البرلمان يستغل توقف الجلسات ويشكل وفودًا لزيارة المناطق الحدودية.. هدفها الوقوف على مشاكل المواطنين وائتلاف دعم مصر يدعو للمشاركة..وعلاء عبد المنعم يؤكد أهمية التواصل المباشر مع الأهالى لمعرفة مطالبهم

بدأ مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، فى تشكيل الوفود التى ستتولى زيارة المناطق والمحافظات الحدودية خلال الفترة المقبلة، للوقوف على المشاكل والقضايا التى يعانى منها المواطنين ومطالبهم، تمهيدا للتنسيق مع الحكومة لحلها، خلال فترة توقف الجلسات، بالإضافة إلى تشكيل لجنة للاستماع إلى نواب سيناء للتعرف على مشاكل المحافظة قبل سفر الوفد البرلمانى.

جدول رحلات البرلمان للمناطق الحدودية بالمحافظات وحصل "انفراد" على نص جدول زيارات البرلمان للمناطق الحدودية من خلال وفود النواب، خلال الفترة من 14 إلى 24 مارس، بهدف التعرف على تلك المناطق والمشاكل التى تواجه مواطنيها.

وحدد البرلمان يومى 14 و15 مارس للتوجه للنوبة، و16 و17 مارس لرحلات لكل من شمال وجنوب سيناء، وحلايب وشلاتين، والواحات، والتوجه للوادى الجديد فى الفترة من 20 إلى 24 مارس.

وكيل "النواب": الأمانة العامة للمجلس بدأت تلقى طلبات النواب للانضمام للوفود وفى هذا السياق قال وكيل مجلس النواب، سليمان وهدان، إن الأمانة العامة للمجلس بدأت فى تلقى طلبات النواب بشأن الانضمام إلى الوفود التى ستتوجه إلى حلايب وشلاتين، والوادى الجديد، وسيناء، للتعرف على مشاكل المواطنين، ومحاولة إيجاد حلول لها.

وأضاف وهدان، فى تصريحاتٍ لـ"انفراد" أن الوفود التى ستتوجه إلى المناطق الحدودية ربما تتم خلال الأسبوع القادم ماعدا سيناء، فى محاولة لاستغلال فترة توقف الجلسات، موضّحًا: "سنشكل لجنة استماع مع نواب سيناء، والشيخ زويد، ورفح، للتعرف على مشاكلهم قبل سفر الوفود".

ائتلاف "دعم مصر" يشارك فى الوفود ويؤكد أهمية التواصل المباشر مع المواطنين النائب البرلمانى علاء عبد المنعم، المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر، قال إن أعضاء الائتلاف سينضمون إلى الوفود التى يجرى تشكيلها الآن بالبرلمان لزيارة المناطق الحدودية، مؤكّدًا أهمية التواصل المباشر مع المواطنين من خلال الزيارات الميدانية، للتعرف على مشاكلهم والمشاركة فى إيجاد حلول لها.

وأضاف عبد المنعم، لـ"انفراد" أن هذه الزيارات ستتم خلال فترة توقف الجلسات، لافتًا إلى أن الائتلاف انتهى من استقبال طلبات الترشح على اللجان النوعية بالبرلمان من جانب أعضاء الائتلاف، والمرفق بها الـ"سى فى" الخاص بكل عضو لدراستها واختيار العناصر الأكثر كفاءة وقدرة على إدارة اللجان.

محمد أنور السادات: سأشارك فى الوفد المتوجه إلى سيناء أكد محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية أن الإجازة التى حصل عليها البرلمان تأتى فرصة للنواب للتنسيق قبل انتخابات اللجان النوعية، مشدّدًا على أنها ليست إجازة بالمعنى الحقيقى، لأن البرلمان سينظم عدة أنشطة خلالها.

وأضاف أنه من بين الأنشطة، السفر بوفود للمناطق الحدودية استجابة لخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى طالب فيه النواب بالتوجه لتلك المناطق، مؤكدا أنه سيشارك بتلك الوفود من خلال الرحلة المتوجهة إلى سيناء.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;