"الحكومة" عين على المشروعات والأخرى على موافقة النواب.. شريف إسماعيل يوجه المالية بتوفير اعتمادات 3 آلاف مشروع بتكلفة 158 مليار جنيه .. ومصادر: رئيس الوزراء يبدأ جولات بالمحافظات خلال أيام

أكدت مصادر حكومية مسئولة أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وجه كافة الوزراء والجهات المعنية بتقديم تقرير دورى عن المشروعات الجارى تنفيذها والمشروعات المتوقفة، كما وجه وزير المالية الدكتور عمرو الجارحى بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لهذه المشروعات، مشيرة إلى أن عدد هذه المشروعات يبلغ ٣ آلاف و٦ مشروعا بإجمالى تكلفة ١٥٨ مليار حنيه، ومبينة أن تنفيذها يسهم فى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى العديد من القطاعات، وفى مقدمتها الإسكان، ومياه الشرب والصرف الصحى، والطرق، والسكك الحديدية، والصحة، والتعليم، والشباب والرياضة، والرى.

وقالت المصادر، إن الحكومة تترقب الموقف النهائى للبرلمان بشأن برنامجها الذى طرحه رئيسها على النواب مؤخرا، من حيث الموافقة عليه ومنحها الثقة من عدمه، وذلك بعد أن انتهى مجلس النواب من الصياغة النهائية لتقرير اللجنة الخاصة المُكلفة بدراسة بيان الحكومة تمهيدا لمناقشته خلال الجلسة العامة المقرر انعقادها غدا.

وكان مجلس الوزراء قد أعلن مؤخراً عن تحديد مسئول داخل كل وزارة، يشكل نقطة الاتصال بها لمتابعة الإجراءات الخاصة بالحصر، ومعدلات التنفيذ الجارية بالمشروعات المختلفة، وتم التأكيد على أهمية المتابعة المستمرة لعمل شركات المقاولات المختلفة التى تقوم بتنفيذ تلك المشروعات لإتمامها فى التوقيتات المحددة لها.

وتابعت المصادر إن رئيس الوزراء سيعقد اجتماعا خلال الأيام القليلة المقبلة مع وزراء الاسكان والشباب والنقل والصحة والتربية والتعليم لمتابعة ما تم التوصل اليه بشأن هذه المشروعات والتى تأتى ضمن برنامج الحكومة الذى عرضته على مجلس النواب، تمهيدا لعرض تقرير مفصل عن هذه المشروعات على النواب كلا فى محافظته.

فيما أوضحت المصادر أن رئيس الوزراء سيبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة جولات بعدد من المحافظات لمتابعة المشروعات التى يتم تنفيذها على أرض الواقع ومتابعة توافر الخدمات والسلع للمواطنين، بالإضافة إلى لقاءات سيعقدها أيضا مع النواب كلا فى محافظته فى إطار التقرير الذى سيرفع للنواب حول المشروعات التى يتم تنفيذها.

وأشارت المصادر إلى أنه فى إطار المتابعة الدورية التى يجريها رئيس الوزراء سواء كان للوزراء أو المحافظين، فإن رئيس الوزراء وجه الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، برفع تقارير دورية عن أداء المحافظين ومدى تنفيذهم للمهام المكلفين بها.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;