"انفراد" يلتقى شابين مصريين يعملان بـ"سامسونج" فى استقبال السيسى بمقر الشركة بكوريا.. معتز نور وعلى مكاوى مستشارين للمصنع.. و"عملاقة الإلكترونيات" تنتقى المتفوقين من 15 جامعة على مستوى العالم

معتز نور: كوريا الجنوبية لا تقل عن كبار أوروبا وأمريكا "مكاوى": كوريا علمتنا العمل والتعب لتحقيق الطموحات.. والرئيس وعد بحل مشكلات "سامسونج" فى مصر على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لمصنع سامسونج للإلكترونيات، فى ختام زيارته لكوريا الجنوبية، حرص شابان مصريان يعملان مستشارين استراتيجيين بالمصنع، على التواجد خلال زيارة الرئيس.

المهندسان المصريان هما معتز نور وعلى مكاوى، وفى لقائهما مع "انفراد"، كشف الأول عن عمله فى المصنع منذ أكثر من عامين، وكان يعمل فى مصر ودرس فى أمريكا، ثم جاء إلى كوريا الجنوبية للعمل فى "سامسونج"، موضحاً أن الثقافة مختلفة جداً فى كوريا الجنوبية، قائلا: "كنا نعرف الكثير عن أوروبا وأمريكا، ولكن هنا بلد كبير أيضاً، ومتقدم تكنولوجياً وصناعياً واقتصادياً".

من جانبه، قال على مكاوى، إنه يعمل فى مصنع سامسونج منذ 3 سنوات، فى مجال الاستشارات المختلفة لمجموعة سامسونج فى كوريا، مشيراً إلى أنه حضر اللقاء الذى عقده الرئيس السيسى مع كبار قيادات سامسونج.

وحول اختياره للعمل بمقر سامسونج فى كوريا الجنوبية، قال إنه كان يدرس فى ( m b a) فى لندن، مشيراً إلى أن إدارة سامسونج، تختار المتفوقين والحاصلين على أعلى الترتيب فى الجامعات، فى إدارة الأعمال ومن كل الجنسيات، ولا ينطبق ذلك سوى على خريجى 15 جامعة فقط على مستوى العالم.

وقال إن الرئيس السيسى أبدى استعداده لحل المشكلات التى تواجه سامسونج فى مصر، ونصح الشركة بأن تكون طموحة.

وفى رده على سؤال "انفراد"، حول كيفية أن تستفيد مصر بخبرتهم، قال: "نفسى أرجع مصر وانقل الخبرة التى اكتسبتها هنا فى سامسونج لبلدى"، مشيراً إلى أنهم 4 مصريين فى مجموعة سامسونج، اثنين فى كوريا الجنوبية، وواحد فى لندن، وآخر فى الولايات المتحدة الأمريكية.

ووجه "مكاوى" نصيحة للشباب المصرى مطالبهم بعدم اليأس، والتمسك بالأمل، والعمل، مضيفا: "كوريا علمتنا اننا لازم نتعب ونشتغل علشان نحقق طموحاتنا".














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;