بالفيديو والصور.. فى مؤتمر حصول شبكة "النهار" على بث بطولتى كأس مصر والسوبر.. علاء الكحكى: التليفزيون المصرى سيظل الأب الروحى للإعلام.. ألبرت شفيق: نؤمن بأهمية إذاعة ماسبيرو لمباريات الكأس

-إيهاب جلال: نراهن بشوقى وزيدان فى الأستوديو التحليلى -إبراهيم حجازى: تعاقد الشبكة على البث نهاية للاحتكار.. وكرة القدم أمن قومى -هشام رشاد: نحرص على الشراكة مع القنوات الوطنية لاجتياز أزمات التلفزيون المصرى -"النهار" تكرم الراحل محمود بكر ومحمود الجوهرى وحسن شحاتة والدهشورى حرب فى خطوة جديدة لا تقل بهاءً عن حزمة التطويرات التى قامت بها شبكة تلفزيون النهار من ضخ لدماء شابة جديدة للشبكة وتطوير المحتوى والصورة بشكل لافت للنظر، يستمر طموح شبكة النهار فى التنامى لتحقيق خدمة تلفزيونية متفردة ومتميزة حيث أقامت الشبكة مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم الثلاثاء للإعلان عن تفاصيل التعاقد مع شركات "تيلى سيرف" العالمية، لبث مباريات كأس مصر والسوبر، فى فندق كونراد بقاعة النيل، وهو المؤتمر الذى قدمه الإعلامى الرياضى كريم شحاتة، وطلب من الحضور الوقوف دقيقة حداد على روح فقيد الصحافة الرياضية علاء إسماعيل مشيرا أن صناعة كرة القدم أصبحت مهمة ولابد من وجود تحالفات، فالدخول فى مجال الرياضة لم يعد "فتونة" وأشار إلى أن بطولة كأس مصر أقدم من الدورى وأتمنى أن تكون تغطية النهار لها متميزة. فيما عرض بالمؤتمر برومو لمباريات الكأس والسوبر على النهار بالاشتراك مع القناة الثانية، وتتضمن المقطع المعروض عدد من انجازات شركة تيلى سيرف، إضافة إلى برمو خاص بشبكة قنوات النهار منها الدراما وone والنهار اليوم وسينما.

وشهد المؤتمر حضور نخبة كبيرة من الرياضيين مثل كابتن حمادة المصرى عضو مجلس إتحاد الكره وكابتن محمد شوقى نجم الاهلى ومنتخب مصر السابق، الدهشورى حرب رئيس إتحاد الكرة الأسبق، وسمير زاهر رئيس إتحاد الكرة الأسبق، وعبد العزيز عبد الشافى مدير قطاع الكرة بالنادى الأهلى، والمذيعة شيما صابر، وكابتن فاروق جعفر، وهشام رشاد نائب رئيس التليفزيون المصرى لشئون الرياضة ونادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية ومنى المنياوى رئيس شبكة الشباب والرياضة، كما كان فى استقبال الضيوف ألبرت شفيق رئيس شبكة قنوات "النهار"، وإيهاب جلال نائب رئيس قنوات النهار.

وقال علاء الكحكى مالك شبكة قنوات النهار فى المؤتمر عن حقوق البث الفضائى لمباريات الكأس والسوبر: أرحب بكل الحضور وأشكر شركة تلى سيرف، وأنا سعيد لهذه الخطوة، وسعيد لوجود قيادات التليفزيون وتحديدا هشام رشاد، فالتليفزيون المصرى سيظل الأب الروحى للإعلام.

وأضاف: "أتمنى أن تكون الرياضات من خلال اتحادات اللعبة لكى يتم تنظيم الرياضة وكنا نتمنى وجود المباريات على النيل للرياضة ولكننا نحترم التعاقدات والاتفاقيات ولذلك فضلنا القناة الثانية"، مؤكداً أن الأستوديو التحليلى للمباريات سيكون براقا ومختلفا"، وتابع: "أعد الجميع أن المستوى سيكون قويا وسنقدم شيئا مميزا بدعمكم".

ومن جانبه قال هشام رشاد نائب رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون إنه سعيد بالشراكة مع إحدى القنوات الوطنية وهى قناة "النهار" فى بث مباريات كأس مصر والسوبر مؤكدا أنها محاولة من "التليفزيون المصرى" للتغلب على الصراعات المادية التى تواجهه بهدف تحقيق خدمة مميزة للجماهير.

وتابع "رشاد" خلال المؤتمر الخاص بقناة "النهار" أنه يعد الجماهير بنقل مميز المباريات الكأس فى ظل الطفرة الموجودة حاليا فى نقل مباريات الدورى.

