بالصور.. وزير الأوقاف من بنى سويف: لن ألتفت للرافضين بقائى فى منصبى.. و مسابقة تعيين العمال اتسمت بالشفافية وعدم المحسوبية.. وإعادة ترميم وصيانة 1300مسجد بالجمهورية.. و تخصيص أراضى بالأوقاف للمستثمرين

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أنة لن يلتفت لمعارضيه، سواء قبل التعديل الوزراى، أو من هاجموه بعد الإبقاء عليه كوزير للأوقاف، مشيراً إلى أن رده على هؤلاء هو العمل حتى النفس الأخير، قائلاً "إحنا هنشتغل ولن ننظر للوراء".

و أضاف الوزير خلال زيارتة لمحافظة بنى سويف لأداء صلاة الجمعة بمسجد الرضا بمنطقة شرق النيل، أن نتيجة مسابقة العمال الأخيرة التى نظمتها وزارة الأوقاف كانت فى منتهى الشفافية، ولم تتدخل الوساطة فيها، وأنها اعتمدت على العمر.

وأشار الوزير إلى أنه يجرى الآن إعادة ترميم وصيانة 1300 مسجد على مستوى الجمهورية، وأنه يتم إدخال 50 مسجدا شهرياً فى مرحلة الصيانة، وأنة طالب الشركة المتعاقد معها لفرش المساجد بتصنيع نصف مليون متر موكيت لفرش المساجد.

و ذكر جمعة، أنه سيتم الموافقة على إعادة فرش مسجد واحد لكل عضو مجلس نواب يطلب إعادة فرش مساجد، بشرط أن تكون تلك المساجد تحتاج بالفعل إلى إعادة فرش، وأن من يتقدم من النواب بأكثر من طلب لفرش المساجد لن يتم الموافقة سوى على مسجد واحد فقط، ومن يريد إعادة فرش أكثر من مسجد عليه دفع 50% من تكلفة الفرش، على أن تتكلف الوزارة بالـ 50% الباقية.

و استطرد الوزير أنه تم الموافقة على إنشاء مدينة سكنية جديدة بمدينة ببا جنوب المحافظة على مساحة 53 فدانا من أراضى الأوقاف، وإنشاء موقف سيارات وسوق تجارى كبير بذات المدينة.

و تابع الوزير: مستعد لتخصيص جميع الأراضى المملوكة للأوقاف لإنشاء مشروعات خدمية واستثمارية عليها، وإعطائها لمستثمرين بالتعاون مع المحافظين، لأننا لن نستفيد بتلك الأراضى الشاغرة.

وشدد الوزير على تعليماته إلى وكيل وزارة الأوقاف فى المحافظة، بضرورة التشديد على تنفيذ تعليمات الوزارة بمنع مكبرات المساجد إلا فى أوقات الآذان وصلاة الجمعة وتحويل المخالفين للتحقيق.

وطالب الوزير النواب بالقيام بدور المراقب ورصد المخالفين لتعليمات الوزارة بمنع مكبرات الصوت فى أوقات غير الآذان، مشيراً إلى أن مفتشى الوزارة لن يستطيعوا مراقبة جميع المساجد فى وقت واحد، مؤكدًا أن علاقة التنفيذين بالنواب يجب أن تكون علاقة مشاركة وليست مباعدة، وأن يتعاون التنفيذيين مع النواب من أجل خدمة الوطن.

و أوضح الوزير أن التعينات الجديدة ستكون فى الأماكن الشاغرة فقط، ولا مجال للواسطة أو المحسوبية فى التعيينات، فليس من المعقول أن يتكدس الموظفون فى المدن ويتركون الأماكن البعيدة شاغرة، مشيرًا إلى تكثيف القوافل الدعوية للقرى والنجوع ومنع صعود للغير مرخصين على المنابر، ونشر الدين الوسطى، المتسامح، وتكثيف دور بيت العائلة المصرية.

وكان شهد مسجد الرضا بمنطقة شرق النيل بمحافظة بنى سويف، حضورا مكثفا للقنوات التلفزيونية الخاصة والتلفزيون المصرى، لنقل شعائر صلاة الجمعة اليوم وتواجد مكثف لقوات الامن، ورجال إدارة المرور استعداداً لوصول الدكتور محمد مختار جمعة لأداء صلاة الجمعة.

وأدى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، و المهندس شريف محمد حبيب محافظ بنى سويف، اليوم صلاة الجمعة بمسجد الرضا بمدينة بنى سويف الجديدة شرق النيل بمحافظة بنى سويف، فى إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومى.

وكان محافظ بنى سويف المهندس شريف حبيب استقبل الجمعة الدكتور محمد مختار وزير الأوقاف والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية فى مكتبه، بحضور اللواء محمود العشرى مدير الأمن ونواب مجلس الشعب والقيادات الشعبية والتنفيذية.




























الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;