بالصور.. معرض "سكندريات" يرصد ظاهرة "النباشين".. ويلقى الضوء على "حظ الفتاة بالكوتشينة".. وآلام سوريا تفرض نفسها.. ويحتفى بـ فاروق حسنى

شارك العديد من أعضاء نقابة الفنانين بالإسكندرية والفنانين الهواة بمعرض "سكندريات" الذى أقيم مساء أمس، بدار الأوبرا المصرية، بقاعة آدم حنين بمركز الهناجر، وقد حضر الافتتاح الدكتور حمدى أبو المعاطى، نقيب الفنانين التشكيليين.

وقال الفنان مصطفى على، عضو مجلس نقابة التشكيليين بالإسكندرية، إنه قدم لوحة عن "النباشين" والمقصود بها هم الرجال الذى يقومون بالبحث فى قمامة الشوارع المصرية، موضحا أنه أراد تسليط الضوء ورصد السلوكيات السلبية المتواجدة فى مصر.

وأشار "على" إلى أن "لوحة النباشين "باللون الأبيض والأسود، حيث إنه تمكن من تحقيق ملامح الشخصيات بقلم رصاص واحد.

ومن جانبها، قالت الفنانة نادية معجبة، إنها قدمت لوحة فنية عن "الكوتشينة" لكى ترصد أن حظ الفتاة فى المجتمع المصرى أقل من حظ الشاب فى العديد من المجالات العملية أو المجالات الاجتماعية. كما أوضح الفنان حازم عبد الخالق، أنه قدم لوحة فنية على شكل المعدن تبرز الضوء على العنصر الفرعونى والرومانى بطريقة معاصرة من خلال استخدام المعدن.

وفى السياق ذاته، قالت الفنانة هالة إسماعيل إنها قدمت لوحة عن الأمة العربية وخاصة ما تمر به سوريا بعد حدوث الثورات العربية، حيث إنها قدمت صورة امرآة حزينة وبجانبها بعض من البيوت. وأضاف" هالة" إلى الحزن يعبر عن الصراعات على الحكم التى راح أثرها العديد من الضحايا الذين يطالبون بالتغير فقط. ويشار إلى أن هناك العديد من الصور الفوتوغرافية بمعرض "السكندريات" أبرزها صورة وزير الثقافة الأسبق فاروق حسنى، للفنان أحمد الباز حيث إنه قدم صورة بالأبيض والأسود لاقت إعجاب الحاضرين.
















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;