فيما أوضح أحمد عمار المدير التنفيذى لشركة تيلى سيرف: أرحب بكل الموجودين ويشرفنا حضوركم.

وأضاف خلال مؤتمر الإعلان عن حقوق البث الفضائى لمباريات الكأس والسوبر أن رؤية الشركة الرياضية وجدت فى توقيت صعب ولدينا رؤية شاملة لعام 2020 مع كيانات مختلفة فى مصر وشركائنا فى أسبانيا مثل نادى أتليتكو مدريد واتحاد التنس.

وأشار إلى أن اتفاقية كأس مصر جزء من خطة طويلة الأجل ومن خلالها نطمح أن نكون أفضل مؤسسة للاستثمار الرياضى فى مصر.

فيما قال الإعلامى إبراهيم حجازى إن كأس مصر هو البداية لأشياء وتعاقدات أخرى، فقناة النهار عندما وقفت تراقب الأوضاع الرياضية منذ فترة وضعت تصورا للرياضة بشكل عام متمنيا أن يكون هذا التعاقد نهاية الاحتكار لأن كرة القدم أمن قومى. قال ألبرت شفيق رئيس شبكة قنوات النهار: إن أول شىء قمنا بعد حصولنا على حقوق الكأس حصريا هو التوجه للتليفزيون المصرى إيمانا منا بضرورة وأهمية أن تذاع المباريات على شاشاته ومن هنا تنبع أهمية الشراكة بيننا وبين التلفزيون المصرى ذلك الصرح الكبير لأن بهذا الشكل سيقوى الإعلام وأعدكم أن يتم إذاعة المباريات باحترافية شديدة خصوصا وأن الرياضة بدون إعلام شىء مستحيل. وأضاف ألبرت يجب أن يكون لدينا شركات تسوق الرياضة والأندية حتى ينعكس ذلك على المشاهد المصرى.

عرضت قناة النهار فيديو خلال المؤتمر لإنجازات محمود الجوهرى المدير الفنى السابق لمنتخب مصر مع الأهلى والزمالك والمنتخب على هامش المؤتمر الصحفى لتوقيع عقد إذاعة مباريات الكأس.

وكرمت إدارة النهار فى المؤتمر المعلق الرياضى محمود بكر وتسلم التكريم نجله محمد محمود بكر أثناء المؤتمر الصحفى للإعلان عن تفاصيل حصول النهار على حقوق بث مباريات كأس مصر والسوبر، حيث عرض مقطع لإبراز لزماته التعليقية وتعليقه على هدف مجدى عبد الغنى فى كأس العالم، كذلك تسلم الكابتن سمير زاهر تكريما لإنجازاته فى اتحاد الكرة والمنتخب الوطنى وتم تكريم أيضا المدرب الوطنى صاحب الإنجازات محمود الجوهرى وتسلم الجائزة سمير عدلى المدير الإدارى السابق للمنتخب والأهلى حاليا.

كما تسلم اللواء دهشورى حرب تكريما لإنجازاته فى اتحاد الكرة وأيضا تم تكريم الكابتن حسن شحاتة المدير الفنى لمنتخب مصر الأسبق وتسلم التكريم نجله الإعلامى كريم حسن شحاتة.

وسلم أحمد سويلم رئيس مجلس إدارة شركة تلى سيرف درع الشركة إلى ألبرت شفيق المدير التنفيذى لمجموعة قنوات النهار بسبب جهود القناة فى الإعلام بشكل عام والرياضة خاصة وتسلمه نيابة عن مسئولى القناة. وأشاد عدلى القيعى مدير التسويق السابق بالأهلى بأحمد سويلم رئيس مجلس إدارة شركة تلى سيرف، موضحا أنه تجمعهما علاقة صداقة منذ فترة ويعرف طموحاته ورغبته فى الارتقاء بمستوى الكرة المصرية. وقال القيعى إن سويلم رجل طموح ونجح فى تجميع نجوم مصر اليوم على حدث كبير وهو شراء حقوق كأس مصر حصريا على النهار.

فيما قال إيهاب جلال نائب رئيس شبكة قنوات النهار: سأبذل أقصى جهدى مع فريق عمل القناة وأنا حزين على أوضاع الرياضة فى مصر فالبعض يشاهد الدورى على قناة والكأس على قناة أخرى وأتمنى ألا يحدث ذلك فى الأعوام المقبلة. وأكد جلال: معنا أقوى وكالة إعلامية فى مصر وهى ميديا لاين وهدفنا ليس المكسب والخسارة ولكن هدفنا أن تصل الكرة للجميع، وأخذنا مخاطرة بوجود كابتن منتخب مصر محمد شوقى ومحمد زيدان نجم المنتخب المصرى السابق كمحللين للقناة ولكننا نثق فيهما جيدا.

