تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع نواب الجيزة.. شريف إسماعيل يؤكد أن برنامج الحكومة سينفذ خلال عامين.. ويعد بإقالة أى محافظ لا يستجيب للنواب.. وأعضاء البرلمان يطالبونه بتشكيل جهات تنفيذية لتطبيق البرنامج

كشف نواب محافظة الجيزة، تفاصيل لقاء الـ150 دقيقة مع رئيس الوزراء تزامنا مع إعلان التعديل الوزارى الذى تم اليوم، الأربعاء، موضحين أن المهندس شريف إسماعيل طرح تفاصيل الموازنة العامة، والقضايا التى ستعمل عليها الحكومة خلال الفترة المقبلة، وأجندة عمل الحكومة التى سيتم تنفيذها خلال العامين المقبلين.

فى البداية قال إيهاب الخولى، عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة، إن رئيس الوزراء تحدث مع النواب بطريقة شفافة وواضحة حول الموازنة العامة وأزمتها وطرق التعامل مع عجز الموازنة، إلى جانب التحديات التى تواجه مصر فى الوقت الحالى.

وأضاف الخولى فى تصريحات لـ"انفراد" أن رئيس الحكومة طرح تصوراته بشأن برنامج الحكومة الذى تضمن محاور الأمن القومى، وتطرق فيه إلى الإرهاب فى سيناء وربطه بالأعمال الإرهابية التى تشهدها المنطقة فى الوقت الحالى.

وأوضح الخولى، أن المهندس شريف إسماعيل تطرق إلى سبل مواجهة الدولة لأزمة محدودى الدخل والفقراء، مشيرا إلى أن إسماعيل تحدث حول أن الأزمة الاقتصادية الحالية سببها تراكم الأزمات والقرارات الاقتصادية المتأخرة.

وأشار الخولى إلى أن رئيس الوزراء أكد أن الموازنة العاملة لهذا العام بلغت 847 مليار جنيه، بينهم 244 مليارا لتقديم الخدمات العامة، و231 مليارا لسداد الديون، و213 مليارا لسداد أجور العالمين، 170 مليارا للخدمات التعليمية والصحية، فيما بلغ حجم عجز الموازنة العامة 270 مليار جنيه.

وأوضح الخولى إلى أن إسماعيل أكد لنواب الجيزة أن الدولة تستورد 600 مليار جنيه سلع استهلاكية، بينما تنفق 30 مليار جنيه على دعم البنزين، ومثلهما لدعم الكهرباء، بينما بلغت نسبة البطالة 13,3%.

فيما قالت هيام حلاوة، عضو مجلس النواب عن دائرة الوراق، إن لقاء رئيس الوزراء مع نواب الجيزة تتضمن إعلان خطة الحكومة فى تطوير التعليم والصحة، وبناء المدارس والمستشفيات، مشيرة إلى أن إسماعيل أكد بأن برنامج الحكومة الذى سيتم عرضه على البرلمان سيستغرق فى تنفيذه عامين فقط.

وأوضحت حلاوة، أن نواب الجيزة طالبوا إسماعيل بتشكيل جهات تنفيذية تكون مهمتها سرعة تنفيذ برنامج الحكومة خلال الفترة التى حددها شريف إسماعيل، ووضع تصور لكيفية تنفيذها.

بدوره قال حمدى السيسى، عضو مجلس النواب عن حافظة الجيزة، إن لقاءهم اليوم مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل تضمن شرحا كاملا لبرنامج الحكومة الاقتصادية، وسبل مواجهة الأزمة الاقتصادية الحالية، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء اكد خلال اللقاء أن هناك حلول لأزمة محدودى الدخل.

وأضاف السيسى، أن نواب محافظة الجيزة تطرقوا إلى مشاكل الدوائر الانتخابية من الصرف الصحى والقمامة وأزمة المواصلات، موضحا أن المهندس شريف إسماعيل، أكد أن الحكومة ستعكف خلال الفترة المقبلة على حل هذه الأزمات.

من جانبه قال النائب محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إن لقاء نواب الجيزة اليوم برئيس الوزراء تضمن الحديث حول أزمات الموازنة العامة، وطريقة تقسيمها، مشيرا إلى أن المهندس شريف إسماعيل قال أن الموازنة يتم تقسيمها لـ4 أقسام الربع الأول لأجور العاملين، والربع الثانى للدعم، والثالث لسداد الديون، والرابع لتقديم الخدمات الصحية والتعليمية.

وأضاف عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، لـ"انفراد" أن رئيس الوزراء أكد لنواب الجيزة بأنه طالب المحافظين بالاستجابة لجميع مطالبهم، وفى حال عدم استجابة أى محافظ لمطالب النواب سيتم إقالته فورا.

كان المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء التقى اليوم الأربعاء، باقى أعضاء مجلس النواب عن محافظة الجيزة، لعرض برنامج الحكومة عليهم والاستماع لمطالب أهالى دائرتهم، وذلك استكمالا للقاء الذى بدأه أمس مع أعضاء مجلس النواب عن محافظة الجيزة.


































الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;