بالصور.. هل يرضخ ديشامب لقرار الحكومة الفرنسية بمنع بنزيما من المشاركة مع الديوك فى اليورو.. المدير الفنى يتغزل فى مهاجم ريال مدريد ورئيس الوزراء يهاجمه.. واللاعب يدافع عن نفسه عبر "تويتر"

عادت أزمة الفرنسى كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسبانى، إلى الأضواء مجددا بعدما طالب رئيس الوزراء الفرنسى بعدم مشاركة نجم الديوك مع منتخب بلاده فى كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، والتى تستضيفها فرنسا الصيف القادم، وذلك على خلفية اتهام اللاعب فى قضية ابتزاز زميله فى المنتخب فالبوينا بشريط جنسى.

وجاء تجدد الأزمة عقب قرار محكمة الاستئناف برفع الرقابة القضائية عن بنزيما، ومن ثم يحق له المشاركة فى اليورو فى حال تم استدعاؤه من جانب المدير الفنى ديديه ديشامب. ديشامب يتغزل فى النجم الفرنسى يعتبر ديديه ديشامب المدير الفنى للمنتخب الفرنسى، من أبرز المدافعين عن انضمام بنزيما لصفوف الديوك باعتباره من أهم الأسلحة لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2000، حيث قال مدرب الديوك: " أنا أريد ضم أفضل اللاعبين للمنتخب الفرنسى، بنزيما يشارك بشكل كبير فى هجمات المنتخب، وكل الدول تحسدنا على امتلاك مهاجم مثله، حيث يعتبر المهاجم الرئيسى لريال مدريد لمدة 5 سنوات وذلك تحت قيادة مورينيو وأنشيلوتى وبينيتيز وزيدان".

هجوم رئيس الوزراء من جانبه، رفض رئيس الوزراء الفرنسى جالو مانويل فالس مشاركة كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد فى "يورو 2016"، حيث قال فى تصريحات لراديو "RMC" الفرنسى: "رياضى كبير مثل بنزيما يجب أن يكون قدوة للشباب، وأنا لست مدرب المنتخب الفرنسى ولا حتى رئيس الاتحاد والأمر متروك لهم فى النهاية لحسم مشاركة اللاعب من عدمه فى اليورو". وأضاف فالس "أعتقد أن بنزيما لم يستوف الشروط اللازمة من أجل العودة لتمثيل فرنسا، وكرة القدم ليست فقط كل ما يثير الجماهير أيضًا هناك قيم متعلقة بتراثنا يجب أن نحافظ عليها".

وزير الرياضة يرفض كما سار وزير الرياضة الفرنسى باتريك كانير، على درب رئيس الوزارء، حيث اعتبر أن بنزيما لا يستوفى حاليا شرط الأخلاقيات ولذلك لابد من عدم استدعائه للمشاركة فى اليورو.

وأوضح كانير أنه كوزير للرياضة فإنه يفكر فى الشخصية المثالية والنزاهة والقيمة الإنسانية والقضائية، وليس مثل ديشامب الذى يختار أفضل اللاعبين الفرنسيين بحكم منصبه كمدير فنى.

بنزيما يدافع عن نفسه فى المقابل دافع كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، عن نفسه ضد الهجوم العنيف الذى يتعرض له من جانب المسئولين فى بلاده، حيث كتب نجم الميرنجى على حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "12 موسمًا من المهنية، 541 مباراة، تلقيت 11 بطاقة صفراء ولم أُطرد قط.. وهناك من يتحدث عن مثاليتى".

يأتى هذا فى الوقت الذى كشف فيه ديشامب،عن إعلانه لقائمة منتخب فرنسا المشارك فى بطولة اليورو ، بعد غدٍ الخميس، وهو ما يترقبه الجميع انتظاراً لمعرفة موقف بنزيما، وهل سيتمسك المدير الفنى للديوك بموقفه الداعم لبنزيما وضمه للقائمة،أم سيرضخ لرغبات الحكومة الفرنسية بإبعاد اللاعب عن التواجد فى هذا المحفل الكروى الكبير الذى سيضم أكبر نجوم القارة العجوز.












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;