تفاصيل مؤتمر وزير الطيران حول اختطاف الطائرة المصرية.. شريف فتحى: رحلة خاصة تقلع بعد ساعة لإعادة المختطفين من قبرص.. ويؤكد: لم تتحدد مطالب خاطف الطائرة حتى الآن.. والطاقم و4 ركاب مازالوا محتجزين

عقد وزير الطيران المدنى شريف فتحى، مؤتمرًا صحفيًا منذ قليل حول حادث اختطاف طائرة مصر للطيران، حيث أكد أن المفاوضات مع مختطف الطائرة المصرية، أسفرت عن إطلاق سراح جميع ركاب الطائرة فى التاسعة صباحًا عدا أفراد الطاقم، وعددهم 7 بالإضافة إلى 4 ركاب أجانب.

وأكد وزير الطيران المدنى، أن طائرة مصرية خاصة ستقلع بعد ساعة لإعادة المصريين المختطفين، موضحاً أنه تم الافراج عن جميع الركاب عدا 7 فقط.

وأشار وزير الطيران المدنى، إلى أن جميع ركاب الطائرة المصرية المختطفة فى حالة جيدة، وتم الإفراج عن جميع الركاب عدا قائد الطائرة ومساعده ومضيفة وضابط أمن و3 ركاب آخرين. وأوضح أن عدة جهات تتابع الموقف فى مصر وقبرص، كما لفت إلى أن الأجهزة الأمنية تقوم حاليًا باتخاذ إجراءاتها، كما أوضح أنه تم الاتصال بركاب الطائرة وعائلاتهم.

تابع وزير الطيران المدنى، خلال المؤتمر الصحفى: "لم يتم تحديد مطالب حقيقية وفعلية لخاطف الطائرة المصرية حتى الآن".

ورفض الإفصاح عن أى معلومات تخص الخاطف أو اسمه أو جنسيته أو جنسيات الركاب المتواجدين حاليًا على متن الطائرة. وشدد شريف فتحى على أنه غير واضح ما إذا كان خاطف الطائرة يرتدى حزاما ناسفا أم لا، لافتا إلى أنه يتم التعامل مع الموقف باعتبار أن الحزام الناسف حقيقيًا، رغم عدم ثبوت ذلك حتى الآن.

وأوضح وزير الطيران المدنى، أنه تم التفاوض مع الخاطف بعد وصوله مطار لارنكا، متابعاً: "يجب التركيز فقط الآن على سلامة الركاب وترك المجال للمفاوضين".












































الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;