المشاغبون "الخمسة" فى الدورى المصرى.. "الكابيتانو" تعدى الحدود مع الأهلى.. الأدهم الأكثر إثارة فى الملاعب.. السعيد مدافع بدرجة جزار.. والصغير وحسن يهاجمان الجميع بداعى حب الكيان

"الأخلاق الحميدة" هى التى تقود أى لاعب إلى الاستمرار فى الملاعب أطول فترة ممكنة والتمتع بحب الجماهير من مشجعى كرة القدم المصرية.

وبالرغم من ذلك إلا أن هناك بعض المشاغبين الذين عكروا صفو الكرة المصرية وأثاروا الأزمات فى أنديتهم وخارجها، لدرجة أن الأزمات أصبحت، جزءا لا يتجزأ من شخصيتهم ولا يمكن أن يتعاملوا معها بهدوء والتزام.

الغريب فى الأمر أن الشخص المشاغب لا يرتبط بسن، فنرى أن هناك بعض الشخصيات التى اعتزلت كرة القدم ومازالت تقوم بأعمال شغب وتتعدى على المنافسين سواء بالسب أو بالضرب بالأيدى.

نستعرض المشاغبين الخمسة فى الملاعب المصرية بالموسم الحالى:- 1 – حسام غالى قائد الأهلى الملقب بالكابيتانو، اشتهر فى العامين الماضيين بمشاغباته الكثيرة سواء مع زملائه فى التدريبات، دخل مع صدامات مع رمضان صبحى ووليد سليمان والجابونى إيفونا، كما قام بالدخول فى مشادة مع حازم إمام قائد الزمالك فى لقاء السوبر المصرى الأخير الذى انتهى بفوز الأهلى 3/2 بالإمارات. أما فى الموسم الحالى فقد تسبب غالى فى أزمة كبيرة فى لقاء الأهلى والإنتاج الحربى عندما نزل لملعب المباراة عقب نهايتها وتعدى بالضرب على بعد لاعبى النادى العسكرى، فما كان من لجنة المسابقات إلا أن قامت بإيقاف اللاعب 3 مباريات، واستمرت مشاغبات اللاعب خارج الديار عندما رفض أن يسلم على أحد لاعبى فريق ريكرياتيفو الأنجولى فى لقاء الذهاب لدور الـ32 لدورى رابطة الأبطال الأفريقى بعد كرة مشتركة بينهما. 2 – عاشور الأدهم مدافع وسط الاتحاد السكندرى، يعد الأكثر إثارة فى الملاعب المصرية حاليا بعدما اشتهر بأزماته المفتعلة فى كل الفرق التى شارك معها بسبب عصبيته الشديدة ودخوله فى مشادات مع المنافسين كان آخرها فى لقاء الإسماعيلى والاتحاد الأخير بالدورى عندما دخل فى مشادة مع شوقى السعيد وأحمد سمير فرج لاعبا الدراويش ولولا تدخل العقلاء لحدث مالا يحمده عقباه.

3 – شوقى السعيد مدافع الإسماعيلى بدرجة جزار دائما يحدث أزمات فى لقاءات الإسماعيلى والأهلى، ومن أكثر لاعبى الدراويش حصولا على الكروت الصفراء والحمراء، وتم إيقافه أكثر من مرة من لجنة المسابقات، واشتهر عنه أنه يقوم بتربية أظافره قبل لقاءات الأهلى لإيقاف مهاجمى المارد الأحمر. 4 – إبراهيم حسن مدير الكرة بالمصرى دائما ما تأتى تصريحاته مثيرة عقب كل المباريات التى تخرج سلبية لفريقه فى الدورى، ومن أكثر تصريحاته المثيرة هجومه الدائم على الحكام ولجنة الحكام، وهو ما يؤدى إلى حالة من الغضب داخل مدينة بورسعيد، ودائما ما يبرر هجومه بحبه للنادى.

5 – سعفان الصغير مدرب حراس مرمى الإسماعيلى الذى يخرج دائما عن النص، وذلك بداعى حبه الشديد لكيان الدراويش، وهو ما يجعله يدخل فى صدام مع المنافسين ولعل المباراة الأخيرة لفريقه أمام الاتحاد أظهرته فى شكل مؤسف وهو يحاول التعدى على أحد لاعبى زعيم الثغر.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;