مفاجأة.. 326 ألف جنيه تبرعات "دعم الانتفاضة الفلسطينية" بميزانية الصحفيين.. قلاش: الحساب جاء أثناء حصار غزة.. وكارم محمود: لا يمكن تحويل التبرعات لأنشطة النقابة.. محمد شبانة: "فى عهدى ما طلعتش جنيه"

كشف تقرير الميزانية العمومية بنقابة الصحفيين فى البند المتعلق بالحسابات الجارية لدى البنوك وجود تبرعات لدعم الانتفاضة الفلسطينية يبلغ الإجمالى 326 ألف جنيه.

وجاء فى تقرير الميزانية حساب جارى لدى بنك مصر تحت رقم 11800100023690 باسم "دعم الانتفاضة الفلسطينية" وبه رصيد يبلغ 81 ألفا و444جنيهاً و54 قرشاً، كما ضم التقرير وديعة باسم دعم الانتفاضة تحت رقم 11845100019914، وبها مبلغ 245 ألفا و84 جنيهاً و80 قرشاً.

كما ضم التقرير وديعة باسم "دعم الانتفاضة الفلسطينية" لدى بنك مصر تحت رقم 1845100019914، وبها مبلغ 245 ألفا و84 جنيهاً و80 قرشاً.

ومن جانبه، قال يحيى قلاش نقيب الصحفيين، إن حساب "دعم الانتفاضة الفلسطينية" تم فتحه أثناء حصار غزة، مضيفا أن النقابات المهنية كانت تنظم قوافل لتقديم المساعدات للشعب الفلسطينى خلال الحصار.

وأضاف "قلاش" لـ"انفراد"، أنه كان يتم الإنفاق من تلك الأموال على الانتفاضة الفلسطينية، موضحا أن الأموال المتواجدة فى الحساب الآن تعد بقايا التبرعات وأنها مجمدة حاليا، مشيرًا إلى أنه من الممكن أن يتم استخدام تلك الأموال فى أى أنشطة بقرار من مجلس النقابة.

وأكد محمد شبانة أمين الصندوق بنقابة الصحفيين، أنه منذ انتخابه لأمانة الصندوق بالنقابة لم يستخدم أى أموال من حساب دعم "الانتفاضة الفلسطينية" الموجود لدى بنك مصر، مضيفا: "فى عهدى ما طلعتش جنيه من حساب الانتفاضة".

وأوضح شبانة لـ"انفراد"، أنه لم يطلب منه يوما استخدام تلك الأموال أو الإنفاق منها على أى شأن متعلق بالفلسطينين، مؤكدا أنه لن يستطيع استخدام تلك التبرعات التى تأتى لدعم الانتفاضة الفلسطينية فى مشروعات خاصة بنقابة الصحفيين.

ونوه خالد ميرى وكيل أول نقابة الصحفيين، إلى أن حساب دعم "الانتفاضة الفلسطينية" جاء بتبرعات المواطنين فى بداية الانتفاضة، مؤكدا أن تلك الأموال ستظل مجمدة أو التواصل مع السلطة الفلسطينية لإرسال مساعدات منها.

وشدد خالد ميرى وكيل أول نقابة الصحفيين لـ"انفراد"، أنه لا يستحق استخدام تلك التبرعات إلا فى الغرض المخصص لها ولا يمكن استخدامها فى أى أنشطة أخرى.

ولفت كارم محمود رئيس لجنة التشريعات بنقابة الصحفيين، إلى أن حساب "دعم الانتفاضة الفلسطينية" أنشأته النقابة أثناء الحصار الثانى لغزة قبل ثورة 25 يناير وأنه من أموال الصحفيين وأسرهم، لافتا إلى أن مجلس النقابة السابق أخذ قرارا باستخدام تلك التبرعات لشراء سيارة إسعاف وإرسالها لنقابة الصحفيين الفلسطينين ولكن لم يتمكن من استكمال الإجراءات التنفيذية لانشغاله فى انتخابات النقابة.

وأكد كارم محمود لـ"انفراد"، أنه لم يصرف من هذه التبرعات أى أموال ويزيد نتيجة الفوائد، موضحا أنه لا يمكن تحويل التبرعات لأى حساب تابع لأنشطة النقابة وأنه لابد من صرفه فى الغرض الذى فتح له الحساب، متابعا: "ممكن تحويل التبرعات لأى جهة فلسطينية رسمية".

اخبار متعلقة..

- 326 ألف جنيه تبرعات "دعم الانتفاضة الفلسطينية" بميزانية الصحفيين



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;