ننشر تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع نواب الجيزة.. شريف إسماعيل يلمح لتعديل وزارى يشمل المجموعة الاقتصادية.. ويؤكد: سنتخذ إجراءات جدية للسيطرة على ارتفاع سعر الدولار.. والنواب ينتقدون "التأشيرات المضروبة"

قبل ساعات من التعديل الوزارى المرتقب، ألمح رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، خلال لقاءه مع أعضاء مجلس النواب عن محافظة الجيزة، اليوم الثلاثاء، إلى أن التعديل الوزارى سيشمل عدد من وزراء المجموعة الاقتصادية، وذلك تعقيباً على الانتقادات الحادة التى وجهها النواب لهم الذين قالوا خلال اللقاء أن وزراء المجموعة الاقتصادية يعملون فى "جزر منفصلة".

وعلى غرار اللقاءات السابقة لرئيس الوزراء مع أعضاء مجلس النواب، تم استعراض الملامح الرئيسية لبيان الحكومة المقرر عرضه أمام البرلمان يوم 27 مارس الجارى، والتحديات التى تواجهها البلاد خاصة فى المجال الاقتصادى، كما أشار رئيس الوزراء إلى أن قرار تخفيض سعر الجنيه سيؤتى ثماره فى دفع عجلة الإنتاج وأكد على أن الفترة المقبلة ستشهد إجراءات اقتصادية من شأنها السيطرة على ارتفاع سعر الدولار. وانتقد النواب خلال لقائهم، أداء أغلب الوزراء وعدم تعاونهم مع أعضاء مجلس النواب، بالإضافة إلى ما أسموه بـ"التأشيرات المضروبة" للوزراء على حد قولهم. وقال أحمد سميح، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة الطالبية، أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ألمح خلال لقاءه مع أعضاء مجلس النواب بمحافظة الجيزة، بأن التعديل الوزارى المرتقب، سيشمل وزراء بالمجموعة الاقتصادية.

وأضاف سميح لـ"انفراد"، أن "رئيس الوزراء" قال تعقيباً على الانتقادات التى وجهها عدد من أعضاء مجلس النواب، بإنهم يعملون فى "جزر منفصله ومنعزلة"، بتأكيدة أنه سيتخذ إجراء حيال هذا الأمر.

وتابع سميح، أن رئيس الوزراء تناول خلال اللقاء ملامح برنامج الحكومة، والتحديات التى تواجه البلاد خاصة الاقتصادية منها، لافتاً إلى أن قرار البنك المركزى المصرى بتخفيض سعر الجنيه جاءت بهدف السيطرة على سعرالصرف، ومن شأنه الدفع بعجلة الاستثمار.

ولفت سميح، إلى أن رئيس الوزراء أكد على أهمية الدفاع نحو زيادة الإنتاج وتقليل الاستيراد من الخارج.

وأشار سميح، إلى أنه طالب رئيس الوزراء بالمكاشفة والمصارحة خلال بيان الحكومة المقرر أن يعرض على مجلس النواب يوم 27 مارس الجارى على أن يتضمن الخطط الواضحة والبرنامج الزمنى لتنفيذه ونوه سميح، إلى أنه تقدم بطلب إلى رئيس الوزراء بإنشاء حى للطالبية، ليكون منفصلاً عن حى الهرم.

من جانبه، قال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، أن لقاء رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، مع عدد من نواب الجيزة، تناول الحديث ملامح برنامج الحكومة والتحديات التى تواجهها البلاد، وسط تأكيدات بالعمل لدفع عجله الاستثمار.

وأضاف فؤاد، لـ"انفراد"، أنه أكد لرئيس الوزراء خلال اللقاء عن وجود إشكالية تتعلق بالتنسيق السياسى بين وزراء المجموعه الاقتصادية مما تسبب فى الكثير المشاكل ومنها الخلل الضريبى، وهو ما علق عليه رئيس الوزراء بتأكيده على اتخاذ اجراءات حيال ذلك.

وتابع: "رئيس الوزراء أكد خلال لقاءه عن وجود نية لإجراء تعديلات على القرارات الاقتصادية فى محاولة لوضع حد للأزمة الاقتصادية التى تم بها البلاد.

ولفت فؤاد إلى أن رئيس الوزراء أكد أن هناك محاولات جدية للسيطرة على ارتفاع سعر الدولار، عبر إجراءات اقتصادية سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن اللقاء تطرق للمشكلات التى تعانى منها المحافظة من الأزمة المرورية ومشكلة الصرف الصحى.

وقال محمد على عبد الحميد، عضو مجلس النواب، أن جميع النواب أعربوا لرئيس مجلس الوزراء عن استيائهم من أداء أغلب الوزراء وعدم تعاونهم وفى مقدمتهم وزراء المجموعة الاقتصادية والوزارات الخدمية، بخلاف التأشيرات المضروبة وغير المعترف بها من الوزراء، وهو الأمر الذى وعد رئيس الوزراء ببحثه للوقوف على الأسباب الفعلية ومحاولة سد الفجوة بين الطرفين. وأضاف عبد الحميد لـ "انفراد"، أن رئيس الوزراء وعد خلال اللقاء بالحل الفورى لعدد من المشاكل التى طرحها النواب، ومنها مشكلة المرور والقمامة والصرف الصحى ونقص الخدمات فى المستشفيات وتدهور منظومة التعليم. ولفت عبد الحميد، إلى مطالبته خلال اللقاء طالب بضرورة كشف النقاب عن مشاكل الاستثمار والصناعة والسياحة والجهود التى بذلتها الحكومة فى النهوض بهذ القطاعات وخاصة أن الجميع يلاحظ تراجع أداء المجموعة الاقتصادية، وأنها لم تقدم جديدا منذ توليها وحتى الآن.

بدوره قال صبحى الدالى، عضو مجلس النواب عن دائرة البدرشين، إن رئيس الوزراء أكد أن برنامج الحكومة يضم عدد من المحاور الهامة تضمنت الأمن القومى، وسبل مواجهة الإرهاب، والقضاء على البطالة، والمشروعات القومية، التى تسعى الحكومة لتدشينها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الدالى لـ"انفراد" النواب طرحوا عدد من المشكلات التى تعانى منها الدوائر الخاصة بمحافظة الجيزة أبرزها قانون البناء الموحدة، وحل مشكلة المواصلات وحل أزمة القمامة والصرف الصحى، وزيادة إنشاء الكبارى فى المناطق النائية بمحافظة الجيزة.

وكان رئيس الوزراء التقى اليوم، نواب محافظة الجيزة ضمن سلسلة لقاءات يعقدها مع نواب المحافظات.












































الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;