ننشر تفاصيل تقرير وفد البرلمان عن زيارته لأسوان والنوبة قبل مناقشته بالجلسة العامة.. أقر مطالب الأهالى واعترف بشرعيتها.. وأوصى بتنفيذها طبقا لجدول زمنى محدد.. ويطالب بتشكيل لجنة مماثلة لكل محافظة

انتهت اللجنة البرلمانية الأولى التى شكلت لزيارة ودراسة وبحث متطلبات التنمية بالنوبة بمحافظة أسوان، برئاسة اللواء كمال عامر، من مناقشة ما ورد بتقريرها بشأن الزيارة الميدانية إلى مراكز وقرى النوبة بأسوان.

وانتهى اجتماع اللجنة، اليوم بمقر مجلس النواب، إلى الموافقة على تقرير الزيارة الميدانية إلى قرى النوبة فى الفترة ما بين 14-16 مارس الجارى بعد مناقشته، تمهيدا لرفعه لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال لمناقشته بالجلسة العامة.

ومن جانبه أعلن اللواء كمال عامر، عضو مجلس النواب عن حزب حماة وطن ورئيس اللجنة، أن التقرير النهائى أقر كل مطالب أهالى أسوان والنوبة، لافتا إلى أن الهدف من الزيارة كان الوقوف على مطالب التنمية فى أسوان والنوبة.

وأضاف عامر فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" أن التقرير البرلمانى تضمن كل المطالب التى طرحت على الوفد من الأهالى وأقر بشرعيتها، وأوصى بضرورة تنفيذها طبقا لجدول زمنى واضح ومحدد تحدده الجهات الحكومية المسئولة عن تنفيذ تلك المطالب.

ونقل التقرير، طبقا لتصريحات اللواء كمال عامر، رغبة أهالى النوبة، ممن لم يخصص لهم أراضى كتعويضات عن تهجيرهم، فى العودة إلى أراضيهم أو تعويضهم بمنازل وأراضى بديلة بأراضى وادى الأمل وهو امتداد لمشروع وادى كركر وتزويدها بالإمكانيات اللازمة وتجهيزها لاستقبال الأهالى وإقامة المشروعات التنموية.

وأشار اللواء كمال عامر إلى أن أبرز مطالب أهالى أسوان تمثلت فى تطوير شبكات الصرف الصحى وشبكات المياه النقية ومعالجة مياه الصرف وتزويد المستشفيات بالمعدات الطبية اللازمة وإنشاء مشروعات التنمية الخاصة بالإسكان وتوفير فرص العمل لشباب المحافظة للقضاء على البطالة.

كما أوصى التقرير الذى أعدته اللجنة بتشكيل لجنة مشتركة من نواب النوبة وأسوان ومجموعة عمل من النواب الذين شاركوا فى الزيارة عددهم 10 نواب لمتابعة تنفيذ ما ورد بالتقرير من توصيات تتعلق بمطالب أهالى النوبة وأسوان، وتشكيل لجان برلمانية مماثلة يتم إرسالها لكل محافظات الجمهورية باعتبارها زيارات ناجحة.

وكان الوفد البرلمانى قد اختتم زيارته لمحافظة أسوان ومنطقة النوبة، الخميس قبل الماضى الموافق 17 مارس، بعد زيارة استمرت 3 أيام متصلة للوقوف على أوضاع المواطنين هناك والاستماع لشكواهم، تمهيدًا لعرضها على مجلس النواب.

وكان الوفد قد استهل زيارته فى اليوم الأول، الاثنين 14 مارس، بلقاء اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان بقاعة فندق هيلنين، وكان لقاءً تحضيريًا وتعريفيًا بمحافظة أسوان ومركز النوبة، وقام الوفد بعدها مباشرة بزيارة لموقع السد العالى، وتفقد المبانى والمنشآت الحيوية للسد واستماع لشرح واف من المسئولين حول كيفية إدارة السد وخدمة المواطنين.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;