بالفيديو.. حصاد جولة الذهاب من الدوري الأوروبي.. دورتموند وليفربول الأقرب لربع النهائى.. سقوط كوكا بهدف فى تركيا بأمل العودة.. شاختار يصعق أندرلخت بثلاثية وينتظر العودة

انتهت جولة الذهاب لدور الـ16 من الدورى الأوروبى بتسجيل 15 هدفا، وكانت مباراة شاختار وأندرلخت الأغزر تهديفيا بواقع 4 أهداف، ومن المنتظر أن تقام مباريات العودة الخميس المقبل قبل أن تقام قرعة دور الـ8 الجمعة 18 بمدينة "نيون" السويسرية، حيث ستقام مباريات هذا الدور أيام 7 و14 أبريل.

دورتموند 3×0 توتنهام البداية من مدينة "دورتموند" الألمانية، التى شهدت أكبر خسارة لتوتنهام هذا الموسم، وجاءت أمام فريق المدينة بوروسيا دورتموند بنتيجة 3/0، على ملعب "سيجنال إدونا بارك"، ويعتبر هذا الفوز الأكبر لدورتموند على الفرق الإنجليزية فى التاريخ.

ومن المقرر أن تُقام مباراة الإياب على ملعب "وايت هارت لين" معقل توتنهام فى العاصمة الإنجليزية لندن الخميس المقبل، إذ يحتاج الفريق الإنجليزى لمعجزة من أجل التأهل حيث يتعين عليه أن يفوز بفارق 4 أهداف ليتأهل مباشرة لربع النهائى.

افتتح النجم الجابونى بيير إيميريك أوباميانج ثلاثية دورتموند فى الدقيقة 30 من زمن الشوط الأول، ليصل إلى هدفه رقم 33 فى 39 مباراة خاضها مع دورتموند طوال الموسم بكل المسابقات. وفى الشوط الثانى استعاد النجم الألمانى الشاب ماركو ريوس ذاكرته التهديفية، حيث سجل هدين متتاليين فى الدقيقتين 61 و 70، حيث كان آخر هدف له بقميص فريقه فى شباك بورتو البرتغالى فى ذهاب دور الـ 32 من نفس البطولة وذلك فى 18 فبراير الماضى.

ليفربول 2×0 مانشستر يونايتد حقق فريق ليفربول فوزا هاما على ضيفه مانشستر يونايتد بنتيجة 2/0 فى "ديربى إنجلترا" الذى جمع الفريقين على ملعب "أنفيلد روود" فى ذهاب دور الـ16 من الدورى الأوروبي، حيث تعتبر هذه المباراة الأولى بين الفريقين فى البطولات الأوروبية عبر تاريخهما.

وجاء هدف الشوط الأول عن طريق دانييل ستوريدج فى الدقيقة 20 من زمن المباراة، التى تشهد حاليا تألقا لافتا للأنظار من الحارس الإسبانى دافيد دى خيا الذى أنقذ مرماه من 3 أهداف محققة.

وفى الشوط الثانى استغل روبرتو فيرمينو الهدف الثانى فى الدقيقة 76 ليصبح بذلك الهدف الثالث للاعب فى 3 مباريات متتالية.

وتعتبر هذه المرة الأولى للويس فان جال التى يخسر فيها أمام ليفربول منذ توليه مسئولية الشياطين الحمر فى صيف 2014.

بازل 0×0 إشبيلية عاد إشبيلية الإسبانى بتعادل سلبى ثمين مع بازل السويسرى فى عقر دار الأخير، لذلك سيحتاج الفريق الإسبانى حامل لقب البطولة، للفوز بأى نتيجة فى مباراة الإياب على ملعبه الأسبوع المقبل، من أجل التأهل، بينما سيكون التعادل الإيجابى أو الفوز بأى نتيجة فى صالح الفريق السويسرى. وأصبح إشبيلية أكثر فريق يتعادل خارج أرضه فى الدوريات الأوربية الخمس الكبرى "بيج 5"، حيث تعادل فى 11 مباراة خارج أرضه فى كل البطولات هذا الموسم.

فناربخشة 1×0 براجا "إسطنبول" التركية، التى احتضنت مباراة سبورتنج براجا البرتغالى أمام مضيفه فناربخشة على ملعب "شوكرو ساراجوجلو"، حيث نجح أصحاب الأرض فى الفوز بهدف نظيف المباراة، ليحافظوا على آمالهم فى التأهل.

بذلك حقق فناربخشة رقما مميزا فى سجله، حيث لم يخسر فى آخر 8 مباريات أوروبية (فوز 4 تعادل 4)، وهو أطول أرقامه على الإطلاق فى موسم واحد.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق محمد توبال فى تسجيل هدف أصحاب الأرض الوحيد فى الدقيقة 82 من زمن المباراة التى شهدت مشاركة المصرى أحمد حسن "كوكا" فى اللقاء بالكامل، وكاد أن يسجل هدف فريقه الأول لولا حارس فناربخشة الذى تصدى لتسديدته الأرضية فى الشوط الأول، حيث كانت هذه أخطر فرصة للفريق البرتغالى فى المباراة.

شاختار 3×1 أندرلخت خسر أندرلخت البلجيكى أمام مضيفه شاختار دونتسيك الأوكرانى بنتيجة 3/1 فى مباراة شهدت غياب المصرى محمود حسن "تريزيجيه.

وجاءت أهداف المباراة عن طريق تايسون، كوشر، وإدورادو لشاختار، بينما أحرز هدف أندرلخت الوحيد فرانك أشيمبونج فى الدقيقة 69.

أتلتيك بلباو 1×0 فالنسيا حقق أتلتيك بلباو فوزا صعبا على ضيفه فالنسيا بهدف نظيف أحرزه راؤول جارسيا على ملعب "سان ماميس"، حيث ستقام مباراة العودة على ملعب "ميستايا" من أجل تعويض خسارة الذهاب للخفافيش.

فياريال 2×0 باير ليفركوزن تغلب فريق فياريال الإسبانى على نظيره باير ليفركوزن الألمانى بهدفين نظيفين على ملعب "مادريجا" فى ذهاب دور الـ16 لبطولة الدورى الأوروبى "يوربا ليج".

أحرز هدفا المباراة الفرنسى الشاب سيدريك باكامبو فى الدقيقتين 4 و56 من عمر المباراة.

لاتسيو 1×1 سبارتا براج وفى مباراة أخرى خطف لاتسيو الإيطالى تعادلاً هاماً خارج أرضه من مضيفه سبارتا براج التشيكى 1/1.

تقدم أصحاب الأرض عن طريق مارتن فريديك (13) قبل أن يتعادل ماركو بارولو لصالح لاتسيو (38).






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;