بالصور.. نقل القرد "وحيد" من حديقة الحيوان بالزقازيق للجيزة بعد تماثله للشفاء من "محاولة انتحار".. "عض نفسه" بعد إصابته باكتئاب وهياح عصبى نتيجة امتناع زوجته "سمر" عنه.. ومسئول: نُقِلَ بسبب ضيق المكان

قررت حديقة الحيوان بالزقازيق، نقل القرد "وحيد" إلى جبلاية حديقة الجيزة، لتوفير مناخ صحى له، بعد تماثله للشفاء من حالة الاكئتاب التى تعرض لها عقب محاولته الانتحار بـ"عض نفسه" بطريقة وحشية، نتيجة امنتاع زوجته "سمر" عنه منذ فترة لولادتها وحملها، حرصًا على حياتها.

الحديقة تقرر نقل القرد للجيزة وقال أحد المسئولين فى الحديقة، إنه فى انتظار حضور لجنة من حديقة الجيزة مكونة من أطباء بيطرين، لاستلام القرد "وحيد" ونقله إليها ليعيش فى الجبلاية كنوع من تغيير البيئة له، وأيضا لضيق المكان المخصص لهم فى حديقة الزقازيق، موضّحًا أن الأقفاص فى الزقازيق ضيقة، وأسرة القرد فى تكاثر، وهو ما استدعى نقله.

وأشار المسئول فى تصريحاتٍ لـ"انفراد" إلى أن الزوجة "سمر" تنتظر وضع رضيع جديد لها خلال أيام، وبذلك تكون الأسرة مكونة من زوجين وأربعة أبناء. وأضاف أنه يوجد فى الحديقة 3 أنواع من القرود: الحبشى، والسودانى، والنيل الأزرق، وأن جميعهم بصحة جيدة، وما تعرض له "وحيد" من اكتئاب هو حالة طبيعية يتعرض لها الحيوان نتيجة "الكبت" والتى عادة ما تنتهى، ويعود الحيوان لطبيعته فور انتهاء السبب وممارسة حياته بشكل طبيعى.

فيما أعرب عمال حديقة الزقازيق عن حزنهم، بسبب خبر نقل "وحيد" ومغادرته المكان، نظرًا لارتباطهم به فهو فى الحديقة منذ نشأتها قبل 17 عاما.

سعيد عبد العاطى، الحارس الخاص بقفص القرد، أوضح لـ"انفراد" أن القرد هو من فصيلة النيل الأزرق، وهو من أطلق عليه اسم "وحيد" وعلى الأثنى "سمر" منذ أول يوم عمل فيه بالحديقة، وتقرب منه لدرجة مكّنته من معرفة متطلبات وحيد، وبماذا يشعر فى أى وقت، لافتًا إلى أنه أول من لاحظ دخوله فى حالة الاكتئاب.

وأُصيب وحيد بجروح فى القدم بعد دخوله فى حالة هياج عصبى ومحاولته الانتحار بعض نفسه بعد اكتئابه وانعزاله عن أفراد أسرته، بسبب الكبت الجنسى لامنتاع الزوجة عنه، لرعايتها رضيعها وحملها مرة أخرى، وعالجه الطبيب البيطرى الخاص بالحديقة، وبعد تماثله للشفاء، نُقِلَ للجيزة لتوفير له مناخ مناسب حفاظا على حياته.
















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;