"استدعاء إيطاليا لسفيرها من مصر" على طاولة البرلمان خلال جلسات الأسبوع الحالى.. خبراء: القرار لم يكن مفاجئا.. نواب يتوقعون تراجع إيطاليا عن إجراءاتها.. و"مستقبل وطن":سنبحث التواصل مع البرلمان الإيطالى

أحدث قرار إيطاليا باستدعاء سفيرها من مصر الكثير من ردود الأفعال الذى استغربت اتخاذ روما هذا الإجراء بعد 24 ساعة من لقائها الوفد المصرى لبحث قضية مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى، حيث أكد أعضاء بالبرلمان بأن إيطاليا ستراجع موقفها من جديد، مؤكدين أن المجلس سناقش هذا الأمر فى جلسات الأسبوع المقبل.

وأكد النائب فرج عامر، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، أن إيطاليا ستعيد النظر فى قرارها باستدعاء السفير الإيطالى من مصر، مؤكدا أن تاريخ العلاقات بين البلدين القاهرة وإيطاليا ستجعل تراجع تصعيدها ضد مصر.

وأضاف عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، فى تصريحات لـ"انفراد" أن البرلمان يتابع بكل دقة التطورات التى تشهدها العلاقات بين مصر وإيطاليا، موضحا أن البرلمان والدبلوماسية المصرية قادران على تغيير موقف إيطاليا وتراجعها عن تلك الإجراءات خلال الفترة المقبلة، عبر وفود شعبية ورسمية تجعل روما تعيد النظر فى قراراتها.

بدوره قال حسين أبو الوفا، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن البرلمان سيناقش فى أولى جلساته الأسبوع الجارى استدعاء إيطاليا لسفيرها من مصر، موضحا أن البرلمان سيبحث الإجراءات التى ينبغى اتخاذها لمواجهة تلك الإجراءات.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن البرلمان سيناقش ما توصلت له مصر بشأن قضية جوليو ريجنى، إلى جانب مدى إمكانية التواصل مع البرلمان الإيطالى لمناقشة تداعيات هذا القرار.

وفى سياق متصل قال الدكتور على الدين هلال، استاذ العلوم السياسية والخبير السياسى، أن قرار إيطاليا باستدعاء السفير الايطالى من مصر لم يكن مفاجئا خاصة أن روما أعلنت أنها ستتخذ إجراءات تصعيدية حال عدم اقتناعها فى التحقيقات بشأن مقتل جوليو ريجنى.

وأضاف هلال فى تصريح لـ"انفراد" أن ما يثير الكثير من علامات الاستفهام أن القرار الإيطالى جاء بعد يوم واحد من اجتماع جرى مع الوفد المصرى الذى يطلع إيطاليا بشأن مستجدات قضية ريجنى، متسائلا: "هل استداعت إيطاليا قراءة جميع الوثائق التى قدمتها مصر خلال يوم واحد فقط قبل أن تتخذ هذا القرار؟".

فيما قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن هناك أهمية كبرى لسرعة التوصل عن قاتل جوليو ريجنى، لتهدئة الرأى العام الإيطالى خاصة أن إيطاليا قد تتخذ إجراءات أخرى خلال الفترة المقبلة.

وأضاف نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن هناك ضرورة لعمل وفود رسمية سريعة لإيطاليا تلتقى مسئولين إيطاليين، إلى جانب تكثيف الجهود لسرعة الانتهاء من التحقيقات المتعلقة بقضية جوليو رجينى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;