التعادل "سيد الموقف" فى الشوط الاول لمواجهة مصر ونيجيريا .. هجمات على أمواج للفراعنة وهدف ضائع لحجازى.. رقابة لصيقة على صلاح.. الاختراقات سلاح المصريين.. جبهة يسرى محكمة بقيادة "صبحى"

انتهى الشوط الأول من مباراة مصر ونيجيريا فى الجولة الرابعة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، بالتعادل السلبى ولم ينجح الفراعنة فى إحراز أهداف رغم السيطرة والاستحواذ على مجريات الشوط.

هدف ضائع من حجازى: أضاع أحمد حجازى مدافع المنتخب هدف محقق للفراعنة من ضربة رأسية بعد استقباله كرة عرضية من محمد صلاح من على حدود الجبهة اليمنى، حيث ارتطمت الكرة بالقائم وتحولت إلى ضربة مرمى.

جبهة يسرى مصرية بقيادة "صبحى" شكل المنتخب الوطنى خطورة من الجبهة اليسرى بفضل التعاون بين الثلاثى رمضان صبحى وحمادة طلبة وعبد الله السعيد، وكاد رمضان صبحى أن يسجل هدف التقدم من الجبهة اليسرى بعدما قاد هجمة منظمة ومرر كرة عرضية لعبد الله السعيد سددها بعيدة عن المرمى.

التغطية الدفاعية تحمى الفراعنة من لدغات النسور: وضح الحذر الدفاعى على لاعبى المنتخب المصرى ونفذ لاعبى الوسط المهاجم تعليمات كوبر بضرورة القيام بالدور الدفاعى ومساعدة لاعبى الارتكاز الننى وإبراهيم صلاح وهو ما نجح فى تنفيذ لاعبى المنتخب ونجحوا فى التصدر لمحاولات النسور ومنعهم من الوصول لمرمى الشناوى.

الرقابة تمنع صلاح من وضع بصمته: لم تظهر خطورة محمد صلاح على مدار الشوط الأول بسبب الرقابة اللصيقة التى فرضها لاعبى نيجيريا عليه لوقف سرعاته التى باتت مصدر القلق للنسور، ولم يظهر صلاح إلا فى الضربة الحرة الثابتة فى بداية الشوط، رغم محاولاته المستمرة لإحراز هدف.

الاختراقات سلاح الفراعنة لاختراق التكتل النيجيرى: اعتمد الفراعنة على الاختراقات من العمق لاختراق دفاعات المنتخب النيجيرى والوصول إلى مرمى النسور مستغلين سرعات محمد صلاح الذى يندفع خلف الدفاع النيجيرى، مثلما حدثت فى مباراة الذهاب بكادونا.

3 إنذارات لإبراهيم صلاح و أمينى عمر وايتوبو شهد الشوط الأول حصول إبراهيم صلاح على إنذار بسبب الخشونة مع جون أوبى ميكيل..وأمينى عمر وأيتوبو حصلا على أنذارين من الفريق النيجيرى.

هجوم مصرى مكثف آخر 10 دقائق فرض المنتخب المصرى ضغط مكثف على دفاعات نيجيريا وكادوا يحققون هدفين عن طريق رامى ربيعة وإبراهيم صلاح ولكن يقظة حارس نيجيريا دانيل اكبى حرمت الفراعنة من هدف التقدم، وبعدها ينحصر اللعب فى وسط الملعب دوزن خطورة على المرميين .




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;