بالصور.."أعطال العبارات وفوضى اللنشات"..أخطر مشاكل تضرب النقل النهرى بأسوان.. البصيلية خارج المنظومة وعبارة السباعية متوقفة منذ تدشينها من 4 سنوات.. والكبارى حلم ينتظره أهالى دراو حتى لا تتكرر الكوارث

تعانى منظومة النقل النهرى بأسوان من مشاكل مختلفة فيما تفتقر العديد من المناطق السكنية بمحافظة أسوان الواقعة غرب النيل من عدم وجود عبارات نهرية، واعتمادها على اللنشات التى تعمل فى غيبة من الأجهزة الرقابية مما قد يهدد حياة المواطنين للخطر.

ويقول "على مصطفى" من البصيلية بإدفو لـ"انفراد" إن أهالى قرية المعمارية بالبصيلية بمركز إدفو طالبوا منذ سنوات.

بتدشين عبارة نيلية للربط ما بين قرى شرق وغرب النيل، ولكى يساهم ذلك أيضا فى وضع المنطقة الأثرية بالبصيلية غرب نهر النيل على الخريطة السياحية والأثرية، خاصة أنها تقابل منطقة الكاب الأثرية شرق نهر النيل.

ويشاركه الرأى "محمد طه" من السباعية غرب بإدفو بأن الحكومة قامت بدعم مدينة السباعية غرب بعبارة نهرية حديثة منذ أربع سنوات وحتى الان لم تدخل الخدمة رغم أنه تكلف تدشينها حوالى 2 مليون جنيه و800 ألف جنيها وتسع 100 راكب، بجانب 4 سيارات كبيرة أو 8 سيارات صغيرة ومزودة بجميع مهمات الإطفاء والإنقاذ والنجاة طبقاً لاشتراطات هيئة النقل النهرى، ويقودها 2 موتور قدرة كل منها 230 حصان. ولا تزال معاناة الأهالى مستمرة وأضاف بأن هناك محاولات هذه الأيام لتشغيل العبارة المتوقفة منذ وصولها ويتمنى أن تكلل هذه الجهود بالنجاح.

وفى سياق ذى صله تعدت شكاوى اهالى قرية الرمادى بادفو من عدم اصدار الهيئة العامه للنقل النهرى بأسوان لرخصه لنش الرمادى الذى تكلف حوالى مليون وأربعمائة ألف جنيه.

حيث قال عدد من الأهالى إن لنش الرمادى هو إحدى الخدمات المقدمة لأهالى الرمادى فى عهد اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان السابق، حيث تم تصنيع هذا اللنش بالإسكندرية وتم إحضاره برفقة عبارة الحربياب فى شهر أغسطس 2014. وأضاف الأهالى أن لجنة حضرت من الشركة المصنعة لتشغيل اللنش واختباره والذى تم بالفعل فى حضور الفنيين المختصين فى المحافظة وذلك فى شهر أكتوبر 2014. وأكدوا على أن المسئولين عن مجلس قروى الرمادى قبلى بداوا فى إجراءات ترخيص اللنش للعمل بمعدية " الرمادى أبو عيد " وبدأ تشغيل اللنش منذ شهر أغسطس 2015 بعد اختيار طواقم التشغيل. ولكن لم يتم إصدار الرخصة حتى الآن.

فى نفس السياق وجه اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان رؤساء المراكز والمدن بوقف الحركة الملاحية لأى عبارة نيلية غير مطابقة لشروط الأمان والسلامة حفاظاً على أرواح المواطنين، مع تكثيف الرقابة من الجهات المختصة سواء هيئة النقل النهرى وشرطة المسطحات على هذه العبارات بجانب الرقابة المشددة على اللنشات الأهلية العشوائية، مؤكدا أنه سيتم وقف عمل أى لنشات فى الفترة الليلية بين ضفتى النيل.
























الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;