نجيب ساويرس يكشف لـ"انفراد" تفاصيل بنكه الجديد فى لوكسمبورج.. رجل الأعمال: طلبت رخصة تأسيس بنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.. والموافقة قبل نهاية العام.. وبدء العمل 2017 برأس مال 50 مليون يورو

كشف رجل الأعمال نجيب ساويرس، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، عن تفاصيل البنك الجديد الذى ينتوى تأسيسه فى لوكسمبورج، الذى أعلن عنه فى ندوة غرفة التجارة الأمريكية صباح اليوم، الثلاثاء.

رجل الأعمال، أكد أنه تقدم بطلب رخصة من السلطات المعنية فى لوكسمبرج، لتأسيس بنك لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحاً أن إجراءات الموافقة على طلب الرخصة يأخذ عام، وأن الطلب قد تقدم به منذ فترة، أى أن الموافقة عليه قبل نهاية العام الجارى.

وبشأن بدء العمل فى البنك الجديد، أكد "ساويرس"، أن البنك الجديد سيبدأ العمل خلال العام المقبل 2017، مؤكداً فى سؤاله عن حجم الاستثمار الذى سيتم ضخه فى البنك الجديد، أن رأس المال سيكون 50 مليون يورو.

ورداً على سؤال "انفراد" له: "لماذا لم تتقدم بطلب تأسيس بنك فى القاهرة؟، أو شراء أحد البنوك التى نوت فى أوقات سابقة عرضها للبيع؟، أجاب رجل الأعمال، أن البنك المركزى لديه ضوابط بعدم منح تصريحات لأفراد لتأسيس بنوك، متابعاً: "تقدمت قبل ذلك ولكن لم يتم القبول".

وكان رجل الأعمال نجيب ساويرس، أعلن تقدمه بطلب الحصول على بنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى لوكسمبورج، وذلك بعد الانتهاء من إجراءات اندماج سى آى كابيتال، مشيراً فى تصريحات له على هامش ندوة غرفة التجارة الأمريكية، اليوم، عزمه التوسع إقليميا وعالميا فى مجال بنوك الاستثمار، دون أن يحدد دول بعينها يستهدف الاستثمار بها.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;