بالصور.. قيادات قطاعات التنين الصينى يواصلون مهامهم فى دعم الأنشطة الاستثمارية بالأقصر.. المحافظ يجتمع بالوفد ويعرض إمكانيات المدينة.. والوفد الصينى: نتطلع لتوقيع اتفاقيات لدفع التنمية ودعم الاقتصاد

يواصل قيادات مقاطعات التنين الصينى، أعمالهم، فى دعم وتنشيط القطاع الاستثمارى بمحافظة الأقصر، وتواجد وفد صينى بمحافظ الأقصر لمدة 4 أيام، بحث خلالها سبل تنشيط الاستثمار الداخلى، وضم الوفد كل من "ماو وينيج" نائب محافظ مقاطعة جيانغ شى الصينية، وعدد من المسئولين الحكوميين، ومجموعة من رجال الأعمال بالصين.

من جانبه، عقد محمد بدر محافظ الأقصر، اجتماعاً مع الوفد الصينى الذى ضم ماو وينيج نائب محافظ مقاطعة جيانغ شى الصينية، وعددا من المسئولين الحكوميين، ومجموعة من رجال الأعمال بالصين، لبحث فرص الاستثمار المتاحة بالمحافظة، وناقش معهم إمكانية التعاون المشترك بين البلدين بما يسمح بدفع عملية التنمية من خلال إقامة مشروعات مشتركة، أو قيام الجانب الصينى باستغلال الفرص الاستثمارية بالمحافظة، وأعلن الجانب الصينى رغبته فى تنفيذ مشروعات مشتركة والتعرف عن قرب على فرص الاستثمار المتاحة بالأقصر.

وقدم المحافظ عرضًا وافيًا عن إمكانيات ومقومات المحافظة السياحية والزراعية والصناعية، وكذلك أهم المميزات بها من خلال توافر شبكة طرق تربط بين عدة محافظات ومطار دولى، بجانب وجود مناطق صناعية ومساحات من الأراضى تصلح لإقامة عدة مشروعات، ورحب أعضاء الوفد الصينى بالتعاون المشترك، مؤكدين أن الأقصر تملك كنوزا آثرية، وموقعا جغرافيا مميزا، وإمكانيات استثمارية بما يساهم فى تنويع أنشطتها، وعدم اقتصارها على السياحة فقط، معربين عن تطلعهم لتوقيع اتفاقيات مشتركة تعمل على دفع عملية التنمية ودعم الاقتصاد المصرى، لافتين إلى أن زيارة الرئيس الصينى لمصر وللأقصر مطلع العام الجارى كان لها عدة نتائج إيجابية أثبتت قوة ومتانة العلاقات بين البلدين.

كما قام أعضاء الوفد الصينى خلال تواجدهم بمحافظة الأقصر، بعمل جولة سياحية داخل مجمع معابد الكرنك الفرعونى، ورافقهم خلالها العميد أحمد نسيم رئيس مدينة الأقصر، والدكتور مصطفى وزيرى مدير عام آثار الأقصر، وذلك وعلى هامش إمكانية استغلال الوفد الصينى للفرص الاستثمارية بالمحافظة، والتعاون المشترك بين البلدين بما يسمح بدفع عملية التنمية من خلال إقامة مشروعات مشتركة.

وصرح "ماو وينيج" نائب محافظ مقاطعة "جيانغ شى" الصينية، بأن الأقصر تملك كنوزا أثرية وموقعا جغرافيا مميزا، وإمكانيات استثمارية بما يساهم فى تنويع أنشطتها، وعدم اقتصارها على السياحة فقط، معربًا عن الرغبة فى تنفيذ مشروعات مشتركة، والتعرف عن قرب على فرص الاستثمار المتاحة بالأقصر، وتطلعه لتوقيع اتفاقيات مشتركة تعمل على دفع عملية التنمية ودعم الاقتصاد المصرى.






























الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;