الغواص رقم 5 عمر وليد.. أصغر غواص فى أكبر سلسلة بشرية فى العالم تضم 194 محترفا.. احترف الغوص منذ أكثر من عام.. واستطاع الوصول لعمق 25 مترا تحت الماء

يبلغ من العمر 10 سنوات وشارك فى أكبر سلسلة بشرية تحت الماء فى العالم بمدينة الغردقة من بين 194 غواصا محترفا، الطفل عمر وليد، أصغر بطل السباحة بالبحر الأحمر، علمه والده الغوص منذ أكثر من عام واحترفه حتى استطاع أن يصل لعمق 25 مترا.

التقى "انفراد"، اليوم السبت، أثناء تجهيزات استعداد لأكبر سلسلة بشرية تحت الماء التى تنظمها جمعية الإنقاذ البحرى بالاشتراك مع الإكاديمية البحرية، والغواص العالمى المصرى القبطان ولاء حافظ بمدينة الغردقة، الطفل عمر وليد الذى يبلغ من العمر 10 سنوات أحد المشاركين فى الغطسة.

قال الغواص الصغير عمر وليد لـ"انفراد" إن عمره 10 سنوات، وأنه تعلم الغطس على يد والده الغواص الذى يعمل فى مجال الغطس بالبحر الأحمر، منذ سنة، حصل على بطولة السباحة بالبحر الأحمر للأطفال، شارك فى أكبر غطسة مجمعة العالم الماضى بالبحر الأحمر، واليوم شارك فى أكبر سلسلة بشرية تحت الماء.

وأضاف عمر وليد أنه تمكن من الغطس لعمق وصل 25 متراً، مؤكدا أن لديه القدرة على تحقيق عمق أكبر من ذلك، إلا أن والده هو الذى يوجه فى رياضة الغوص.

وأكد الطفل عمر وليد أنه من ضمن المشاركين فى أكبر سلسلة بشرية تحت الماء فى العالم، والتى حطمت الرقم القياسى الإيطالى 173 غواصا، بعد أن شارك اليوم 194 غواصا من أنحاء مدن البحر الأحمر، حيث حصل على الرقم 5، وكان من أول الحاضرين بصحبة والده.

وكانت جمعية الإنقاذ البحرى قد نظمت، اليوم السبت، بالاشتراك مع أكاديمية البحرية والغواص العالمى قبطان ولاء حافظ، أكبر سلسلة بشرية تحت الماء، بأحد شواطئ مدينة الغردقة، واستطاعوا تحطيم الرقم القياسى الإيطالى بمشاركة 194 غواصا، بينما كان آخر الأرقام القياسية لسلسلة البشرية تحت الماء فى إيطاليا بواقع 173 غواصا.

ومن جانبه قال القبطان ولاء حافظ أحد المشاركين فى تنظيم الحدث والذى يشرف عليه بالاشتراك مع جمعية الإنقاذ البحرى، إن الحدث الهدف منه تنشيط السياحة بالبحر الأحمر فى المقام الأول وإرسال رسالة للعالم أن مصر آمنة تماما، وكذلك تحطيم الرقم القياسى العالمى لأكبر سلسلة بشرية تحت الماء، والتى حققتها إيطاليا بمشاركة 173 غواصا، مؤكدا أنهم استطاعوا تحطيم الواقع بواقع 194 غواصا من البحر الأحمر.

وأكد حسن فؤاد الطيب رئيس جمعية الإنقاذ البحرى، المنظمة للحدث، أنه بدأ منذ الصباح الباكر الاستعداد للحدث بحضور لجنة تحكيم من عدد من الغواصين وبمشاركة القبطان ولاء حافظ والأكاديمية البحرية، وتم ترقيم الغواصين وكذلك الاستعداد التام والذين بلغ عددهم 194 غواصا، بذلك حطم الرقم القياسى الإيطالى الذى وصل إلى 173 غواصا.

وأضاف الطيب لـ"انفراد" أن الهدف الأساسى من الحدث تنشيط السياحة بالبحر الأحمر وتوجيه الأنظار إلى سياحة الغوص وتحطيم الرقم القياسى الإيطالى الذى سجل فى آخر حدث بمشاركة 173 غواصا تحت الماء على عمق 18 مترا.

كما أعلن أشرف عبادى أحد غواصى مدينة القصير، أنه وعدد من زملائه الغواصين من مدينة القصير وصلوا إلى مدينة الغردقة، للمشاركة فى حدث أكبر سلسلة بشرية تحت الماء فى العالم بهدف تنشيط السياحة.

وأكد عبادى لـ"انفراد" أن سبب حضوره وزملائه للمشاركة فى الحدث، الوقوف بجانب بلادهم وتشجيعها سياحيا، مؤكدا أن مصر آمنة تماما، وأن ما تمتلكه مصر من مقومات بحرية خاصة فى رياضة الغوص نادر وجوده عالميا.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;