بالصور.. مأساة عجوز بسوهاج تعيش بمفردها فى غرفة بلا ماء أو كهرباء.. "شادية" تعانى من تآكل فى العظام وتحتاج عملية بـ 35 ألفا وتشترى دواء بـ300 جنيه شهريًا.. وتطالب بعلاجها على نفقة الدولة

فى غرفة قديمة مبنية من الطوب الأبيض "بلوك"، مسقوفة بالجريد بداخلها "كنبة" قديمة فقط وبعض الأوانى القليلة، تعيش سيدة عجوز، الفقر المدقع يحوطها من كل جانب لا تملك من حطام الدنيا شيئا وتعيش داخل هذه الغرفة المظلمة بلا حراك، فالغرفة لا يوجد بها ماء أو كهرباء أو أى شىء؛ بل إن المرض يسكن جسد هذه السيدة وتدعى "شادية عثمان على"، 60 عاما، لدرجة أن الغرفة تغطيها الأتربة من كل جانب.

السيدة العجوز لا تجد من يرعاها سوى أحد الجيران وابنتها التى تحضر اليها كل فترة فقد توفى زوجها من فترة كبيرة وتعانى من تآكل فى العظام ولا تقوى على الحراك وتقوم بشراء أدوية شهرية بمبلغ 300 جنيه لعلاجها رغم أنها تتقاضى معاشا قدره 280 جنيها، بل وتحتاج السيدة إلى عملية لتركيب "ركبتين صناعيتين" بمبلغ 35 ألف جنيه.

"انفراد" انتقل إلى قرية سفلاق بمركز ساقلته بمحافظة سوهاج وتحدث مع السيدة العجوز وقالت فى البداية: "توفى زوجى حمدان تمام منذ سنوات طويلة وكان يعمل باليومية ومنذ وفاته وأعانى من صعوبة الحياة فلم أجد من ينفق على إلا بعض الجيران والذين يقدمون لى الطعام، وتقوم ابنتى الوحيدة برعايتى حيث تحضر إلى الغرفة التى أعيش فيها لإحضار بعض الطعام".

وتضيف السيدة العجوز فى حديثها قائلة: "أحيانا لا أجد الطعام نظرا لظروفى المادية الصعبة فأحصل على معاش قدره 280 جنيها وأقوم بشراء علاج بـ300 جنيه، حيث إننى أعانى من تآكل فى العظام وأشعر بآلام شديدة فى جسدى ولا أجد من يعالجنى، وأقوم بشراء الدواء للتخفيف من آلامى المستمرة وأحتاج إلى عملية بمبلغ 35 ألف جنيه ولكن ضيق ذات اليد منعنى من إجراء العملية؛ فأنا لا أملك شيئا وأعيش فى غرفة بلا ماء أو كهرباء فى الظلام ولا يشعر بى أحد سوى بعض الجيران وابنتى".

وتضيف السيدة العجوز والحزن يبدو على وجهها، قائلة: إنها تعيش فى ظلام دامس بمفردها والآلام التى تعانى منها تجعلها تصرخ من شدة الألم ولا يشعر بها أحد، حيث إنها لا تقوى على الحركة وتجلس دائما على مقعدها، وفى المساء تنام على "كشاف" يضىء لها الحجرة تبرع به أحد الجيران لها، أما الماء فتقوم ابنتها بملء جركن كبير لها بجوارها للشرب.

وتقول شادية: إنها تطالب المسئولين بالمحافظة بالنظر إلى حالتها وإجراء العملية لها لأنها تشعر بالعجز وكذلك النظر إلى حالتها المادية الصعبة، حيث إنها تقوم بشراء دواء بمبلغ مالى 300 جنيه مطالبة بعلاجها على نفقة الدولة، وإيجاد مسكن لها لأنها تعيش فى غرفة مظلمة لا توجد بها أى خدمات".

الموضوعات المتعلقة بالصور.. مأساة سيدة عجوز تنام على شكائر فى غرفة مظلمة بسوهاج ولا تجد من ينفق عليها.. الحاجة نادية: "المرض هدنى ومش قادرة آخد الدواء من قلة الأكل وعايزة معاش ونفسى فى مرتبة أنام عليها"












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;