أطماع ريال مدريد وبرشلونة من الكلاسيكو.. البارسا ينتظر 7 مكاسب أبرزها الاقتراب من حسم الليجا ومواصلة الأرقام القياسية.. والملكى للثأر من فضيحة البرنابيو وفك عقدة الظهور الأول للمدربين

يتسلح فريق برشلونة الإسبانى بكامل نجومه، من أجل إلحاق الهزيمة بغريمه التقليدى ريال مدريد فى كلاسيكو الأرض، المقرر إقامته فى الثامنة ونصف من مساء اليوم، السبت، على ملعب "كامب نو"، فى قمة الجولة الـ31 لليجا.

ويسعى الفريق الكتالونى إلى حسم الكلاسيكو لصالحه على أرضه ووسط جماهيره من أجل تحقيق العديد من المكاسب، نستعرض أبرزها فى التقرير التالى.. الاقتراب من حسم اللقب وتوسيع الفارق يرفع برشلونة رصيده إلى 79 نقطة فى صدارة الليجا، إذا نجح فى الفوز بالكلاسيكو، ويقترب بشكل كبير من حسم اللقب للموسم الثانى على التوالى، خاصة مع تبقى 7 جولات فقط على انتهاء الموسم الحالى، كما يوسع الفارق إلى 13 نقطة مع ريال مدريد صاحب المركز الثالث حيث يتجمد رصيده عند 66 نقطة.

معادلة رقم نوتنجهام والاقترب من اليوفى إذا نجح برشلونة فى الخروج من الكلاسيكو محققا الفوز أو على أقل تقدير التعادل، فإنه يرفع رصيده إلى 40 مباراة متتالية دون التعرض لخسارة فى مختلف البطولات بالموسم الحالى تحت قيادة المدرب لويس إنريكى، حيث ترجع الهزيمة الأخيرة أمام إشبيلية 3 أكتوبر الماضى.

ويعادل برشلونة فى هذه الحالة الرقم المسجل باسم فريق نوتنجهام فورست الإنجليزى فى عدم الهزيمة على مدار 40 مباراة، ويقترب من الوصول للرقم المسجل باسم يوفنتوس الإيطالى صاحب الـ43 مباراة دون خسارة.

دفعة معنوية قبل موقعة أتلتيكو يسعى برشلونة إلى حسم الكلاسيكو حتى يكون دفعة معنوية كبيرة للاعبين قبل المواجهة النارية الأخرى أمام أتلتيكو مدريد فى ذهاب الدور ربع النهائى لدورى أبطال أوروبا، حيث يستضيف ملعب "كامب نو" المباراة يوم الثلاثاء القادم، فيما يقام الإياب فى 13 من الشهر الجارى. عدم الخسارة فى العام الجارى نجحت كتيبة البلوجرانا فى الحفاظ على سجلها خاليا من الهزائم فى العام الجارى بمختلف البطولات، حيث نجح برشلونة فى تحقيق الفوز بـ19 مباراة، بالإضافة إلى 3 تعادلات، كما أحرز ميسي ورفاقه 70 هدفا واهتزت شباكهم 14 مرة فقط.

رقم ميسي الخرافى تبقى الفرصة سانحة أمام النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي لدخول التاريخ من أوسع أبوابه، إذا نجح فى تسجيل هدف فى شباك ريال مدريد، حيث يصل البرغوث للهدف رقم 500 فى مسيرته الاحترافية مع الأرجنتين وبرشلونة، حيث يملك نجم البارسا 499 هدفا فى مشواره حتى الآن.

كما يسعى ميسي إلى تسجيل هدف من أجل فض الشراكة مع أسطورة ريال مدريد ألفريد دى ستيفانو، حيث يتصدر الثنائى قائمة هدافى الكلاسيكو فى الليجا على مر التاريخ برصيد 14 هدفا لكل منهما.

مواصلة السجل المثالى فى الكامب نو يعتبر ملعب "الكامب نو" الحصين المنيع للبارسا، حيث يسعى برشلونة إلى مواصلة سجله المثالى فى عدم الهزيمة على أرضه ووسط جماهيره منذ 21 فبراير من العام الماضى.

وترجع أخر خسارة للفريق الكتالونى فى الكامب نو أمام مالاجا بنتيجة 1/0 منذ أكثر من عام، ومنذ هذه اللحظة خاض برشلونة 35 مباراة على ملعبه دون هزيمة، حيث حقق 31 فوزا مقابل 4 تعادلات.

تكريم كرويف يعتبر فوز برشلونة على ريال مدريد الوداع المثالى لأسطورة هولندا يوهان كرويف، الذى توفى مؤخرا عن عمر يناهز 68 عامًا بعد صراع لعدة شهور مع مرض سرطان الرئة، حيث قضى نجم أياكس السابق مسيرة حافلة فى قلعة الكامب نو كلاعب ومدرب.

فى المقابل يسعى ريال مدريد الإسبانى، هو الآهر لتحقيق العديد من المكاسب إذا نجح فى الفوز على غريمه التقليدى برشلونة ونرصدها فى السطور التالية..

الفوز وتقليص الفارق ريال مدريد يستهدف تحقيق الفوز على برشلونة من أجل تقليل الفارق مع كتيبة البلوجرانا وعودة الأمل من جديد للمنافسة على لقب الليجا، حيث يرفع الميرنجى رصيده إلى 69 نقطة، ويضيق الفارق إلى 7 نقاط، حيث يتجمد رصيد البارسا وقتها عند 76 نقطة.

فك عقدة الكلاسيكو الأول أصبحت العادة فى السنوات الأخيرة خسارة جميع مدربى ريال مدريد فى الكلاسيكو الأول أمام برشلونة، وهو ما يسعى زين الدين زيدان إلى فك عقدته، خاصة أنه الكلاسيكو الأول له كمدرب، ومن أبرز المدربين الذين سقطوا فى أولى لقائتهم مع الميرنجى جوزيه مورينيو، كارلو أنشيلوتى، ورافاييل بينيتز.

الثأر من فضيحة الرباعية يأمل نجوم ريال مدريد فى الثأر من برشلونة عقب الفضيحة فى نتيجة الذهاب التى أقيمت على ملعب "سانتياجو برنابيو"، بأربعة أهداف دون مقابل، حيث كان يقود رفاييل بينيتيز الفريق الملكى وقتها.

رونالدو واستعادة الثقة يسعى النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخى لريال مدريد، إلى العودة للتهديف فى الكلاسيكو من أجل استعادة الثقة المفقودة فى المواجهات الكبرى للفريق الملكى بالموسم الحالى، بالإضافة إلى الرد على صافرات الاستهجان التى يواجهها مؤخرا من قبل جماهير الميرنجى.

انتهاء نحس الكامب نو تكشف الإحصائيات على مدار تاريخ كلاسيكو الليجا، الذى يقام على "كامب نو"، عن فشل ذريع لريال مدريد فى معقل برشلونة، فمن إجمالى 85 مباراة حقق الفريق الملكى الفوز فى 19 مباراة فقط، مقابل 49 خسارة و17 تعادلا.

بيريز يصالح الجماهير يتمنى فلورنتينو بيريز رئيس نادى ريال مدريد، حسم الكلاسيكو لصالح الميرنجى من أجل مصالحة جماهير النادى التى طالبت باستقالته فى العديد من المرات السابق عقب تراجع نتائج الفريق وفشله فى التتويج بالألقاب بالفترة الأخيرة.




























الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;