7 أزمات كشفت "صمت" وزير الرياضة: مذبحة الدفاع الجوى قيدت ضد مجهول المدرجات خاوية والألتراس ثائرفضيحة السنغال دون "جانى" قانون الرياضة اختفى الصلح بين رئيسى الأهلى والزمالك برعاية الإمارات

من جديد يعود المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، لتصدر المشهد الكروى بإصدار محكمة القضاء الإدارى قراراً بحل مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة محمود طاهر بداعى بطلان الانتخابات، انتظاراً لتدخل الوزير سواء بتعيين مجلس طاهر أو تعيين لجنة مؤقتة لإدارة القلعة الحمراء، فهل يتدخل الوزير أم يكتفى بالصمت كعادته فى الملفات الرياضية الشائكة.

"انفراد" يفتح الملفات الرياضية الشائكة التى فشل الوزير فى إدارتها...

مذبحة الدفاع الجوى استغرق وزير الرياضة وقتا طويلا لتحديد المسئول عن مذبحة الدفاع الجوى، التى راح ضحيتها 20 مشجعًا من جماهير الزمالك، وشكل لجنة للتعرف على المتسبب فى المذبحة، إلا أن لجنته انتهت إلى فشوش كالعادة ولم يتم الإعلان عن المتسبب فى وفاة 20 مشجعًا.

الصلح بين رئيسى الأهلى والزمالك لم ينجح وزير الرياضة فى وضع حد للحرب الدائرة بين رئيسى الأهلى محمود طاهر، ورئيس الزمالك، حيث فشل فى عقد جلسة صلح بين الثنائى أو حتى إقناع رئيس الزمالك بإيقاف حرب التصريحات قبل أن ينتهى الصراع بتدخلات سيادية نتج عنها صلحا بدولة الإمارات خلال استضافة مدينة العين لمباراة السوبر المحلى بين القطبين الأحمر والأبيض.

مدرجات خاوية تبقى مصر البلد الوحيدة التى اندلعت بها ثورة، وفشلت بعدها فى إعادة الجماهير للمدرجات بشكل طبيعى، لتظل مدرجات الكرة المرية خاوية تماما، فى مشهد يعكس للعالم عدم استقرار الأوضاع الأمنية بمصر.

الألتراس ثائر لم ينجح المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة فى ملف التعامل مع الألتراس، وتركه كما هو دون تدخلات، فلا تم تقنين الروابط الجماهيرية، ولا تم عقد جلسات حوار مع الروابط، وبقى الوضع كما هو عليه، بقى الألتراس ثائرًا وغاضبًا لعدم حضوره المباريات، ولم يحاول الوزير احتوائهم أو إصدار قانون شغب الملاعب لتقنين الأوضاع.

محاسبة الجبلاية عن فضيحة السنغال بعد الفشل الذريع الذى سقط فيه كل المنتخبات الوطنية التى ودعت البطولات والمسابقات بخفى حنين، ولم يحرص وزير الرياضة على محاسبة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام عن الملايين التى تم إهدارها فى إعداد هذه المنتخبات جاءت الطامة الكبرى، عندما أغفل محاسبة مسئولو الاتحاد عن الفضيحة التى شهدتها أزمة مباراة السنغال.

الجابون تخطف أمم أفريقيا 2017 بعد نجاح تنظيم أمم أفريقيا 2006 فى مصر، كانت البلاد فى أمس الحاجة لتنظيم مثل ذلك الحدث مرة أخرى، لتوجيه رسالة للعالم كله مفادها أن مصر عادت من جديد، على المستوى الرياضى وأن بلد الأمن والآمان، قادرة على استضافة الأحداث الكروية الكبرى، إلا أن الجابون حصلت على حق تنظيم بطولة أمم إفريقيا 2017، وفشلت وزارة الرياضة، فى ذلك الملف.

قانون الرياضة لم يظهر للنور حتى الآن قانون الرياضة، الذى يهدف إلى تنظيم كل النشاط الرياضى والشبابى بالدولة، رغم الفترة الطويلة التى اتخذها وزير الرياضة لإعداده.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;