بالفيديو والصور.. وصول 3 ماكينات ألمانية لبدء حفر أنفاق شرق التفريعة.. محافظ بورسعيد: رمال قناة السويس الجديدة تعادل 100 ضعف بناء الأهرامات.. ووفد من جامعات مصر: نفتخر بإنجازات عظيمة صنعها المصريون

وصلت 3 ماكينات ألمانية لمحافظتى بورسعيد والإسماعيلية، وتنتظر الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الماكينة الرابعة بعد أن قامت بشرائها لحفر أنفاق شرق التفريعة فور الانتهاء من المرحلة الثانية والتى يصل فيها عمق الحفر إلى 23 مترًا عن سطح الأرض.

ومن جانبه أكد العقيد وليد سيد مسئول الهيئة الهندسية للإشراف على مشروعات الأنفاق بجنوب بورسعيد، أن حمولة الماكينة الواحدة 1500 طن أكبر أجزائها يزن 233 طن ويبلغ طولها 85 مترًا.

وأضاف وليد سيد أن العمل فى الأنفاق على مرحلتين، الأولى الحفر على عمق 10 أمتار والتى يتم العمل فيها الآن فى النفق الشمالى، أما المرحلة الثانية على عمق 13 مترًا أى بإجمالى 23 مترًا تحت سطح الأرض، والتى سيتم فيها عمل ماكينة الحفر الألمانية على العمق الإجمالى؛ وسيتم تجميع أجزاء منها على الأرض خارج عمق الحفر، وبعد ذلك سيتم تجميع بقية الأجزاء فى مكان الحفر على العمق المراد وهو 23 مترًا".

وأوضح المهندس أحمد سعد، مدير الأمان والسلامة المهنية، أن إجمالى ساعات العمل منذ بداية المشروع تعدى الـ3 ملايين ساعة مقسمة على ورديات؛ بإجمالى 2800 عامل.

وأضاف اللواء عادل الغضبان لطلبة وطالبات وفود 16 جامعة مصرية خلال تفقدهم مشروعات شرق بورسعيد ضمن فعالياتهم للملتقى التثقيفى الذى تستضيفه جامعة بورسعيد على مدار 5 أيام: "إن ما يفعله المصريون الآن لابد أن تفخروا به بعد أن تفاخرنا بتاريخ الفراعنة وبأجدادنا الذين قاموا ببناء السد العالي".

وتابع "الغضبان" أن ما تم رفعه من رمال بحفر قناة السويس الجديدة فى عام يعادل 100 ضعف لبناء الأهرامات، حيث تم رفع 500 مليون متر مربع من الرمال للحفر.

ووجه المحافظ رسالته للطلاب قائلاً لهم لابد أن تفخروا بما يتم إنجازه ببلدكم مصر التى تنشئ قاطرة التنمية بشرق بورسعيد بالإضافة إلى شبكة الطرق والكبارى وما يحدث بسيناء من تطوير.

وطالب "الغضبان" الطلبة بأن يحكوا لأهاليهم عن مشروعات شرق التفريعة بعد عودتهم إلى محافظاتهم، ومن جانبهم أبدى الطلاب إعجابهم الشديد وحرصهم على فهم فوائد وعوائد هذه المشروعات وما سيتم إنجازه خلال الفترات المقبلة.

وقام الوفود الطلابية باتخاذ الصور التذكارية بمنطقة مشروعات شرق بورسعيد، معربين عن سعادتهم البالغة بوجودهم بها، مشيرين إلى أن هذه المشروعات تعد ضمن الإنجازات العظيمة التى حققها المصريون فى تاريخهم.

يذكر أنه كان قد زار وفود من 16 جامعة مصرية منطقة المشروعات بشرق بورسعيد والأنفاق التى يتم إنشاؤها بجانب الطرق الجديدة خاصة الطريق الرابط بين بورسعيد وشرم الشيخ وذلك خلال فعالياتهم للملتقى التثقيفى الذى تستضيفه جامعة بورسعيد على مدار 5 أيام .
































الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;