الصحة: بدء المرحلة الثانية من العلاج بالكروت الذكية فى 5 محافظات.. مدير مشروع غير القادرين: تغطية 26% من المصريين خلال 3 سنوات.. ويؤكد: يضم 4 ملايين من الفلاحين والعمالة الموسمية

أكدت وزارة الصحة والسكان انتهاء المرحلة الأولى من برنامج الرعاية الصحية فى 12 محافظة (الأقصر، أسوان، قنا، سوهاج، أسيوط، بنى سويف، السويس، الإسماعيلية، بورسعيد، شمال سيناء، جنوب سيناء، البحر الأحمر) لنصف مليون أسرة وتنتشر الخدمة 490 وحدة طب أسرة و55 مستشفى.

وقالت الدكتورة هالة ماسخ مدير برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين من أصحاب معاش الضمان الاجتماعى فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" إن المرحلة الثانية تضم 15 محافظة هى (كفر الشيخ، الإسكندرية، المنوفية، دمياط، دقهلية، البحيرة، المنيا، الشرقية، القاهرة، الجيزة، القليوبية، الغربية، مطروح، الوادى الجديد، الفيوم) مشيرة إلى أن هذه المحافظات تضم مليون أسرة وستقدم الخدمة لغير القادرين فى 905 وحدة طب أسرة و80 مستشفى.

وأضافت هالة ماسخ مدير البرنامج أنه سيتم افتتاح 5 محافظات خلال شهر مارس الجارى وهم (كفر الشيخ والإسكندرية والبحيرة والمنيا والدقهلية مشيرة إلى أنه تم طبع 158 ألف كارت ذكى فى 14 محافظة تم تطبيق المشروع بهم حتى الآن لافتة إلى أن مشروع غير القادرين يستهدف تقديم الرعاية الطبية لـ26% من المصريين يمثلون غير القادرين والذى يقدر عددهم بـ23 مليون فرد خلال 3 سنوات.

وأشارت الدكتورة هالة ماسخ مدير برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين من أصحاب معاش الضمان أن مشروع علاج غير القادرين مخطط له أن يقدم الخدمة الطبية المجانية لـ1.5 مليون أسرة من أصحاب معاش الضمان الاجتماعى و2 مليون أسرة ممن تم تغطيتهم بمعاش تكافل وكرامة بالإضافة إلى أنه يشمل العمالة الموسمية و4 ملايين فلاح فضلاً عن جميع المواطنين التى تقل معاشاتهم عن الحد الأدنى للأجور. وأوضحت الدكتورة هالة ماسخ مدير برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين من أصحاب معاش الضمان أن الوزارة أنفقت على المشروح حتى الآن 1.8 مليون جنيه على فواتير المستشفيات و20 مليون على الميكنة والكروت الذكية لافتة إلى أنة تم تسجيل 19 ألف زيارة لغير القادرين بالمشروع لافتة إلى أن نسبة الإحالة بلغت 14%.

وتابعت الدكتورة هالة ماسخ مدير برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين من أصحاب معاش الضمان أن مشروع الرعاية الصحية لغير القادرين من أصحاب معاش الضمان سينتهى فى يونيو 2016 مشيرة إلى أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة مستمر فى متابعة المشروع لضمان وصول الخدمة إلى غير القادرين فى جميع الجمهورية لافتة إلى أنة مع البدء فى تطبيق قانون التأمين الصحى سيدخل غير القادرين تدريجيا فى مشروع التأمين الصحى الاجتماعى الشامل.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;