نواب وأحزاب ينعون شهداء الشرطة بالعريش.. "الكرامة": ضرورة التكاتف لمواجهة الإرهاب.. "مستقبل وطن": دمائهم حق فى رقابنا.. ونائب: تلك العمليات الخسيسة تزيدنا إصراراً على اقتلاع الإرهاب من جذور

نعت أحزاب وشخصيات سياسية وأعضاء مجلس النواب، اليوم الأحد، شهداء العريش، الذين راحوا ضحية الأحداث الإرهابية التى شهدتها منطقة جنوب مدينة العريش، بعد أن اقتحمت قوات إرهابية كمينا بسيارة مفخخة أعقبه إطلاق قذائف صاروخية، أمس، السبت، مطالبين بضرورة التكاتف فى مواجهة الإرهاب، ومؤكدين على تلك العمليات الخسيسة تزيد من إصرارنا وتصميماً على اقتلاع الإرهاب من جذوره.

وفى البداية، نعى حزب الكرامة برئاسة المهندس محمد سامى، شهداء الوطن والواجب الذين استشهدوا فى العمليات الإرهابية بسيناء، موضحا فى بيان صادر عن الحزب اليوم، أن أبناء مصر من شهداء الواجب الذين استشهدوا دفاعا عنها أحياء عند ربهم يرزقون، مؤكدا على ضرورة التكاتف حتى تعبر هذه المرحلة الحرجة بسلام.

وأكد الكرامة، على أن المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد من الحرب على الإرهاب تتطلب الاتفاق على رؤية واحدة يتوحد عليها المصريون لمواجهة هذه الموجة الإرهابية التى تستهدف إسقاط الدولة المصرية وهو ما لن يسمح به أحد، وتقدم الحزب بخالص العزاء لأسر الشهداء فى مصابهم ومصاب الوطن الأليم.

"مستقبل وطن": دماء الشهداء حق على رقابنا نعى المهندس أشرف رشاد، الأمين العام ورئيس الهيئة البرلمانية بحزب مستقبل وطن، شهداء الواجب من رجال الشرطة البواسل اللذين استشهدوا مساء أمس، السبت، على أيدى قوى الشر والجماعات المتطرفة، اثر استهدافهم الغادر لقوة التأمين الموجودة بكمين الصفا بسيناء، داعيًا لذويهم الصبر والسلوان.

وأكد رشاد، فى بيان صادر عن الحزب، اليوم، الأحد، أن تلك العمليات تزيد من قوة وعزيمة وإصرار المصريين على استكمال مسيرة اجتثاث الإرهاب واقتلاعه من جذوره للوصول لوطن خال من الإرهاب لينعم الجميع فى خير وسلام، والثأر لشهداء الوطن الأبرار من رجال القوات المسلحة والشرطة لأن دمائهم ستظل حق فى رقابنا إلى يوم الدين.

وأشار البيان، إلى أن المصريين لم ولن يتركوا حق هؤلاء الشهداء مهما كلفهم ذلك من تضحيات أخرى لأن المعركة قوية والخسائر واردة ولكن النصر والقضاء فعليًا على الإرهاب مهما طال فسيكون حليف المصريين وحدهم بعزيمتهم وإيمانهم وإصرارهم وذلك على خلاف باقى دول العالم التى مازالت تعانى الأمرين من تلك الجماعات.

وطالب البيان، رجال القوات المسلحة والشرطة بزيادة عدد الكمائن بالمناطق الحدودية وتعزيز قوتها التأمينية ومدها بآليات عمل حديثة من أجهزة استشعار بالعدو عن بعد وكاميرات للمراقبة وخلافه حتى يتم تفادى مثل تلك العمليات وحتى يتم تشديد القبضة الأمنية على هؤلاء المجرمين القتلة وتصفيتهم.

المحافظين: مصر تخوض حربا لمواجهة الإرهاب أعرب حزب المحافظين عن إدانته الشديدة للهجوم الإرهابى الخسيس من قبل عصابات إجرامية، واهمة بأنها تستطيع، أن تنال من عزيمة رجال القوات المسلحة المصرية، أو تؤثر على إرادة الأمة فى تحقيق طموحات الدولة المصرية، فلن ولم يذكر التاريخ أن عصابة استطاعت أن تكسر إرادة الأمة المصرية.

وأضاف الحزب أن مصر تخوض حرب بالوكالة عن الإنسانية جمعاء لمواجهة خطر الإرهاب المتنامى، وهو ما يستوجب أن تعيد دول العالم النظر مرة أخرى فى قضية مواجهة الإرهاب وتحدياته طبقًا للمعطيات الحالية، التى تؤكد أنها قضية أممية.

ونعى الحزب شهداء الواجب من رجال الشرطة، ويتقدم بخالص العزاء لأسرهم وذويهم وللشعب المصرى العظيم، معلنًا وقوفه - على قلب رجل واحد - مع الدولة والشعب فى مواجهة هذه الإرهاب الذى يستهدف استنزاف طاقات الأمة وتشتيتها عن أهدافها وإعاقة حركتها نحو التقدم.

حماة وطن يدين الحادث الإرهابى بكمين الصفا بالعريش ويقدم التعازى لأسر الشهداء أدان حزب حماة الوطن الهجوم الإرهابى، حيث قال الفريق جلال الهريدى رئيس الحزب أن مثل هذه الأعمال الإرهابية التى تستهدف ابناء مصر لزعزعة الاستقرار والنيل من إرادة المصريين الذين تحدوا كل الصعاب وواجهوا الإرهاب لاستكمال خارطة الطريق لن تثنى عزيمة المصريين عن المضى نحو تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والرخاء لمصر.

وأكد رئيس الحزب فى بيان له، على تضامنه مع كافة مؤسسات الدولة وفى مقدمتها الجيش والشرطة؛ للقضاء على قوى الشر والإرهاب التى تستهدف زعزعة أمن الوطن وضرب استقراره، مشددا على دعمه وتأييده لجميع الإجراءات التى تتخذها الدولة لدرء خطر هذا الوباء اللعين. وشدد رئيس الحزب على ضرورة مكافحة الإرهاب والتطرف بالعدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية جنبا إلى جنب السلاح مضيفا أن تنمية سيناء تأتى بطرح المشروعات الاستثمارية وتأمين تلك المشروعات وجذب المستثمرين فى المنطقة،ليكون ذلك هو أقوى رد لمواجهة الإرهاب فى سيناء.

وتقدم الفريق بخالص العزاء والمواساة إلى الشعب المصرى، وقوات الشرطة البواسل، وأسر شهداء الواجب الوطنى، سائلا الله- عز وجل- أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يلهم أهليهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يحفظ مصر وأهلها من كل مكروه.

ومن جانبه، نعى الدكتور محمد عبدالغنى عضو مجلس النواب عن دائرة الزيتون والأميرية، شهداء الوطن والواجب، معبرا فى بيان له اليوم، عن عمق أسفه وخالص عزائه للشعب المصرى ولأسر الشهداء الذين يدفعون حياتهم ودمائهم دفاعاً عن مصر وأبنائها وأرضها.

وأكد عبد الغنى أن تلك العمليات الخسيسة يزيدنا تصميما على اقتلاع الإرهاب من جذوره، مشيراً أن معركة مصر وشعبها وجنودها البواسل ضد الإرهاب مستمرة حتى تهزمه.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;