وزارة التموين تستعد لرمضان بمبادرات جديدة لخفض الأسعار بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وسلع نقاط الخبز.. تعديل مواعيد المخابز لفترتين صباحا ومساء.. وزيادة معدلات ضخ البوتاجاز 20% لتلبية احتياجات المواطنين

أعلن جمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح مبادارات جديدة خلال الأيام المقبلة استعدادًا لشهر رمضان، من خلال تخفيض أسعار السلع الغذائية بمنافذ الشركة والمجمعات الاستهلاكية، إضافة إلى طرح منتجات إضافية لتلبية احتيجات المواطنين.

وأضاف الشرقاوى، فى تصريحاتٍ لـ"انفراد" أنه بالرغم من زيادة سعر الدولار خلال الفترة الماضية، إلا أنه سيتم طرح مبادارات لتخفيض أسعار السلع وتوفيرها للمواطنين أولاً بأول، وكذلك تخفيض أسعار سلع فارق نقاط الخبز، على أن يتم توريدها للبقالين بأسعار تقل عن الأسعار الحالية تمهيدًا لصرفها للمواطنين بأسعار مخفضة أيضًا.

وأعدت وزارة التموين خطة لتطبيقها بداية رمضان المقبل، تتضمن تعديل مواعيد عمل المخابز البلدية وأن تكون فترتين صباحًا ومساءً، والإعلان عن ذلك بواجهة المخابز بخط واضح وظاهر للمواطنين، لتوفير الخبز للمواطنين خلال الإفطار والسحور وتوفير الخبز للأخوة الأقباط.

وقال حمدى علام رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الخطة تتضمن التأكد من توفير المطاحن بالقطاعين العام والخاص الدقيق (استخراج 82%) للمخابز البلدية المدعمة والمستودعات على كل محافظات الجمهورية بصفة منتظمة خلال الشهر.

وأشار علام، فى تصريحاتٍ لـ"انفراد" إلى تكثيف الرقابة اليومية على المطاحن والمخابز، إضافة إلى المرور والتفتيش على كل المخابز البلدية لضمان تصنيع أصحابها أو المسئولين عنها الدقيق خبزا للمواطنين، ومتابعة المخابز والتأكد من إنتاج الخبز بالمواصفات والأوزان القانونية، واتخاذ اللازم فى حالة المخالفة، وكذلك متابعة مخابز القطاع العام لضمان توفير الخبز طوال اليوم مع الاتصال المباشر بغرف العمليات لمتابعة الموقف بصفة دائمة وتكثيف الحملات الرقابية لمكافحة عيش الأرصفة للقضاء على هذه الظاهرة غير الحضارية.

وأكد علام، التنسيق مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة الغازات البترولية على توفير أسطوانات البوتاجاز المنزلى والتجارى بكميات كبيرة وبالأسعار المقررة، مع زيادة معدلات الضخ بنسبة 20% لتلبية احتياجات المواطنين من أسطوانات البوتاجاز.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، تكثيف المعروض من السلع الغذائية وغير الغذائية من اللحوم بكل أنواعها والدواجن والأسماك والبقوليات والخضر والفاكهة والمنظفات الصناعية وغيرها من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك بفروع المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة والسيارات المتنقلة المحملة بالسلع الغذائية ومنافذ البيع التابعة لوزارة التموين وذلك بأسعار مخفضة.

الدكتور خالد حنفى وزير التموين، شدد على التصدى لظاهرة بيع الألعاب النارية نظرًا لخطورتها وتأثيرها الضار على الصحة والبيئة حيث سيتم تفعيلها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية ومنها جهاز حماية المستهلك ووزارة الصحة ومصلحة الرقابة الصناعية والطب البيطرى، وأنه سيتم تشكيل غرف عمليات رئيسية بالوزارة وأخرى فرعية بالمديريات لمتابعة حالة الأسواق والحالة التموينية وتلقى شكاوى المواطنين مباشرة أو عن طريق الخط الساخن رقم 19280 والعمل فورا على تذليلها وحلها.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;