة، حيث هرع العديد من الأشخاص لمساعدة الأسر السورية التى تشعر بالضياع فى الفترة الحالية، وتعانى من نقص الموارد والدخل، مشيرة إلى أنه تم جمع نصف مليون استرلينى فقط فى الأسبوع الماضى.

وأضافت الصحيفة أن هناك نحو 18.162 شخص تبرعوا لأجل دعم القضية السورية، بإجمالى بلغ 2.006.918جنية استرلينى، من المفترض توزيعها على 6 مؤسسات داعمة لقضية اللاجئين السوريين حول العالم وليس فى المملكة المتحدة وحسب.

وأشارت الصحيفة، إلى أن استمرار الشعب البريطانى فى مساعدة قضية اللاجئين السوريين، رغم كوارث الفيضانات المدمرة التى يعانون منها هذه الفترة، تعنى وعى كبير منه وقدرة على التكاتف مع المحتاجين حول العالم ودعم الإنسانية بشتى الطرق.

كما تأتى هذه التبرعات بالتزامن مع أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية الجديدة، والتى تتضامن فيها الشعوب من كافة الأديان لإثبات أن الخير لا زال موجوداً على الأرض.

ومن المتوقع أن تذهب معظم هذه التبرعات على المؤسسات الطبية الخيرية، وعلى رأسها الصليب الأحمر، فى سبيل دعم الشعب السورى فى طريقه نحو الاستقرار.

التلجراف: ظهور أول انتحارية بريطانية متزوجة بمسلم فى المملكة المتحدة كشفت جريدة التلجراف البريطانية، عن إعراب أبوى الفتاة البريطانية المسلمة "سناء أحمد خان" عن نيتها القيام بتفجير انتحارى مع زوجها "محمد عبد الرحمن" المسلم –الذى ارتبط به سراً-، بالتزامن مع ذكرى أحداث 7 يوليو المقبل، مؤكدة أنهما ربما يشكلا أول ثنائى إرهابى بريطانى به امرأة انتحارية.

وقالت الجريدة، أن "سناء" التى تنتمى على الطبقة المتوسطة، وتعمل كمساعدة خاصى فى أحد المدارس الابتدائية، بدأت أفكارها فى التغير، وظهر على سلوكها تحول كبير، دعى أبواها إلى الشك فى سر هذا التحول، وبالتقصى عن الأمر اكتشفا أن "سناء" تزوجت سراً من شخص مسلم، وتكتب على صفحتها الشخصية فى الفيس بوك مجموعة من الأفكار المتطرف، الأمر الذى يدعو إلى الريبة فى رغبتها بالتحول إلى أول امرآة انتحارية بريطانية مسلمة.

وأضافت الجريدة موضحة، أو والدا "سناء" توسلا لها حتى تترك زوجها" محمد عبد الرحمن"، خاصة بعد علمهم بأنه مدمن على المخدرات، ووعدتهم فعلا بعمل ذلك، ولكنها حنثت بوعدها لهم ولم تلتزم.

كما بدأت "سناء" فى التحدث عن حياة الجهادية على صفحتها الشخصية بموقع فيس بوك، مما تسبب فى استدعاء الشرطة البريطانية لهما، للتقصى عن نواياهما الخفية.

ووجهت الشرطة البريطانية، لسناء وزوجها تهمة التخطيط لتفجير انتحارى، بالتزامن مع الذكرى العاشرة لأحداث 7/7.

الدايلى ميل:البغدادى يعلن عن حاجة جيش داعش لإمدادات والمسلمون يردون بالفكاهة قابل النشطاء المسلمون حول العالم، دعوة أبو بكر البغدادى، زعيم داعش الإرهابى، لدعم التنظيم بالعديد من الرجال، ورغبة داعش فى ضم المزيد من الجنود إلى جيشها بالاستهزاء والفكاهة منه، حيث أكد ناشط أنه لا يرغب فى الموت قبل مشاهدة الجزء الجديد من فيلم حرب النجوم، ورد آخر بأنه يطبخ الكسكسى الآن وليس متفرغاً لهذه الترهات، بينما أفخمه ثالث بالرد عليه بقول: "أنا غير متفرغ لأنى أساعد الجمعيات الخيرية المسلمة حقاً"، الأمر الذى اثبت تراجع شعبية داعش بين شباب مواقع التواصل الاجتماعى بنسبة كبيرة.

وقالت جريدة "الدايلى ميل" البريطانية، أن "البغدادى" أطلق فى يوم 26 ديسمبر الماضى، تسجيل صوتى يطالب فيه المسلمون حول العالم، بدعم القضية الداعشية والانضمام لجيش التنظيم الإرهابى. كما أعلن عن استعداد التنظيم للدخول فى مواجهات مع المملكة العربية السعودية، التى وصفها بالإنصياع للأوامر الأمريكية، بالإضافة على تخطيط "داعش" للانتقام من إسرائيل، وقال: " داعش لم تنس القضية الفلسطينية يوماً، نحن نقترب من إسرائيل كل يوم أكثر فأكثر".

وبالرغم من أن رسالة "البغدادى" انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى كالنار فى الهشيم، إلا أن رد العديد من النشطاء لم يكن متوقعاً أبداً، حيث وجهوا صفحة للتنظيم الإرهابى بردودهم الساخرة على مطالباته المتطرفة.
















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;