روسيا: حادث اختطاف الطائرة المصرية بقبرص لن يؤثر على زيارة وفد الخبراء الروس إلى مصر لمتابعة إجراءات أمن المطارات المصرية.. والقاهرة: تحديث منظومة الأمن تتكلف مليار دولار سنويا

عقب الضجة التى أثيرت حول اختطاف الطائرة المصرية فى قبرص مؤخرًا، أعلن وزير النقل الروسى، مكسيم سوكولوف، اليوم الخميس، أن خبراء أمن المطارات الروس سيتوجهون إلى مصر فى شهر أبريل الجارى، كما كان مخططًا له سابقًا، مشيرًا إلى أن اختطاف الطائرة المصرية فى قبرص مؤخرا لن يؤثر الزيارة.

اختطاف الطائرة والوفد الروسى وقال سوكولوف للصحفيين فى إجابة عن سؤال حول ما إذا كان حادث اختطاف الطائرة المصرية سيؤثر على هذا القرار، فرد "لا أربط الحادث بأى شىء، نحن نخطط للقيام بذلك".

كان المتحدث الرسمى لوزارة الطيران المدنى المصرية، إيهاب رسلان، أكد خلال حديث سابق لوكالة "سبوتنيك"، أن لجنة روسية مختصة بالأمن ستصل فى أبريل إلى القاهرة لمتابعة آخر ما توصلت إليه إجراءات الأمن فى المطارات المصرية.

منظومة أمن المطارات وأضاف المسئول المصرى، أن المطارات المصرية قد اجتازت منذ فترة قصيرة اختبارات لجنة التفتيش الدولى للطيران المدنى، مضيفا أن مصروفات تحديث منظومة الأمن تتكلف مليار دولار أمريكى سنويًا.

تحديث الأجهزة وأوضح رسلان، علو معدل الجريمة على مستوى العالم، ما يتطلب اختراع أجهزة تأمين لمسايرة هذا المعدل والتغلب عليه، أى أن مشكلة العالم أجمع هى تحديث أجهزة التأمين لمواكبة التطور فى الجريمة المحترفة.

ولفت المتحدث الرسمى لوزارة الطيران المصرية، إلى أن أى شركة طيران فى العالم من حقها أن ترسل موظفى أمن لأى محطة تابعة لها فى الدول، للتأكد من سير العمل على أكمل وجه، سواء كانوا موظفى أمن دائمين أم غير دائمين.

وكانت قد أعلنت موسكو، أن الخبراء الروس سوف يعملون بشكل دائم فى المطارات المصرية، بعد استئناف الرحلات الجوية بين البلدين، مضيفًا أنهم سيتواجدون فى المطارات المصرية ليس فقط أثناء متابعة تنفيذ الإجراءات الأمنية، التى طلبها الجانب الروسى، ولكن سيتواجدون بصفة مستمرة أيضا بعد استئناف الرحلات الجوية.

الصيف موعد محتمل لاستئناف الرحلات وحدد ميخائيل بوجدانوف، نائب وزير خارجية روسيا، فى وقت سابق، مطلع الصيف المقبل، موعدًا محتملاً لاستئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر.

وقال بوجدانوف، فى تصريحات صحفية اليوم نقلتها وكالة "نوفستى" الروسية، ردا على سؤال حول ما إذا كان ممكنا استئناف الرحلات بحلول الصيف المقبل، إنه لا يستبعد، ويأمل أن يتم ذلك مطلع الصيف، مضيفا أن خبراء البلدين دخلوا المرحلة النهائية من العمل المشترك لاستئناف الرحلات.

يذكر أن روسيا علقت الرحلات السياحية إلى مصر بطريق الجو بعد سقوط الطائرة الروسية وسط سيناء فى 31 أكتوبر الماضى.

وكشفت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، أن رئيس الوكالة الفيدرالية للسياحة الروسية أوليج سافونوف طلب من الحكومة الروسية مطالبة مصر بضمانات أمنية للمنتجعات السياحية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;