الصحف البريطانية: العلاقات العائلية وارتكاب الجرائم تجمع عناصر داعش..ووزير الدفاع البريطانى يحذر من حصول الجماعات الإرهابية على أسلحة نووية..اجتماع لقادة الدول بواشنطن لعقد مباحثات لمنع الإرهاب النووى

الجارديان العلاقات العائلية وارتكاب الجرائم تجمع عناصر داعش نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية مقالا لجايسن بورك يحلل فيه العلاقات التى تجمع بين المتشددين. وقال كاتب المقال إن "العلاقات العائلية وارتكاب الجرائم هى ما يجمع بين عناصر تنظيم داعش".

وأضاف أن منفذى الهجوم على مطار بروكسل هما الأخوان خالد وإبراهيم البكراوى لا يجب أن يكون أمرا مفاجئا بالنسبة لأى شخص. وأشار إلى أن العديد من المحللين لديهم ثقة أن هناك عددا كبيرا من المراهقين والشباب المتورطين فى جرائم صغيرة أو خطيرة، وممن تربطهم ببعض علاقات عائلية هم من ضمن صفوف المتطوعين فى صفوف تنظيم داعش.وأوضح أن تنظيم داعش جمع بين هاتين الخاصتين بين عناصره".

وكشف كاتب المقال عن دراسة أجريت بين عامى 2009 -2001 قبل تنامى نفوذ تنظيم داعش، أن ربع المتشددين فى أوروبا كانوا قد أدينوا بجرائم، وارتفعت هذه النسبة مع الوقت. وقال إن محمد مرعى الذى قتل 7 أشخاص فى فرنسا، كان معروفا بسرقة السيارات، أما مايكل أدوبويل الذى طعن جنديا بريطانيا فى عام 2013، كان سجينا سابقا بتهمة تجارة المخدرات.

وختم بالقول إن " الأخوة البكراوى ارتكبا العديد من الجرائم ومنها السرقة باستخدام السلاح والاتجار بالأسلحة".

الإندبندنت وزير الدفاع البريطانى يحذر من حصول الجماعات الإرهابية على أسلحة نووية نقلت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية عن مايكل فالون، وزير الدفاع البريطانى خشيته من احتمال حصول تنظيم داعش أو غيرها من الجماعات الإرهابية التى تملك "خبرة فنية"، على أسلحة نووية معتبرا أن ذلك مصدر "قلق واضح"، فى الوقت الذى تدرس فيه الحكومة البريطانية كيفية الرد على الهجمات الإرهابية التى هزت العاصمة البلجيكية الثلاثاء. وأكد فالون ضرورة العمل على ضمان عدم وضع الجماعات الإرهابية يدها على الأسلحة النووية، قائلا إن المملكة المتحدة تفعل ما فى وسعها عن طريق الحفاظ على ضوابط صارمة على تصدير التكنولوجيا اللازمة. وأوضحت الصحيفة البريطانية أن وزير الدفاع قال إن "من الواضح أن هذا يمثل قلقا، لاسيما فيما يتعلق بوجود جهات غير حكومية لديها التمويل الكافى، وربما بعض الخبرة التكنولوجية، تسعى للحصول على أسلحة نووية". وأكد "لهذا نحافظ على ضوابط صارمة على معايير تصدير التكنولوجيا المعنية بالحصول على هذه الأسلحة". وأشارت "الإندبندنت" إلى أن قادة الدول من المقرر أن تجتمع فى العاصمة واشنطن فى وقت لاحق هذا الشهر، لعقد مباحثات لمنع الإرهاب النووى، وتعد هذه القمة الرابعة منذ 2010 ، لافتة إلى أن تقرير الحكومة البريطانية لاستراتيجية الدفاع والأمن لعام 2015، حذر من مخاطر حصول الإرهابيين على أسلحة نووية وكيمائية وبيولوجية فى الأعوام المقبلة.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;