"تويتر" يكشف الوجه السياسى لنجوم الفن الجميلة شريهان ومواقف سياسية حادة خالد الصاوى ثورية مستمرة خالد النبوي محاولات لم الشمل ومهاجمة الإرهاب وعمرو واكد وخالد أبو النجا ومحمد عطية معارضون

على مدار السنوات الأخيرة، دخلت شبكات التواصل حياتنا بشكل كبير، ولعبت دوراً رئيسياً، وكشفت العديد من المتغيرات.

ومن أبرز الأشياء التى كشفت عنها، هو الوجه السياسى للعديد من نجوم الفن، الذين لم نكن نتوقع يوما أن السياسة تشغل جزءاً كبيراً من حياتهم، وأن حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعى، وتحديدا على موقع "تويتر"، سيكون الجزء الأكبر منها محجوزا للحديث عن عالم السياسة بدلا من نشر أحدث ألبومات الصور أو مقاطع من أحدث الأفلام.

شريهان تهاجم أردوغان والحكومة والإخوان من مِنّا يتوقع أن يكون للنجمة الملائكية "شريهان" هذا الحس السياسى الذى تطل به علينا بين الحين والآخر، التعبير عن الآراء السياسية بدأ يظهر بوضوح مع "شريهان" منذ ثورة 25 يناير، وتحول حسابها على موقع تويتر للتدوير القصير، إلى منبر سياسى واضح، ولم تتوانى حتى عن الدخول فى معارك من خلاله، إذ شاركت بنشاط فى الترويج للتظاهرات فى 30 يونيو ضد حكم الإخوان، و أعلنتها صراحة دون خوف من فقدان بعض محبيها.

وكانت أحدث تغريدات فنانة الفوازير الأولى عن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان: "العارى المحتال الكاذب أمام أغلب دول المجتمع الدولى وأغلب شعوب العالم، وقريباً أمام أغلب الشعب التركى".

خالد الصاوى "ثورية" مستمرة ويأتى الفنان خالد الصاوى ضمن أبرز النجوم النشطين على مواقع التواصل الاجتماعى فى الحديث عن السياسة و إبداء آرائه السياسية دون قلق من هجوم المتابعين.

ومنذ ثورة 25 يناير حتى هذه اللحظة، يواصل الصاوى ثوريته حتى فى مهاجمة رموز الثورة، إذا رأى منهم ما لا يوافق عليه وما يستدعى اعتراضه.

خالد النبوى: كفاية كلام فى السياسة خالد النبوي هو الآخر أحد الفنانين الذين يواظبون على التدوين على "تويتر"، وللسياسة جزء كبير من تواجده فى هذا العالم الافتراضى.

وتتنوع مواقف "النبوى" من التنديد بداعش" وتبرئة الإسلام من أفعالها، إلى التعليق على تفجيرات لبنان، وجانب كبير من تدويناته السياسية كانت لنبذ الفرقة بين الشعب المصرى.

وفى تعليقاته على اندلاع المظاهرات نهاية العام الماضى كتب " "نقتل بعضنا لكى يحيى أعداؤنا.. حتمًا هناك عدو يستفيد من خلافاتنا.. من تخلفنا.. وحتما يستفيد من إرهاب بعضنا لبعض"، كما دعى الجميع للهدوء وعدم التناحر خلال المنافسة على منصب رئيس الجمهورية بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، والمرشح أمامه آنذاك حمدين صباحى، إذ قال فى تدوينة شهيرة "فيه ناس دلوقتى داخل العيلة الواحدة مقاطعين بعض، وأصحاب أعرفهم مقاطعين بعض.. كل ده بسبب السياسة، كفاية كلام فى السياسة صالحوا بعض".

عمرو واكد وخالد أبو النجا ومحمد عطية معارضون ولا ينتظم الحديث فى تداخل الفن والسياسة على مواقع التواصل الإجتماعى، دون الحديث عن ثلاثة من أبرز الفنانين الذين أعلنوا مواقف معارضة قوية، تبعها هجوم كاسح من جانب قطاع عريض من جماهيرهم، إذ كان لخالد أبو النجا وعمرو واكد و محمد عطية مواقف صريحة واضحة فى قلب عالم السياسة التى دخلوا فيها بكل قوة.




















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;