بالفيديو والصور.. مصر تصعق نيجيريا بلدغة "رمضان صبحى".. الفراعنة يضعون قدما فى أمم أفريقيا 2017.. الرقابة تحرم صلاح من التألق.. الاختراقات المصرية ضربت تكتلات النسور.. والسعيد "كابتن" للمرة الثانية

حقق المنتخب الوطنى فوزا غاليا على نظيره النيجيرى بهدف نظيف فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء فى الجولة الرابعة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، اعتلى بها صدارة المجموعة السابعة برصيد 7 نقاط فيما حلت نيجيريا فى المركز الثانى برصيد نقطتين وتنزانيا فى المركز الثالث برصيد نقطة يتيمة.

هدف ضائع من حجازى أضاع أحمد حجازى مدافع المنتخب هدف محقق للفراعنة من ضربة رأسية بعد استقباله كرة عرضية من محمد صلاح من على حدود الجبهة اليمنى، حيث ارتطمت الكرة بالقائم وتحولت إلى ضربة مرمى.

جبهة يسرى مصرية بقيادة "صبحى" شكل المنتخب الوطنى خطورة من الجبهة اليسرى بفضل التعاون بين الثلاثى رمضان صبحى وحمادة طلبة وعبد الله السعيد، وكاد رمضان صبحى أن يسجل هدف التقدم من الجبهة اليسرى بعدما قاد هجمة منظمة ومرر كرة عرضية لعبد الله السعيد سددها بعيدة عن المرمى.

التغطية الدفاعية تحمى الفراعنة من لدغات النسور: وضح الحذر الدفاعى على لاعبى المنتخب المصرى ونفذ لاعبى الوسط المهاجم تعليمات كوبر بضرورة القيام بالدور الدفاعى ومساعدة لاعبى الارتكاز الننى وإبراهيم صلاح وهو ما نجح فى تنفيذ لاعبى المنتخب ونجحوا فى التصدر لمحاولات النسور ومنعهم من الوصول لمرمى الشناوى.

صلاح يسقط فى قبضة الرقابة النيجيرية لم تظهر خطورة محمد صلاح بسبب الرقابة اللصيقة التى فرضها لاعبى نيجيريا عليه لوقف سرعاته التى باتت مصدر القلق للنسور، ولم يظهر صلاح إلا فى الضربة الحرة الثابتة رغم محاولاته المستمرة لإحراز هدف ..ولكن الرقابة اللصيقة كانت عاملا فى تهيئة الاجواء لرمضان صبحى والقادمين من الخلف للظهور واللعب بحرية اكبر الاختراقات سلاح الفراعنة لفض التكتل النيجيرى اعتمد الفراعنة على الاختراقات من العمق لاختراق دفاعات المنتخب النيجيرى والوصول إلى مرمى النسور مستغلين سرعات محمد صلاح الذى يندفع خلف الدفاع النيجيرى، مثلما حدثت فى مباراة الذهاب بمدينة كادونا ..وكان رمضان صبحى أفضل لاعبى الفراعنة تنفيذا لذلك 3 إنذارات لإبراهيم صلاح و أمينى عمر وايتوبو شهد الشوط الأول حصول إبراهيم صلاح على إنذار بسبب الخشونة مع جون أوبى ميكيل..وأمينى عمر وأيتوبو حصلا على أنذارين من الفريق النيجيرى.

سيطرة مصرية بدون عنوان شهدت الربع ساعة الأولى من الشوط الثانى سيطرة مصرية على اللقاء ومحاولات للتسديد عن طريق عبد الله السعيد ومحمد الننى واختراقات من رمضان صبحى فى الجبهة اليسرى ولكن بدون فاعلية على مرمى دانييل اكبى.

اللحظة المضيئة فى المباراة شهدت الدقيقة 65 اللحظة المضيئة للكرة المصرية بعدما سجل رمضان صبحى هدف التقدم للفراعنة نتيجة متابعته لضربة ركنية ارتدت بدفاعات نيجيريا وسددها نحو المرمى، بعد تحويل مسارها فى طريها إلى الشباك النيجيرية.

فلكيًا.. الفراعنة يعودون لأمم أفريقيا وضع المنتخب المصرى قدما فى بطولة الأمم الإفريقية 2017 بعد الفوز على نيجيريا ووصوله للنقطة السابعة فى صدارة المجموعة، ويحتاج للفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدفين فقط فى مباراته القادمة أمام تنزانيا حتى يتأكد صعوده لأمم أفريقيا ولكن فلكيا يعتبر الفراعنة قد حجزوا بطاقة الصعود لبطولة الأمم الإفريقية القادمة.

موسيس يفرع المصريين سدد فيكتور موسيس لاعب المنتخب النيجيرى كرة قوية على مرمى أحمد الشناوى فى الدقيقة 84 وارتطمت بالقائم وخرجت بعيدا عن المرمى، وتسببت فى حالة من الفزع للجماهير المصرية.

كلاكيت ثانى مرى عبد الله السعيد "القائد" ارتدى عبد الله السعيد صانع ألعاب المنتخب شارة قيادة نجوم الفراعنة للمرة الثانية فى مباراتى المنتخب أمام نيجيريا بالتصفيات الأفريقية باعتباره أقدم لاعبى المنتخب الوطنى داخل الملعب، نظرا لوجود حسام غالى على دكة الاحتياطى.

المشاركة الثانية لطلبة على التوالى شارك حمادة طلبة ظهير أيسر المنتخب الوطنى للمرة الثانية على التوالى بصفة رسمية بعدما شارك فى مباراة الذهاب أمام نيجريا بالجولة الثالثة قبل أن يشارك بمواجهة الإياب الليلة على برج العرب.


















































































































الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;