ساويرس: تقدمت بطلب الحصول على بنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى لوكسمبورج.. وينتقد البنك المركزى فى تعامله فى أزمة الدولار: "محدش يقدر يقف قدام السوق وإنت حالف براس أبوك إنه بـ7 جنيه"

أعلن رجل الأعمال نجيب ساويرس تقدمه بطلب الحصول على بنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى لوكسمبرج، وذلك بعد الانتهاء من إجراءات اندماج سى آى كابيتال.

وقال ساويرس، فى تصريحات على هامش ندوة غرفة التجارة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عزمه التوسع إقليما وعالميا فى مجال بنوك الاستثمار، دون أن يحدد دول بعينها يستهدف الاستثمار بها.

ولم يحدد رجل الأعمال قيمة الاستثمار المستهدف، مؤكدا أنه "استثمار صغير"، يعمل من خلال أبليكشن على الموبايل متخصص فى توصيل الشباب الراغبين فى العمل بالشركات التى تطلب موظفين، لأن هناك شركات لديها وظائف ولا تجد من يعمل، وشباب يبحث عن عمل.

وعلق رجل الأعمال على تخارج بنك باركليز من السوق المصرى قائلا أنه كثيرا ما تأخذ المؤسسات العالمية قرارات خاطئة، قالا: "لو كان النظام المصرفى المصرى يسمح بتملك الأفراد للبنوك لكنت اشتريته".

وانتقد ساويرس طريقة البنك المركزى فى التعامل مع أزمة الدولار، وإصراره على أن سعره 7.83 جنيها، مؤكدا أن السوق هو الذى يحدد السعر الحقيقى، مؤكدا أن الأزمة ليست فى سعره وأنما فى مدى توافره وطريقة التعامل مع الأزمة.

وأكد ساويرس أن حجم السوق السوداء أصبح أكبر من أى تعاملات، وقال: "محدش يقدر يقف قدام السوق كافة الصناعات والأدوية والأغذية ومكونات الإنتاج واقفة عشان أنت حالف براس أبوك إن الدولار بـ7.83 جنيه"، متابعا: "لابد أن نترك العرض والطلب يعمل الناس ستخرج الدولارات".


























































الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;