وكانت شبكة تلفزيون النهار شهدت ثورة تطوير بداية من تعاقد الشبكة مع ألبرت شفيق، لرئاسة المجموعة إضافة لاختيار المخرج طارق العريان، لتطوير شكل الشاشة بمجموعة قنوات الشبكة ومحتواها، وانطلاقتها التى ركزت على الأسرة والعائلة، وفتحت سوقًا جديدًا للدراما المصرية، ومنعت تمامًا المسلسلات التركية، لصالح دعم الدراما المصرية.

فيما تحولت الشبكة إلى 7 قنوات، وهى "النهار اليوم" قناة إخبارية وقناة "النهار سينما"، وقناة "إنتى" للمرأة، وقناة "نور" وهى قناة اجتماعية، وقناة "النهار دراما" وقناة "النهار بلس تو" وقناة "النهارONE "، كما تعاقدت مع عدد من نجوم مواقع التواصل الاجتماعى، إضافة إلى أنها تقدم "مسرح النهار" و"تياترو النهار"، وهى مشاريع مسرحية كوميدية على الشاشة، وستطلق بوابة "شوفنى"، والتى يستطيع المشاهد أن يتابع كل ما فاته بشكل منفصل عن القناة.

وكان علاء الكحكى مالك قنوات النهار قد كشف عن إطلاق حزمة برامج جديدة على الشبكة، مثل برنامج "على هوا مصر" للكاتب الصحفى خالد صلاح، وبرنامج أحمد أمين "البلاتوه" وهو واحد من نجوم مواقع التواصل الاجتماعى، وبرنامج "أهل المحبة" وبرنامج "فى السكة دى" مع عمرو خالد، وبرنامج "نهار جديد" مع خالد عليش وأسماء مصطفى وداليا أشرف، وبرنامج لعمر راضى إضافة لبرنامج سالى عبد السلام. كما تهتم الشبكة بالأسرة وبكل اهتماماتها حيث تعرض مسلسل "مملكة يوسف المغربى"، والذى يدور حول عالم رجال الأعمال وما فيه من صراعات، حيث يتناول مراحل مختلفة من حياة أحد أقوى رجال الأعمال فى مجال البترول، وهو يوسف المغربى، والصعوبات التى واجهته طيلة هذه المراحل، والدخول فى صراعات تكشف كواليس رجال الأعمال، وهو من بطولة منذر رياحنة، ومصطفى فهمى، وأنوشكا، وعلا غانم، وإخراج عادل الأعصر، إضافة إلى الدراما الهندية، ومسلسل الجديد "جراب حواء" بطولة عدد كبير من النجوم منهم محمد لطفى، وعبير صبرى، وسوسن بدر، وإيمان العاصى، وحنان مطاوع، وريم البارودى، ونشوى مصطفى، وياسمين صبرى، وأحمد عبد العزيز، ومى سليم، ومى كساب، والمطربة بوسى وانتصار، ومن تأليف أحمد عزت، وإنتاج ممدوح شاهين، وإخراج سارة وفيق. وتدور أحداث المسلسل فى حلقات متصلة منفصلة، حيث تصل عدد حلقات المسلسل إلى 60 حلقة، ويشهد "جراب حواء" مشاركة 30 نجمة كل منهن لها قصة تقدمها فى حلقتين وكل هذه القصص تدور حول مشاكل وقضايا المرأة وأحلامها وطموحاتها، ومسلسل تعرض شبكة قنوات النهار، وبالتحديد قناتى النهار one والنهار دراما، فيما تعرض الشبكة مسلسل "سمرة"، من بطولة نادين نجيم وأحمد فهمى، للمنتج صادق الصباح، والمخرجة رشا هشام شربتجى، والعمل ينتمى لمسلسلات الـ60 حلقة، ويشارك فى بطولته مجموعة كبيرة من فنانى مصر ولبنان وسوريا، منهم يوسف فوزى وحنان سليمان وطونى عيسى ومنى واصف، من تأليف كلوديا مرشليان، للمنتج صادق الصباح، وإخراج رشا هشام شربتجى.

ويعد هذا العمل هو الثانى للفنانة اللبنانية الصاعدة نادين نجيم، والذى يسير على نفس النهج من حيث عدد الحلقات، بعد مسلسل "تشيللو"، والذى شاركها بطولته تيم حسن ويسرا اللوزى ويوسف الخال وكارمن لبس وغيرهم.
































الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;