رئيس الوزراء للكتاب والصحفيين: الحكومة فاشلة فى التسويق لإنجازاتها.. ونعمل على مواجهة أزمة الدولار.. وتطوير التعليم يحتاج من 5 لـ10 سنوات.. ويؤكد: "لو فكرنا فى زيادة تذكرة المترو هتكون 50 قرشًا"

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة لها رؤية واضحة وانحياز واضح للفقراء والطبقات الفقرة، وأن برنامجها المقرر عرضه على مجلس النواب يوم ٢٧ مارس الجارى يحمل رؤية وإستراتيجية واضحة، وتابع: "أعترف اننا فاشلين فى تسويق انجازات الحكومة".

وأضاف خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، بعدد من الكتاب ورؤساء تحرير الصحف، أنه لا يوجد دولة داخل دولة كما يقال على وزارة الداخلية، مشدداً على أنه يتم العمل على إصلاح سلوكيات الأفراد، مؤكداً أن ما يتم ارتكابه من تجاوزات هى سلوكيات فردية.

وأكد أن الحكومة تعمل على استرداد أراضى الدولة وعدم التفريط فيها، كما أوضح أنه يتم العمل على تطوير منظومة التعليم، لافتاً إلى أن إصلاح المنظومة التعليمية يحتاج من ٥ إلى ١٠ سنوات.

وأوضح رئيس الوزراء، أن القرارات المؤلمة التى أعلنت الحكومة عن اتخاذها تأتى نظرًا لأن الواقع مؤلم. وفيما يتعلق بزيادة أسعار تذاكر المترو، قال رئيس الوزراء: "لو فكرنا فى زيادة تذكرة المترو هتكون الزيادة 50 قرشًا".

وفيما يتعلق بقانون الصحافة والإعلام، قال رئيس الوزراء للكتاب ورؤساء تحرير الصحف: "توحدوا حول قانون الصحافة والإعلام، واتفقوا على قانون واحد وسأقدمه للبرلمان". وتابع: "خلال الـ 30 عاماً الماضية الحكومة غرقت وغرقت معاها الغلابة ونعمل من أجل الغلابة".. موضحًا أنه يتم العمل على تقديم ضريبة القيمة المضافة للبرلمان، مع تعديلات فى قانون الضرائب، والعمل على تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث أنه سيتم انشاء معارض لها فى المحافظات.

وتعليقا على أزمة الدولار، أوضح رئيس الوزراء أن الدولار سلعة عرض وطلب، وهناك طلب زايد عليه، لافتا إلى أنه يتم العمل لحل هذه الأزمة من خلال إجراءات ترشيد الاستيراد والعمل على حل مشكلة السياحة وتشجيع المصريين فى الخارج على مقترح "دولابى" لتحويل أموالهم. ولمواجهة هذه الأزمة، أضاف أن الحكومة وافقت على البرنامج الاستثنائى لمساندة الصادرات، والذى سيتم تطبيقه بجانب البرامج السارية حالياً، على أن تكون المساندة الاضافية بنسبة 50% للصادرات فى حالة تحقيق الزيادة المستهدفة بنسبة 25% للشركات المصدرة فى الصناعات الكيماوية والغذائية والهندسية والنسيجية، وسيتم تطبيق هذا البرنامج من أول مارس الجارى ولمدة عام.

ومن جانبها، أكدت الكاتبة الصحفية لميس جابر، تفاؤلها بلقاء رئيس الوزراء، موضحة أنه اتسم بالشفافية حيث تم تبادل ومناقشة جميع الآراء فى كافة الأوضاع الداخلية، ومنها غلاء الأسعار وقضايا التعليم والصحة، ولفقت إلى أن رؤية الحكومة فى برنامجها يعتمد فى المقام الأول على الفقراء.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;