بالصور.. الداخلية تحارب السائقين متعاطى المخدرات.. ضبط 205 منهم خلال 150 ساعة فى حملات مرورية على الطرق السريعة.. حملات بالشوارع 24 ساعة يوميا.. "المرور": نسعى للالتزام بقواعد المرور لتقليل الحوادث

تشن الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء مجدى عز الدين الصادق مساعد الوزير للمرور الحملات المرورية بالتنسيق مع كل إدارات المرور بمديريات الأمن لضبط قائدى المركبات تحت تأثير خمر أو مخدر بالتنسيق مع المختصين بوزارة الصحة أثناء القيادة على الطرق السريعة والصحراوية.

ووجهت الإدارة عدة ضربات لهم على مدار الـ150 ساعة الماضية لرصد متعاطى المواد المخدرة بهدف تقليل حوادث السير، وأسفرت جهود الحملات بعد إجراء تحليل طبى على 1423 سائقًا، وتم ضبط 205 حالات إيجابية أثبتت تعاطيها للمواد المخدرة أى بما يعادل نسبة 33%، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وذلك للحد من حوادث الطرق لسائقى المركبات تحت تأثير المواد المخدرة والخمور والمسكرات.

ومن جانبه، قال اللواء مجدى عز الدين، مدير الإدارة العامة للمرور، فى تصريحات لـــ"انفراد" إن هناك حملات مرورية مكبرة يتم شنها بشكل يومى على مستوى المحافظات لرصد المخالفات المرورية بشتى أنواعها بمشاركة القوات الأمنية بالطرق والشوارع المهمة لفحص مخالفات السائقين، والتى كان أبرزها طرق إسكندرية والطريق الصحراوى والزراعى وطريق الإسماعيلية والسويس والطريق الدائرى.

وأضاف مساعد الوزير للمرور أن الإدارة تشن حملات على الطرق السريعة والصحراوية، لفحص السيارات لرصد المخالفات بجميع أنواعها وعلى رأسها مخالفات السرعة بواسطة الرادارات المنشرة على الطرق بجانب الحملات، للكشف عن متعاطى المواد المخدرة، أثناء القيادة عن طريق إجراء تحليل طبى لجميع السائقين ومن يثبت تعاطيه للمواد المخدرة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه بإحالته إلى النيابة المختصة بالإضافة إلى حملات للكشف عن سائق أتوبيسات المدارس منعا لوقوع أى حوادث مرورية وحفاظا على سلامة المواطنين. وأكد اللواء علاء الديجوى مدير مرور القاهرة أن هناك تكثيفا للحملات المرورية على الميادين والشوارع الرئيسية طوال الـ24 ساعة لمنع وقوع الحوادث، منها حملات للكشف عن متعاطى المواد المخدرة أعلى الطرق ولسائقى أتوبيسات المدارس بإشراف اللواء خالد عبد العال مدير أمن العاصمة، بالاشتراك مع صندوق مكافحة الإدمان ووزارة التربية والتعليم حرصا على سلامة الطلاب. وأضاف مدير مرور القاهرة أن تلك الحملات أسفرت على مدار الأسبوع الماضى عن إجراء تحليل طبى لـ210 سائقين تم إثبات تعاطى المواد المخدرة لـ19 منهم، كما تم إجراء حملات أخرى على سائقى أتوبيسات المدارس وثبتت إيجابية تعاطى 6 سائقين للمواد المخدرة بقطاع غرب وشرق القاهرة، وسيتم استكمال تلك الحملات على مدار الأسبوع المقبل.

كما أكد مدير مرور الجيزة اللواء مجدى إسماعيل أن الهدف من الحملات المرورية ليس لرصد المخالفات المرورية فقط بل لإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، مشيرا إلى أنه سيتم انتشار الحملات أعلى الطرق على مدار اليوم بالكامل، كما يتم رصد متعاطى المواد المخدرة أعلى المحاور وتم ضبط 18 حالة إيجابية خلال الأسبوع الماضى.

وأوضح مدير المرور أن الحوادث المرورية تقع بسبب عنصرين أساسين، أولهما تعاطى السائقين للمواد المخدرة، ما يؤثر بالسلب على فقدانهم التركيز أثناء القيادة، أما السبب الثانى، ويتمثل فى عدم اتباع السائقين للإرشادات المروية أثناء القيادة ما يعرض حياتهم وغيرهم من المواطنين للموت، مشيرا إلى أن من ثبت من السائقين تعاطيهم المواد المخدرة تمت إحالتهم إلى النيابة للتحقيق.

وأشار اللواء إسماعيل إلى أن الإدارة استقلبت خلال الأسبوع الماضى عددا كبيرا من المدارس للتوعية المرورية ضد أخطار القيادة الخاطئة وكيفية تدريب الطلاب على القيادة الصحيحة واتباع المثل العليا لقواعد وآداب المرور ولتجنب ارتكاب المخالفات وعدم وقوع أى حوادث مرورية.






















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;